أعلنت وزارة الطيران المدني حصاد عمل الوزارة في الفترة من 4 حتى 18 أغسطس الجاري، حيث استهل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، أعماله خلال تلك الفترة باستقبال السفير السنغافوري بالقاهرة لتعزيز آفاق التعاون المشترك في مجال الطيران المدني، كما استقبل وفد حزب حماة وطن لبحث أوجه التعاون المستقبلي بين الجانبين.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أنّ وزير الطيران المدني التقى خلال تلك الفترة مع الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين للتباحث حول الرؤى والمقترحات الداعمة لجذب مزيد من الاستثمارات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص، موضحة أنّه التقى السفير الياباني ومسؤولي هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA) لبحث مشروعات التعاون الجارية وتعزيز مزيد من التعاون والشراكات الفعالة مع الجانب الياباني في مختلف أنشطة النقل الجوي.

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

وأوضحت الوزارة أنّه تزامنًا مع قرب انطلاق معرض «مصر الدولي للطيران والفضاء 2024» الذي ينطلق الشهر المقبل، تفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني مطار العلمين الدولي لمتابعة وتقييم تجربه سفر الراكب لضمان سهولة وانسيابية الإجراءات في مرحلتي السفر والوصول، حيث عقد اجتماعًا تنسيقيًا مع الأجهزة المعنية في المطار لاستعراض المعوقات المؤثرة على انسيابية حركة الركاب واتخاذ التدابير اللازمة لإنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم بكل بسهولة ويسر.

جولة تفقدية مفاجئة لمطار سفنكس الدولي

وأشارت وزارة الطيران المدني إلى أنّه في إطار الاهتمام بالشكاوى والملاحظات الواردة من العملاء، فيما يخص جودة الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات المصرية، أجرى وزير الطيران جولة تفقدية مفاجئة لمطار سفنكس الدولي لمتابعة موقف التشغيل وتقييم مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على أرض الواقع، والوقوف على ما تم من مستجدات تتعلق بأعمال التطوير، خاصة مشروع إنشاء مظلة أمام بوابتي السفر والوصول قبل دخول المبنى وتزويدها بأجهزة تكييف هواء وشاشات عرض بيانات الرحلات لتقديم الدعم والراحة للركاب.

وأوضحت وزارة الطيران المدني، أنّ سلطة الطيران المدني تسلمت بشكل نهائي مشروع CBT الخاص لتدريب الكشافين الأمنيين بالتعاون مع الجانب الألماني وبواسطة شركة CASRA السويسرية في مجال أمن الطيران، كما استضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، رئيس المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا والوفد المرافق لبحث التعاون المشترك.

وأكدت أنّ وزير الطيران المدني تفقد الأقسام والوحدات الطبية بمستشفى مصر للطيران للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للعملاء، كما التقى خلال تلك الفترة نائب رئيس المبيعات والتسويق بمنطقة الشرق الأوسط لشركة بوينج العالمية، لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال صناعة النقل الجوي.

وأشارت الوزارة إلى أنّ وزير الطيران المدني تابع الاستعدادات النهائية لمطار العلمين الدولي لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته أوائل سبتمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الطيران وزير الطيران المدني الطيران مطار العلمين وزیر الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التابعة لوزارة الطيران المدني، حاجتها لشغل عدد من الوظائف التخصصية القيادية، وهي: «مدير عام الإدارة العامة للشئون الإدارية - مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة - مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية - مدير عام الإدارة العامة للبحث العلمي».

المستندات المطلوبة لوظائف وزارة الطيران المدني 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، المستندات المطلوبة من الراغبين لشغل الوظائف، وهي عبارة عدة ملفات كل ملف يحتوى على الآتي:

- بيان الحالة معتمد موضحا به التأهيل العلمي، المؤهلات الأعلى، وتقارير كفاية الأداء عن آخر 3 سنوات سابقة: الخبرة النوعية والزمنية، والوظائف الإشرافية والقيادية التي شغلها المتقدم.

ـ الشهادات والدورات التدريبية الحاصل عليها في مجال الحاسب الآلي واللغات الأجنبية وغيرها، وما يفيد بالاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والدراسات وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية إن وجدت.

ـ أوجه التميز (الحصول على المدير المتميز)، خطابات الشكر والتقدير أو أي بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها)، مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك.

- بيان عن أبرز انجازات وإسهامات المتقدم وأوجه التطوير التى قام بها خلال شغله للوظائف الإشرافية والقيادية السابقة على الوظيفة المتقدم لها مدعما بالمستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل لالوظيفة وانجازاته السابقة.

- تقديم مقترح وافي لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته، ويراعى في المقترح التطويري أن يتضمن أهدافا محددة زمنيا وقابلة للقياس والتطبيق ومشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة .

- عدد 6 صور شمسية مقاس 4×6 حديثة ترفق بالطلب المقدم لشغل الوظيفة + صورة من بطاقة الرقم القومي.

طريقة التقديم لوظائف وزارة الطيران المدني 2024

طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني راغبى التقدم لشغل إحدى الوظائف المشار إليها استيفاء نموذج طلب شغل الوظيفة ويمكن الحصول عليه من الإدارة العامة للموارد البشرية (إدارة عمليات الموارد البشرية)، وعنوانها: الهيئة العامة للأرصاد الجوية شارع الخليفة المأمون ـ كوبري القبة ـ القاهرة.

وشددت الهيئة على أن طلبات الوظائف والمستندات تسلم باليد للأمانة الفنية للجنة القيادات بإدارة عمليات الموارد البشرية.

مقالات مشابهة

  • مسام يعلن نزع أكثر من 3200 لغم حوثي خلال أسبوعين
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة جيزوبا الصينية سبل التعاون بمجال الشحن الجوي
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة