شنّت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية،ومكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالمحافظة، حملات مكثفة وموسعة خلال الـ45 يومًا السابقة، منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية، للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق بمراكز ومدن المحافظة.

أخبار متعلقة

ضبط 1.2 طن دقيق مدعم قبل تهريبه وبيعه في السوق السوداء بالشرقية

قيمتها أكثر من 5 ملايين جنيه.

. «الداخلية»: ضبط 800 طربة حشيش بحوزة عناصر إجرامية بالشرقية والإسكندرية

ضبط دقيق مدعم وأسمدة زراعية قبل تهريبها بيعها في السوق السوداء بالشرقية

بحسب بيان، الأربعاء، أسفرت جهود هذه الحملات بعد المرور على ٥٥١١ منشأة غذائية، بخلاف الأسواق، عن ضبط ٥٩٤ منشأة غذائية بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتعمل بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت الغذائية لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

كما تم إعدام 61 طنًا و671 كجم أغذية مختلفة ولحوم، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وضبط 25 طنًا و5 كجم أغذية مختلفة ولحوم، لعدم وجود بيانات، وسوء التخزين، وتم سحب 1336 عينة، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واتخاذ كل الإجراءات القانونية، وتحرير 3117 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز الشرطة بالمحافظة.

صحة الشرقية مراقبة الأغذية ضبط وإعدام حملات تفتيشية تحرير محاضر في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين صحة الشرقية مراقبة الأغذية ضبط وإعدام حملات تفتيشية تحرير محاضر في الشرقية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية، مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٤٥٤٩ طن قمح  إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

أشارت  وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى أنه يسمح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها إلى الصوامع.

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • خلال 6 أشهر.. إتمام 186 ألف فحص مخبري بالشرقية
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية
  • ضبط 23 ألف عبوة من المشروبات والعصائر مجهولة المصدر بسوهاج
  • مخاطر استخدام أجهزة الراوتر القديمة.. احذر الاختراق
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية
  • ضبط نصف طن سلع تموينية مدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بالشرقية
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة
  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • أغلقت 109 لخطورتهم..مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة بالدقهلية