أعلنت مديرية التموين والتجارة بمحافظة بني سويف، عن ضبط أكثر من نصف طن معسل قص مغشوش، حيث تم ضبط سيارة محملة بـ 543 كيلو جرام معسل قص "ماركة معروفة" مجهولة المصدر، وتم التحفظ على المضبوطات والسيارة وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتصرف.

جاء ذلك خلال الحملات التموينية والرقابية التي تنفذها مديرية التموين ببني سويف، تحت إشراف المهندس وصفي عبد الله وكيل الوزارة، والذي وجه بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس لردع المخالفين.

وتمكنت الحملات التي استهدفت قرى ومراكز المحافظة، من ضبط محل إغذية قام بعرض وبيع سلع منتهية الصلاحية عبارة عن: 200 كيس توابل، و147 زجاجة صلصة، و23 علبة سمن نباتي، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتصرف.

وضبطت الحملات التموينية ببني سويف، تاجر تمويني قام بالتصرف في الحصة التموينية الخاصة به خارج البطاقات التموينية "500 كيلوجرام سكر تمويني، و500 كيلو جرام سكر حر مربوط على البطاقات التموينية، و500 زجاجة زيت تمويني مدعم" وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتصرف.

كما تم ضبط تجميع دقيق بلدي مدعم كمية قدرها 16 جوال دقيق زنة 50 كيلو جرام، وذلك قبل إعادة بيعها بالسوق السوداء، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتصرف.

وتمكنت الحملة من ضبط محلات تجارية لا تقوم بالإعلان عن اسعار السلع لديها وسوبر ماركت ومطاعم لا يحمل فيها القائم بالبيع شهادة صحية تفيد الخلو من الأمراض المعدية حيث تم تحرير 15 محضر عدم الإعلان عن الأسعار، و15 محضر عدم حمل شهادة صحية.

واستهدفت الحملات عددًا من المخابز البلدية بدائرة المحافظة، وأسفرت عن تحرير عدد من المخالفات المتنوعة في مجال المخابز: 32 مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات المعتمدة، و31 مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن، و16 مخالفة لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، و12 مخالفات لعدم نظافة المخبز أو أدوات العجين، و14 مخالفة لعدم صرف بون صرف للمواطنين، ومخالفة عدم الاحتفاظ بميزان حساس داخل المخبز.

وضبطت الحملات التموينية ببني سويف مخابز بلدية قامت بالتصرف في جزء من حصص الدقيق الخاص بالمخبز حيث تم تحرير مخالفات للتصرف في جزء من حصة الدقيق بإجمالي عدد 31 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كيلو جرام.

FB_IMG_1724064193474 FB_IMG_1724064197435 FB_IMG_1724064187645 FB_IMG_1724064185088 FB_IMG_1724064195409

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط معسل مغشوش مجهولة المصدر سيارة محملة نصف طن الحصة التموينية بني سويف الحملات التموینیة ببنی سویف کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

ضبط 33 دراجة نارية مخالفة خلال يوم

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 33 دراجة نارية مخالفة.

يأتي ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

وفي سياق منفصل كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،  حقيقة مقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيق «تيك توك» يظهر سيدة تحاول الانتحار، مستخدمة أداة حادة «كتر» وتقوم بإحداث إصابة لنفسها في منطقة الرقبة.

الداخلية .. تكشف حقيقة فيديولـ “سيدة تحاول الأنتحار ” عبر تطبيق “تيك توك”

وقالت الداخلية، في بيان لها “بالفحص والتحري، تبين أن السيدة الظاهرة في مقطع الفيديو هي ربة منزل، تقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط. تم استدعاؤها للتحقيق، وأثناء المعاينة تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية على جسدها. وعند مواجهتها بالمقطع، أقرت السيدة بأنها افتعلت محاولة الانتحار واستخدمت «كتر» مزيفًا مع وضع كمية من الصبغة الحمراء على رقبتها، وذلك بهدف خداع ابنتها بأنها ستحاول الانتحار إذا حاولت الخروج من المنزل. وقد بررت هذا السلوك بأنها كانت تهدف إلى زيادة عدد المشاهدات على حسابها في تطبيق (تيك توك) بغرض الربح المالي، واتخذت السلطات الإجراءات القانونية اللازمة بحق السيدة بعد الاعتراف بتزييف الحادثة واستغلالها وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض مادية”.

تأييد عقوبة “السجن 10سنوات ” لعامل لاتهامه بالانضمام لـ  جبهة النصرة 

كما عاقبت محكمة استئناف جنايات المنيا ،  اليوم الأربعاء، برفض استئناف عامل، مقيم بأحدي قري مركز مغاغة، على الحكم الصادر بحقه بالسجن المشدد 10 سنوات، وأيدت الحكم السابق، في اتهامه بالانضمام لجماعة مسلحة ، "جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة ،  والتي يقع مقرها بدولة ليبيا.

حيث أصدرت حكمها برفض الطعن، المقدم من عامل بمعاقبته بـ السجن المشدد 10 سنوات، والزمته بالمصاريف الجنائية.
ترجع احداث الواقعة إلي أنه في غضون الفترة من 2018-2022 ، التحق «منتصر. ع. أ» 38 سنة، عامل، ومقيم بأحدي قري مركز مغاغة، بجماعة مسلحة يقع مقرها خارج البلاد، تتخذ من الارهاب والتدريب العسكري وتعليم الفنون الحربية والأساليب القتالية وسائل لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية والإعداد لها، بان التحق بجماعة «جبهه النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة» والتي يقع مقرها بدولة ليبيا.

وعقب القبض على المتهم، اعترف بتسلله عبر الدروب الصحراوية الغربية إلي دولة ليبيا، حيث تلقي دروسا في تأصيل فكرة القتال ضد الجيس النظامي الليبي، بدعوي وصفه بـ«العدو الصائل»، وقنع بتلك الافكار، وتم إحالته لنيابة أمن الدولة العليا، والتي أحالته للمحاكمة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 33 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • ضبط 740 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 471 مخالفة تموينية متنوعة فى أسوان
  • تحرير محاضر تموينية وإعدام أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بشمال سيناء
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف