صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@15:35:36 GMT

يان سومر يعتزل اللعب مع سويسرا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

 
جنيف (أ ف ب)

أخبار ذات صلة صحف أوروبا: «دوري مبابي» و«نجمة بيب الخامسة»! إنزاجي: محبط من «الهدية»!


أعلن حارس منتخب سويسرا ونادي إنتر الإيطالي يان سومر «35 عاماً» اعتزاله اللعب على الصعيد الدولي، بعد مسيرة استمرت 12 عاماً مع منتخبه الوطني.
وقال سومر في بيان: «بعد دراسة متأنية، قررت إنهاء مسيرتي حارساً للمنتخب السويسري.

لقد كان شرفاً وامتيازاً عظيماً بالنسبة لي أن أتمكن من تمثيل بلدي على أعلى مستوى على مدى 12 عاماً خلال 94 مباراة دولية».
أضاف سومر الذي حافظ على نظافة شباكه 35 مرة في 94 مباراة: «مع ختام نهايات كأس أوروبا عند جيراننا الألمان، حيث قضيت سابقاً سنوات لا تُنسى في الدوري الألماني، حان الوقت لكي أقول وداعاً».
سومر هو الحارس الأكثر تمثيلاً على الصعيد الدولي في تاريخ منتخب سويسرا، وكانت آخر مبارياته الدولية الإقصاء بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس أوروبا ضد إنجلترا في 6 يوليو في دوسلدورف.
خاض سومر باكورة مبارياته الدولية في 30 مايو 2012، عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره، بإشراف المدرب الشهير أوتمار هيتسفيلد، خلال مباراة ضد رومانيا في لوسيرن.
ومنذ اعتزال دييجو بيناليو بعد كأس العالم 2014، أصبح سومر الذي انضم إلى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بعد نهائيات البرازيل، الحارس الأول للمنتخب الوطني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سويسرا إيطاليا إنتر ميلان

إقرأ أيضاً:

دوري زين: اليرموك وخيطان يتعادلان

تعادل اليرموك مع مضيفه خيطان 1-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد ناصر العصيمي في افتتاح الجولة الرابعة لدوري زين الممتاز حيث تابع اللقاء الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الأرجنتيني خوان بيتزي وطاقمه.

وبهذه النتيجة ارتقى رصيد خيطان إلى 4 نقاط كما ارتفع رصيد اليرموك إلى نقطتين . سجل لخيطان دونوفان ابولو (42) وسجل لليرموك ايوب لخضر (45+4).

جاء الشوط الاول متوسط المستوى مع أفضلية للضيوف من حيث الفرص السانحة وكانت البداية بانفراد صريح لكيالي عبدول لكنه سدد بعيدا عن شباك الحارس سعد العنزي (5) وارسل الظهير الايمن لليرامكة عبدالله ماجكي عرضية على قدم لخضر الذي لعبها بشكل مباشر الا ان الكرة مرت بجوار القائم الايمن للحارس العنزي (20) وبعكس مجريات اللقاء وسيطرة اليرموك مرر البحريني برنس أغريه عرضية متقنة ارتقى لها دونوفان ليضعها بالراس في شباك الحارس عبدالرحمن الحسينان (42) وفي الوقت البدل من الضائع مرر سالم الهولي كرة خلف المدافعين وضعت المغربي لخضر في مواجهة الحارس العنزي ليسدد الكرة في الشباك (45+4)لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي.

وفي الحصة الثانية انتهج الفريقان اسلوب اللعب المفتوح طمعا في نقاط المباراة وكان اليرموك الطرف الاخطر ومرر محسن فلاح عرضية انبرى لها الايطالي ماريو فونتانيلا بالراس لكن المدافع تشيما اوتشي ابعدها من على خط المرمى (73) ومن هجمة عكسية ارسل عبدالعزيز اسعد كرة عرضية لمست يد مدافع اليرموك رضا دوست ليحتسب الحكم داوود العبدالله ركلة جزاء لكن قائد خيطان محمد عبيد سدد الكرة في القائم (81) مهدرا فرصة التقدم لفريقه لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي.

مقالات مشابهة

  • ‎7 فرق ضحايا لكريستيانو رونالدو
  • موعد مباراة بايرن ميونخ ضد هولشتاين كيل في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • دوري زين: اليرموك وخيطان يتعادلان
  • رسميا.. ريال مدريد يعلن تجديد عقد حارسه الأوكراني أندري لونين
  • ريال مدريد يجدد عقد «الخيار الثاني» إلى 2030
  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • مواعيد مباريات اليوم الجمعة في الدوري الألماني
  • قبل مواجهة الشرطة.. الزمالك في مبارياته الافتتاحية الأفريقية خلال العقد الأخير "سجل متباين بين التألق والإخفاقات"
  • لو مير يعتزل السياسة: وزير المالية الفرنسي يستقيل وسط فوضى نتائج الانتخابات
  • سويسرا.. ريجل يخنق زوجنه ويطحنها في خلاط!