توقع إحسان الخطيب أستاذ في العلوم السياسية بجامعة موري ستيت، أن المرشح السياسي دونالد ترامب سيتفوق على كاميلا هاريس في المناظرة المرتقبة بينهما، خصوصا وأن ترامب لديه خبرة بالانتخابات الرئاسية، وقد قام بالعديد من المناظرات مع مرشحين سابقين، موضحًا أن كامالا هاريس ليست الأفضل في الإجابة على الأسئلة عندما تتعرض للضغط، فهي لم تقم بالعديد من المقابلات الصحفية، لذلك يعتقد أن ترامب سيكون له الأفضلية في المناظرة.

بايدن.. اختيار كارثي للحزب الديمقراطي

وأضاف خلال حديثه في مكالمة عبر تطبيق «زوم» على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» أن ترامب كانت له الأولوية عندما كان بايدن هو المرشح الرئاسي للحزب الديموقراطي، مؤكدا أن بايدن كان اختيار كارثي للحزب الديمقراطي وكان من الأفضل إيجاد بديل له، لذلك فإن اختيار هاريس بدلاً من بايدن تعد نقطة لصالح الديموقراطيين، موضحًا أن أداء هاريس الآن يعد أفضل من قبل عندما ترشحت للرئاسة عام 2021.

وشرح أن هاريس صححت الوضع السياسي الذي خلفه بايدن بالحزب الديمقراطي، مشيرا إلى أن مهاجمة ترامب لهاريس بشكل شخصي لاقت انتقادا كبيرا خصوصا من قبل الديمقراطيين، فهو انتقدها بشكل شخصي، بدلاً من الحديث عن مواضيع أكثر أهمية كالهجرة والإقتصاد والحدود وسعر الفائدة وغيرها من الملفات التي أهملها ترامب، واختار أن يتحدث عن شخص كامالا هاريس، ما يوضح أنه لم يكن مستعدا لدخول منافسة كهذه.

سبب تقدم هاريس 

وأشار إلى أن طريقة ترامب في الانتقاد هي التي تسببت بتقدم هاريس عليه، لذا يجب على ترامب الابتعاد عن مثل هذه الأمور والتركيز على الأمور المهمة التي يعد الاقتصاد أهمها، لتقوية موقفه في الانتخابات الرئاسية، وأنه إذا أراد انتقاد كامالا هاريس فيمكنه انتقادها على مواضيع أخرى أكثر أهمية مثل موقفها من التأمين، وتغير رأيها بموضوع النفط الأحفوري، وبعض الموضوعات الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن إسرائيل غزة حرب

إقرأ أيضاً:

خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي

اعتقلت قوات الأمن المصرية ثلاثة أعضاء من الحزب المصري الديمقراطي "محمد رمضان أحمد، محمد أيمن عربي، وعبد الرحمن عصام سلامة" مساء الجمعة، وأحضرتهم إلى قسم شرطة البدرشين في ضواحي محافظة الجيزة.

وجاء الاعتقال عقب تجمع لعدد من أعضاء الحزب، الذين تفاجأوا بهجوم الشرطة واعتقال بعضهم، حيث تم تحرير محضر ضدهم تحت رقم 12586 لسنة 2024 جنح أبو النمرس.

ومن المقرر عرض الموقوفين على نيابة شبرا، حيث تواجههم اتهامات بـ"الاعتداء بالضرب وإتلاف ممتلكات".



ووفقا لناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كان أعضاء الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي وبعض أعضاء الجمعية العمومية قد نظموا مؤتمراً عاماً غير عادي يوم الجمعة.

بينما زعم بعض الأعضاء أن المؤتمر كان لإعلان انتهاء فترة رئاسة فريد زهران للحزب، وانقضاء المدة القانونية لبقية قيادات الحزب، فيما اعتبر آخرون المؤتمر عاديا وتمت مناقشة قضايا الحزب خلاله.

وبعد الاعتقال قال الحزب في بيان نشره على صفحاته الرسمية أنه "يؤكد برئاسة فريد زهران وكافة قياداته ورموزه، على التزامه الكامل بالعمل من أجل الإفراج الفوري عن الشباب الثلاثة الذين تم القبض عليهم يوم الجمعة".

كما "يعبر الحزب عن إدانته الشديدة للقبض على هؤلاء الشباب وتوجيه التهم لهم، مشيراً إلى أن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة، خاصة وأنهم كانوا يحضرون اجتماعاً تحت مسمى "مؤتمر عام" للحزب".

ويؤكد الحزب "أن الاجتماع الذي عقد الجمعة لم يكن مستوفياً للشروط اللازمة لعقد مؤتمر عام، وقد دعت إليه بعض قيادات الحزب دون علم أو موافقة بقية الهيئات المعنية".

وقد أشار الحزب "مرارا إلى خطورة انعقاد تجمعات كهذه بعيداً عن مؤسساته الرسمية وبدون إشرافها، ما يؤدي إلى تفاقم الانقسامات الداخلية وصعوبة التوصل إلى حلول توافقية".



ويحث الحزب "السلطات المسؤولة على الإفراج الفوري عن هؤلاء الشباب، الذين لم يرتكبوا أي مخالفة قانونية تستدعي استمرار احتجازهم".

ويؤكد "الحزب على اتخاذ خطوات جادة لحل المشكلات الداخلية ومنع تكرار مثل هذه المواقف المؤسفة، وذلك من خلال توافق جميع القيادات وتعزيز الالتزام بالمسارات القانونية والسياسية المناسبة".

وفريد زهران، الذي ترشح سابقاً لانتخابات الرئاسة المصرية عام 2024، حصل على 1,776,952 صوتاً، ما يعادل 4 بالمئة من إجمالي الأصوات.

وتأسس الحزب المصري الديمقراطي بعد ثورة كانون الثاني/يناير 2011، وشارك في تأسيس الحركة المدنية الديمقراطية التي ضمت عدداً من أحزاب التيار المدني الديمقراطي.

ومع ذلك، انسحب الحزب من الحركة، إلى جانب حزب العدل، بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في كانون الأول/ديسمبر 2023.

مقالات مشابهة

  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • أول رد من كامالا هاريس على الحادث الأمني بالقرب من ترامب
  • بعدما أيدت كامالا هاريس.. ترامب: أكره تايلور سويفت
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب
  • البابا ينتقد هاريس وترامب ويحث الكاثوليك الأميركيين على اختيار أخف الضررين