قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم العمل على ضبط الاسعار خلال الفترة القادمة، كاشفا أن بعض السلع ستظل تحت حماية الدولة من خلال تحديد سعرها من خلال البطاقات التموينية.

 

وأضاف فاروق،  خلال لقاء صحفي في وزارة التموين، أن السلع التي يتم زيادة اسعارها في السوق المحلية نتيجة ندرتها أو عدم توافرها ولكن هناك آليات يتم العمل على ضبطها.

 

وتابع فاروق أن مراقبة الأسعار لن تكون فقط لتوافر السلع وهي مجابهة التضخم، ونعمل على ضبط الأسعار بشكل علمي مما يساهم في استقرار السوق المحلية.

 

وأشار فاروق، إلى أن العالم أجمع يسير في عملية التحول المقدم للدعم، ويتم طرح عدد من الافكار على الحكومة والحوار الوطني، مشيرا إلي أنه لم يتم اتخاذ حتي الآن قرار في التحول من الدعم العيني إلي الدعم النقدي سواء دعم نقدي كامل أو دعم نقدي مشروط، والتحول إلى الدعم النقدي قد يكون له مزايا وعيوب يتم دراستها بشكل مفصل.

 

وأوضح فاروق أن هيكلة العمل تتم بشكل كامل في الوزارة من خلال تقديم الخدمات بشكل يعمل على إيصالها بأفضل شكل، مشيرا إلي أنه سيتم الاستفادة من خبرات نائب الوزير اللواء وليد ابو المجد في جهاز مشروعات الخدمه الوطنيه.

 

وقال فاروق أن البورصة السلعية يتم العمل على تنشيطها بشكل يجعلها بورصة حقيقية تستطيع طرح السلع من خلال منصتها، كما سيتم استخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

 

واضاف فاروق أنه سيكون هناك إفساح مجال للمتميزين في كافة مجالات أو القطاعات التابعة للوزارة، كما أنه سيتم الاستعانة بالخدمة العامة في مراقبة الأسواق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخدام التكنولوجيا الحديثة استخدام التكنولوجيا الاستعانة الاسعار البطاقات التموينية البطاقات البطاقات التموين البورصة السلعية التموين التكنولوجيا الحديثة التموين والتجارة الداخلية الاستفادة بطاقات التموينية فاروق أن من خلال

إقرأ أيضاً:

فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم

كشفت بوابة الوظائف الحكومية عن فرص عمل بمديرية التموين والتجارة الداخلية لشغل منصب مدير شؤون التجارة بالمديرية، موضحةً أن دور الوظيفة هو متابعة والإشراف على تحديد حصص الإدارات التموينية من السلع المختلفة غير الغذائية في حدود الحصه المقررة للمحافظة طبقا للأسس التي تضعها جهات الاختصاص في هذا الشأن.

المستندات المطلوبة للتقدم للوظائف المتاحة

وأوضحت بوابة الوظائف الحكومية أن المستندات المطلوبة للتقدم للوظائف المتاحة هي:

- مؤهل عالٍ مناسب لطبيعة العمل.

- بيان حالة وظيفية معتمد ومختوم من الجهة التابع لها – بها المؤهل العلمي – المؤهلات الإضافية – الخبرة النوعية والزمنية – الوظائف الإشرافية التي مارسها – تقارير الكفاية – الدورات التدريبية ومدتها ونوعها ومكانها – العلاوات التشجيعية – خطابات الشكر والتقدير – الجزاءات إن وجدت – شهادة قانونية معتمدة ومختومة وأي بيانات أخرى .

- بيان بأبرز إنجازاته وإسهامات المتقدم لها مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك.

- مقترح وافٍ لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته ويراعى في المقترح التطويري أن يتضمن أهدافا محددة زمنية وقابله للقياس والتطبيق ومشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات البشرية والمادية المتاحة.

طريقة التقديم على الوظائف المتاحة

وأكدت بوابة الوظائف الحكومية أنّ من يرغب شغل هذه الوظيفة المتاحة أن يتقدم بطلب باسم محافظ الدقهلية وتسليمه باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للقيادات ومقرها ديوان عام محافظة الدقهلية بالإدارة العامة للشئون المالية والإدارية ومرفقا به عدد (6) صور شخصية حديثه مقاس 4 × 6 وعدد (7) ملفات (أصل + 6 صور).

مقالات مشابهة

  • أزمة «الكاش» بمدينة سودانية تعيد المواطنين إلى «التجارة البكماء»
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم
  • أسعار زهيدة وأماكن مميزة.. البرلمان يطلب فتح ملف توزيع الأراضي على المسؤولين - عاجل
  • الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم للمنضمين لمعاش تكافل وكرامة الجدد
  • روفينيتي: الشلل التشغيلي للمصرف المركزي سيؤثر بشكل مباشر على استيراد السلع الأساسية مثل الغذاء
  • «حظر العمل وقت الظهيرة» ينتهي اليوم
  • وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • الدعم النقدى..الخبراء يرحبون والمواطنون خائفون