قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن، إن مباحثات الدولة المصرية لا تتوقف لدعم القضية الفلسطينية؛ إذ تعمل جاهدة طوال الوقت لسرعة حل القضية الفلسطينية ووقف الحرب الغاشمة التي يشنها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين العزل، وقتل الأطفال والنساء والشيوخ في حالة صمت كبير من قبل المجتمع الدولي.

مصر حريصة على نجاح المفاوضات 

وأوضح أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن في بيان، أن المباحثات الأخيرة بين القاهرة والدوحة تأتي في توقيت دقيق للغاية؛ إذ تشهد المنطقة بالكامل أحداث متلاحقة، وهناك أحداث قد تكون سببا في دخول المنطقة بالكامل بدائرة صراع غير منتهي يطال الجميع دون تفرقة، ومن ثم الدولة المصرية حريصة على نجاح المفاوضات وسرعة حل القضية لضمان عدم انزلاق المنطقة في دائرة الصراع وهو ما يكون له نتائج سلبية على الجميع، والحلول العسكرية ينتج عنها المزيد من الصراعات في المنطقة.

مصر تدعم القضية الفلسطينية قيادة وشعبا 

وأكد عبد اللطيف، أن الدولة المصرية تدعم القضية الفلسطينية قيادة وشعبا، فعلى صعيد القيادة السياسية هناك مباحثات واتصالات مكثفة على مدار السعاة، وعقد مؤتمرات وقمم واجتماعات لبحث الحلول المتاحة التي تضمن حماية وحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، وسرعة وقف الحرب الغاشمة، وإدخال المزيد من المساعدات، وفى نفس الوقت ضمان عدم اتساع دائرة الصراع، في المنطقة.

وأشار إلى أنه على المستوى الشعبي القضية الفلسطينية تحظى باهتمام غير مسبوق، والتاريخ خير شاهد على ذلك، ومن ثم الجميع حريص على سرعة حل القضية ووقف آلة الحرب، وعلى المجتمع الدولي أن يكون له دور ملموس في وقف هذه الحرب التي تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني بالكامل في ظل صمت غير مبرر من المجتمع الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية غزة مستقبل وطن القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

“الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة

أنقرة

أصدرت محكمة تركية قرارًا بالحبس الاحتياطي لوالدة وشقيق طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد العثور على جثتها في كيس مخبأ تحت صخور في قضية هزت البلاد مؤخراً .

وكان ممثلو الادعاء في المحكمة وجهوا اتهامات إلى والدة الفتاة وشقيقها بالمشاركة في القتل، بينما اتُهم 6 أشخاص، من بينهم عمها وأبناء عمومتها، بتدمير الأدلة، كما اتهم عم آخر مسبقاً بالـقـتـل .

وكانت الطفلة والتي تُدعى نارين اختفت في 21 أغسطس من قريتها، التي تبعد نحو 10 كيلومترات جنوب ديار بكر، وعُثر على جثتها في كيس مخبأ تحت الصخور في مجرى مائي قريب من منزلها في 8 سبتمبر الجاري .

ولم الكشف حتى الآن عن طريقة قتلها، ولكن تقارير إعلامية ذكرت أن تشريح الجثة كشف عن وجود جروح على رقبتها .

وأثارت قضية مـقـتـل الطفلة نارين حالة من الجدل في المجتمع التركي ، إذ خرجت الأحزاب السياسية والجمعيات النسوية بالمطالبة بالعدالة .

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • وسائل إعلام: وفد الحوثيين يزور القاهرة لبحث هذا الأمر
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • ماذا فعلت كندا لدعم القضية الفلسطينية؟.. السفيرة تجيب