رفض آلاف الأطباء المبتدئين في الهند -اليوم الاثنين- إنهاء احتجاجات بسبب اغتصاب زميلتهم وقتلها شملت الإضراب عن تقديم خدمات طبية ليتعطل العمل في المستشفيات قرابة أسبوع، مطالبين بزيادة الأمن والسلامة في أماكن العمل وتطبيق سريع للإجراءات الجنائية.

وينظم أطباء في أنحاء البلاد احتجاجات ورفضوا فحص مرضى الحالات غير الطارئة بعد مقتل طبيبة تبلغ من العمر 31 عاما في التاسع من أغسطس/آب الجاري.

وتقول الشرطة إنها اغتصبت وقتلت في مستشفى بمدينة كولكاتا شرقي البلاد حيث كانت متدربة.

وألقت الشرطة القبض على متطوع لديها مكلف بمساعدة أفراد الأمن وأسرهم ممن يحتاجون إلى دخول المستشفى، واتهمته بارتكاب الجريمة.

ويقول مدافعون عن حقوق المرأة إن الواقعة تسلط الضوء على معاناة النساء المستمرة في الهند من العنف الجنسي، على الرغم من تغليظ العقوبات بعد اغتصاب طالبة عمرها 23 عاما جماعيا ثم قتلها على متن حافلة في نيودلهي في 2012.

وتحث الحكومة الأطباء على العودة للعمل في وقت تشكل فيه لجنة لاقتراح إجراءات لتحسين حماية العاملين في قطاع الرعاية الصحية.

وقال أنيكيت ماهاتا المتحدث باسم الأطباء المبتدئين المشاركين في الاحتجاجات في كلية طب ومستشفى "آر.جي كار" حيث حدثت الواقعة "سيستمر امتناعنا عن العمل واعتصامنا لأجل غير مسمى إلى حين تلبية مطالبنا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، أصحاب الفضيلة خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة، السابع عشر من شهر ربيع الأول ١٤٤٦هـ، بأهمية تذكير الناس بشكر ما أنعم الله به على هذه البلاد المباركة من نعماً متوافرة، والتي منها نعمة الأمن ووحدة الصف واجتماع الكلمة في ظل القيادة الرشيدة المتمثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهم الله- .

‏ وتضمّن التوجيه التذكير بأهمية شكر الله سبحانه وتعالى على نعمة الأمن التي يعيشونها الناس في هذه البلاد سواء في أنفسهم أو أهليهم أو أموالهم وبيان قيمتها، وذلك لقول الله تبارك وتعالى {فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف}، وكذلك لما جاء في الحديث الذي رواه عبيد الله بن محصن رضي الله عنه أن رسول الله ــ صلّى الله عليه وسلم ــ قال: ‏(من أصبح منكم آمناً في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا) رواه الترمذي وابن ماجة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شعار الوزارة

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس المكسيك بذكرى استقلال بلادهالقيادة تهنئ حاكم دولة بابوا غينيا الجديدة بذكرى استقلال بلاده‏وحدة الصف


كما تضمن توجيه معاليه للخطباء على بيان أهمية المحافظة على اللحمة الوطنية ووحدة الصف واجتماع الكلمة تحت ظل قيادة هذه البلاد المباركة وذلك امتثالاً لقول الحق تبارك وتعالى {واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا}، وكذلك أهمية تأكيد خطباء الجوامع على ضرورة تعزيز قيم المواطنة لدى الناشئة ليكونوا شركاء في البناء والتقدم الذي تعيشه المملكة العربية السعودية في كافة المجالات وتحصينهم من الأفكار المتطرفة وتربيتهم على الوسطية والاعتدال.

جدير بالذكر أن توجيه معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ لخطباء المملكة، يأتي تزامناً مع الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ94 لتوحيد المملكة وضمن الجهود المستمرة والمتواصلة لجعل المنابر الدعوية مواكبة للمناسبات الوطنية لتعزيز قيم الانتماء وغرس اللحمة وحب الوطن والوفاء لولاة أمره لدى مختلف شرائح المجتمع

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • الداخلية: ضبط مصنع للخمور المحلية في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • الأمن العراقي يقبض على إرهابي في كركوك
  • أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل
  • «الفاو»: تحديات تواجه إيصال الغذاء للمتضررين من النزاع والفيضانات بالسودان
  • اليمن يؤكد التزامه بدعم كافة جهود إنهاء الصراع
  • تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية