مصراوي:
2024-09-16@03:48:47 GMT

5% من الأجر.. شروط الحصول على العلاوة التشجيعية

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

5% من الأجر.. شروط الحصول على العلاوة التشجيعية

كتب- نشأت علي:

نظَّم قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ضوابط حصول الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة، على حوافز تشجيعية.

وجاء ذلك وفقًا لنص المادة (38) من قانون الخدمة المدنية، كالتالي:

تنص المادة على: يجوز للسلطة المختصة منح الموظف علاوة تشجيعية بنسبة 5% من أجره الوظيفي، طبقاً للشروط الآتية:

1- أن تكون كفاية الموظف قد حُددت بمرتبة كفء على الأقل عن العامَين الأخيرَين.

2- يمنح الموظف هذه العلاوة أكثر من مرة كل ثلاثة أعوام.

3- ألا يزيد عدد الموظفين الذين يُمنحون هذه العلاوة في سنة واحدة على 10% من عدد الموظفين في وظائف كل مستوى من كل مجموعة نوعية على حدة، فإذا كان عدد الموظفين في تلك الوظائف أقل من عشرة تُمنح العلاوة لواحد منهم.

يُذكر أن قانون الخدمة المدنية تضمن أيضًا حوافز عديدة للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة الخاضعين لأحكامه؛ من بينها حافز التميز العلمي الذي يمنح للموظف الذي يحصل على مؤهل أعلى أثناء الخدمة، وحدد نسبة هذا الحافز من الأجر الوظيفي، والفئات الخاصة به، حيث تنص المادة (39) على أن يُمنح الموظف الذي يحصل على مؤهل أعلى أثناء الخدمة حافز تميز علمي، ويمنح الموظف هذا الحافز إذا حصل على درجة الماجستير أو ما يعادلها أو دبلومتَين من دبلومات الدراسات العليا مدة كل منهما سنة دراسية على الأقل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان العلاوة التشجيعية الحصول على العلاوة التشجيعية قانون الخدمة المدنية العاملين بالجهاز الإداري للدولة الموظفين

إقرأ أيضاً:

وزير الخدمة المدنية يدعو منتسبي وحدات الخدمة العامة للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي

الوحدة نيوز/ دعا وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتور خالد الحوالي كافة قيادات وكوادر وموظفي ومنتسبي وحدات الخدمة العامة بالدولة بجميع المستويات والسلطات المركزية والمحلية للاحتشاد والحضور المشرف في الاحتفال الكبير بعيد ميلاد خير البشرية المبعوث رحمة للعالمين الذي سيقام بساحات (ميدان السبعين) بالعاصمة صنعاء و المحافظات والمديريات عصر يوم غد الاحد الـ ١٢ من ربيع الأول.

وقال” إن حضور و مشاركة منتسبي وموظفي مختلف مؤسسات وأجهزة ومصالح الدولة المركزية والمحلية في الفعالية الكبرى إحتفاء بذكرى المولد النبويالشريف، إنما هو تعبير عن تمسكنا وتوحدنا خلف راية نبينا المصطفى عليه وعلى آله افضل الصلاة وازكى التسليم “.

وأضاف: “كما أنها رسالة إيمان ووعي نطلقها نحن موظفو جهاز الخدمة العامة في الجمهورية اليمنية أمام العالم أجمع مهما تحالف ضدنا المتحالفون ومهما أجمع على حصارنا وقطع مرتباتنا وتدمير البنى التحتية لمؤسساتنا الوطنية ونهب خيرات وموارد بلادنا وامتنا وشعبنا.. فلن يزيدنا ذلك إلا إصراراً وتماسكاً والتفافاً مع نهج مسيرتنا ومنهج نبينا وقائدنا وقدوتنا رسول الله الخاتم للبشرية محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله”.

وعبر عن ثقة وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري وحكومة التغيير والبناء بتفاعل ومشاركة وحضور الجميع بشكل غير مسبوق للاحتفال بميلاد الحبيب المصطفى عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم السلام.

ورفع وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري باسمه ونيابة عن كافة قيادة وموظفي الوزارة والوحدات التابعة لها أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الربانية والإيمانية المباركة لقائد الثورة و رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى و رئيس وأعضاء حكومة التغيير والبناء وإلى كافة أبناء الشعب اليمني العظيم المجاهد المتمسك بهويته ومبادئه وقيمه والمكافح من أجل أمنه وأمانه ووحدته واستقراره.

سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات والانتصار لثوابت ومبادئ الدين الإسلامي وقيم وهوية الأمة الإسلامية والوطنية الأصيلة.

مقالات مشابهة

  • "تصل للفصل من الخدمة".. 8 عقوبات تأديبية للموظفين بقانون العمل (تعرف عليها)
  • ما عقوبة التدخين فى وسائل المواصلات؟.. قانون المرور يجيب
  • كيف عاقب القانون طلب الموظف العمومي الرشوة لأداء أعمال وظيفته؟
  • العراق على موعد مع تغييرات قانونية مثيرة للجدل
  • ألف توقيع على طاولة لجان برلمانية لتعديل قانون الحصول على المعلومة بالعراق
  • وزير الخدمة المدنية يدعو موظفي الدولة للمشاركة الفاعلة والحضور المشرف لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • وزير الخدمة المدنية يدعو منتسبي وحدات الخدمة العامة للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها
  • ما شروط عمل الأجانب في مصر بعد قرار الحكومة الأخير؟.. القانون يجيب
  • تعرف على الجزاءات الموقعة على الموظف المدان فى مخالفات القوانين.. حكم قضائى