صحيفة عاجل:
2024-09-16@19:49:12 GMT

«حماس» تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في تل أبيب مساء الأحد 18 أغسطس 2024.

وجاء في بيان لها اليوم الإثنين أن العملية نُفذت بالتعاون مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

في غضون ذلك، أكدت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن الداخلي (شين بيت) أن الانفجار الذي وقع قرب كنيس يهودي في تل أبيب كان نتيجة هجوم إرهابي، حيث أفادت السلطات أن الشخص الذي كان يحمل القنبلة قُتل، بينما أصيب أحد المارة.

وقع الهجوم بعد ساعة من وصول وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب، ضمن جهوده للتوسط في وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، في محاولة لإنهاء الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر في قطاع غزة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية حماس أخر أخبار السعودية عملية تل أبيب تل أبیب

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتوعد الحوثيين بـثمن باهظ ردا على قصفهم تل أبيب

سرايا - توعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جماعة الحوثي اليمنية، بـ"ثمن باهظ" ستدفعه ردا على إطلاقها صاروخا باليستيا تجاه "تل أبيب".


وفي أول تعليق له على الهجوم الحوثي، قال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته، وفق هيئة البث الرسمية: "كان ينبغي للحوثيين أن يعرفوا الآن أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لأي محاولة للمساس بنا. ومن يحتاج إلى تذكير، فهو مدعو لزيارة ميناء الحديدة".

وفي 20 يوليو/ تموز الماضي، شنت إسرائيل سلسلة غارات جوية على ميناء الحديدة غربي اليمن، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى، فضلا عن خسائر مادية كبيرة.

وصباح الأحد، تعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ كما اندلعت حرائق في بعض الأحراش بسبب شظايا الصواريخ الاعتراضية وأُبلغ أيضا عن حريق بمصنع إسمنت كبير تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

وأعلنت جماعة "الحوثي" في اليمن مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قصفت هدفا عسكريا في يافا وسط إسرائيل، بصاروخ باليستي فرط صوتي تجاوز أكثر من 2000 كيلومتر. (الأناضول)

إقرأ أيضاً : “الملكية لشؤون القدس”: لا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينيةإقرأ أيضاً : “العليا للكنائس” تدعو لإنقاذ الأقصى من محاولات التهويد والسيطرة عليهإقرأ أيضاً : ابو عبيدة: توسيع الحرب يعني ان نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة

مقالات مشابهة

  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل
  • أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب
  • الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • ما علاقة روسيا وكوريا الشمالية بالصاروخ الحوثي الذي ضرب تل أبيب؟.. وهل يمتلكون ”صاروخ فرط صوتي” ؟
  • أول تعليق لمحلل الجزيرة العسكري اللواء فايز الدويري على الهجوم الصاروخي الحوثي على اسرائيل
  • خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين بـثمن باهظ ردا على قصفهم تل أبيب
  • خبير إسرائيلي: حماس تتعافى.. والضغط العسكري "غير كاف"
  • أول رد إسرائيلي عاجل على الهجوم الحوثي على تل أبيب