أعلن الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، فوز الجامعة بالمركز الثالث في المسابقة الدولية للابتكار، والتي تعقدها جامعة النيل سنويا بحضور نخبة من الجامعات الدولية من كافة دول العالم.

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية والمركز القومي للبحوث جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول مع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية

وأضاف "دويدار" أنه تم التأهل للعرض النهائي والتصفيه الختاميه لمسابقه 18th UGRF 5th Junior Researcher Competition بفريقين من طلاب جامعه سمنود التكنولوجية للعرض بجامعة النيل يوم الاحد الموافق ١٨/٨/ ٢٠٢٤ في الحفل الختامي للمسابقة.

وفاز الفريق الاول بالمركز الثالث والحصول على درع وجائزه مالية ،حيث أكد " دويدار "، ان وجود جامعة سمنود على منصات التتويج بجوار الجامعات الدولية والمصرية الرائدة يعطي الدلالة على أن رؤية الدولة في الاستثمار في التعليم  التكنولوجي وفتح مسار تعليمي مكتمل لطلاب الدبلومات الفنية كان صائبا، وأنه يوجد من بين طلاب الدبلومات الفنية من وجد البيئة الحاضنة في الجامعات التكنولوجية سيمثلوا قيمة مضافة لسوق العمل.

وتقدم رئيس الجامعة بالتهنئة للفريق الفائز، وللدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة، والدكتور هبة الفوطي مدير مركز الإبتكار وريادة الأعمال بالجامعة، والتي تتبني هذه المشاريع والمشاركة في كافة المحافل.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية كإحدى جامعات الجيل الرابع التي تتبني الإبتكار وريادة الأعمال جنبا الي جنب للاهتمام بالتدريس وفق متطلبات الجودة والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمنـود جامعة سمنود رئيس جامعة سمنود التكنولوجية جامعة النيل جامعة سمنود التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال

فازت جامعة المنيا بجائزة مقدمة من منظمة plan international المعنية بتعليم وتوظيف والاستثمار فى مشروعات الشباب وذلك فى نهائي مسابقة « رالى مصر» لريادة الأعمال Rally Egypt 2024 والتى نظمتها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالاسكندرية وقام بتمثيل الجامعة نادى ريادة الاعمال بجامعة المنيا وفريق Green Aluminum فريق طلابي من كلية الهندسة.

وأكد الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا أن مركز الابتكار وريادة الأعمال ونقل وتسويق التكنولوجيا يواصل نجاحاته وان جامعة المنيا تتبنى تحقيق محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى ومن اهمها محور الابتكار وريادة الاعمال ودعم طلاب الجامعة ومنسوبيها المبتكرين ورواد الاعمال الذى من شأنه رفع عجلة الاقتصاد تحقيقا لمبدأ الاقتصاد القائم على المعرفة تماشيا مع اهداف التنمية المستدامة 2030.

أضاف فرحات أن الجامعة ستظل تقدم الدعم بمختلف الانواع لمنسوبي الجامعة والمجتمع وتحالف جامعات اقليم شمال الصعيد الذى ترأسه جامعة المنيا من المبتكرين والموهوبين ورواد الاعمال وتحويل أفكارهم الابداعية لمشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر والخروج من عباءة انتظار الوظيفة الحكومية كما شدد على أهمية التعاون مع المراكز والمؤسسات المتخصصة في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

ضمت المسابقة (35 )جامعة ومرت بعدة مراحل وتم تصعيد مشروعان لجامعة المنيا ووصل فريق Green Aluminum للمرحلة النهائية ومثله الطلاب« أحمد عماد -عاصم محمد- محمد جيوشي- أحمد فراج» وفاز بجائزة plan international وهى عبارة عن دعمًا ماديًا وفنياً لتأسيس الشركة.

وأوضح الدكتور أسامة محمد سمير نائب مدير مركز الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا ونادى ريادة الأعمال أن مثل هذه المسابقات تتيح للطلاب تبادل الخبرات وتخلق روح المنافسة الايجابية لتعزيز الافكار الخلاقة.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • إعلان أسماء الفائزين بجوائز "جيبكا للابتكار" في نسختها الثالثة
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • طلاب الجامعات الأهلية يبدأون «جني الثمار»
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • طلاب الزقازيق يتأهلون للتصفيات قبل النهائية لمهرجان «رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة»