كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الإثنين، موضحاً أن مناطق مختلفة من المملكة ستشهد تفاوتاً في درجات الحرارة، مع استمرار هطول أمطار رعدية في بعض المناطق.

وسجلت مناطق حفر الباطن والصمان أعلى درجات حرارة بلغت 49 درجة مئوية، فيما جاءت السودة في المرتبة الأدنى بحرارة لم تتجاوز 13 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة الكبرى في كلٍ من التنهات والدهناء إلى 48 درجة مئوية، بينما تسجل بريدة، الخرج، المجمعة، الأحساء ورفحاء 47 درجة مئوية.

على الجانب الآخر، تشهد السودة درجات حرارة منخفضة تصل إلى 13 درجة مئوية، تليها أبها بـ 17 درجة، والباحة بـ 18 درجة، أما في طريف والطائف والقريات، فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 22 و23 درجة مئوية.

ويتوقع المركز استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تؤثر على مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة.

كما تتزايد فرص تكوّن السحب الرعدية الممطرة في الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض، إضافة إلى أجزاء من نجران، المدينة المنورة، وحائل. وتستمر الرياح السطحية النشطة في التأثير على المناطق الشرقية والساحلية من المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير، وجازان، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

ولا يُستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، والباحة، بينما يظل الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في مناطق الرياض، القصيم، والمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد حفر الباطن أخبار السعودية الصمان أخر أخبار السعودية درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت

الموجة الحارة التي تسيطر على مختلف محافظات البلاد خلال الساعات الماضية تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري.

 

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وذلك لمعرفة التوقيت الذي ستنخفض فيه درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.
 

موعد انكسار الموجة الحارة

وعن موعد انكسار الموجة الحارة، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء وتسجل الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى فى الظل 37 درجة.
 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص ضعيفة لسقوط الأمطار التى قد تكون خفيفة إلى متوسطة "الإسكندرية -البحيرة -كفر الشيخ الدقهلية-دمياط-بورسعيد". 

 

موعد انخفاض درجات الحرارة

وعن موعد انخفاض درجات الحرارة، توقع خبراء الأرصاد الجوية بدء الانخفاض التدريجي من الغد.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية اعتبارا من السبت يبدأ انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من "4:3" درجة.
 

كما أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس الفترة المقبلة، ودرجات الحرارة المتوقعة.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الأيام الحالية، نتيجة تكون منخفض جوي في الصحراء الغربية.

وأضافت أن  ذروة الموجة الحارة كانت أمس الأربعاء ووصلت درجة الحرارة لـ40 درجة مئوية، ودرجة الحرارة اليوم على القاهرة 37 درجة مئوية، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الأيام المقبلة.

وأشارت أنه من المتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق بالسواحل الشمالية، مثل الإسكندرية وهى أمطار من خفيفة لمتوسطة وغير مؤثرة.



 

مقالات مشابهة

  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • حرارة شديدة ورطوبة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الجمعة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة.. أمطار على 6 محافظات
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت
  • الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر
  • تحذيرات الأرصاد: مصر على موعد مع أكثر 24 ساعة حرارة في سبتمبر
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدًا الخميس بمصر
  • «الأرصاد»: ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدا.. والرطوبة تصل إلى 90%
  • الناصرية تسجل 50 درجة مئوية.. 11 مدينة عراقية بين الأعلى حرارة في العالم