واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن الجيزة، الدقهلية، والإسماعيلية جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

وتمكنت الجهود خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من ضبط عناصر إجرامية لـ 2 منهم معلومات جنائية، وبحوزتهم 5.250 كيلو جرام لمخدر الأيس، كمية لمخدر الحشيش، سيارة، 6 ميزان حساس، فرد محلي، ماكينة لحام لغلق الأكياس، في مديرية أمن الجيزة، كما تمكنت في مديرية أمن الدقهلية من ضبط 3 عناصر إجرامية لهم معلومات جنائية، وبحوزتهم 3 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الشابو، عدد من الأقراص المخدرة، بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، 2 دراجة نارية.

وفي مديرية أمن الإسماعيلية تمكنت من ضبط عنصر إجرامي وبحوزته 15 كيلو جرام لمخدر الأفيون، بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 2.150 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة.

اقرأ أيضاًضحايا لقمة العيش.. إصابة 5 أشخاص في حادث مروع أعلى الطريق الإقليمي (أسماء)

مهربة جمركيا.. ضبط 50 ألف عبوة سجائر داخل محل غير مرخص بالأزبكية

«أفعال خادشة للحياء».. ضبط سائق تعدى على طالبة بـ قصر النيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزير الداخلية ضبط مواد مخدرة ضبط تجار مخدرات ضبط قضايا مخدرات کیلو جرام لمخدر

إقرأ أيضاً:

الداخلية تداهم 409 وكرا للمخدرات خلال 24 ساعة

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط قضايا المخدرات

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (409) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (441) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (329,883كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (28 طن و523كيلو و 650 جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (100,379كيلو جرام).

ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 2600 كرتونة سجائر مجهولة المصدر ضبط شخصين لاستغلالهما ذوي الهمم وشراء سياراتهم المجهزة طبيا

كمية من بذور الخشخاشالمخدر وزنت (150كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (33,521كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت (12,012 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت (10,309 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (7,515 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (1,493 كيلو جرام).عدد (167) أمبول مخدر . فدان منزرع بنبات الهيدرو المخدر.عدد (16789) قرص مخدر .

وفي سياق منفصل تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنيا من إلقاء القبض على 4 أشخاص لاتهامهم في سرقة 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد.

تفاصيل الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقى مدير أمن امنيا إخطارًا من وحدة مباحث السكة الحديد في مغاغة إخطارًا عن سرقة وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.

على الفور تم تشكيل حملة أمنية بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" لقيامهم بسرقة عدد 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.

واعترفوا بتقطيع بعض المسروقات وصهر البعض الآخر وإستخراج المواد النحاسية والتصرف فيهم بالبيع لدى عميليهما "سيئا النية"تم ضبطهما وبحوزتهما (أجزاء من المسروقات – 20 كيلو جرام نحاس منصهر).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.


وفي واقعة أخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على سائق لتسببه في وفاة شخص بعدما صدمه بالسيارة التي كان يقودها وفر هاربًا.

بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد قيام قائد سيارة بالإصطدام بأحد الأشخاص بدائرة القسم مما تسبب فى وفاته وفر هارباً.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها سائق- مقيم بمنطقة الدرب الأحمروتبين عدم حمله رخصة تسيير.

وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث خشية تعدى الأهالى عليه ومسائلته قانونياً.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تداهم 409 وكرا للمخدرات خلال 24 ساعة
  • بينها أفيون.. ضبط مخدرات بقيمة 40 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط 24 كيلو حشيش بقيمة 2 مليون جنيه فى المنوفية
  • الداخلية تضبط صفقة مخدرات بـ 2 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 2 مليون جنيه بحوزة عنصر إجرامي في المنوفية
  • حبس المتهم بحيازة مواد تصنيع مخدرات بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية
  • القبض على عنصر إجرامى بحوزته كوكتيل مخدرات في جنوب سيناء
  • ضبط هارب من الإعدام بالدقهلية وبحوزته 17 كيلو مخدرات
  • بـ بندقية آلي وكوكتيل مخدرات.. سقوط عنصر إجرامي شديد الخطورة في القليوبية| صورة
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.7 مليون جنيه فى حملات أمنية