أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة مبابي.. ليس كل ما يلمع ذهباً في «الريال» الشباب يضم مدافع أتلتيكو مدريد


رصدت كاميرا شبكة موفي ستار نقاشاً رباعياً، بين النجم الإنجليزي جود بيلينجهام، وثلاثي الخط الهجومي، الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيليين فينيسيوس جونيور، ورودريجو جوس نجوم ريال مدريد، فيما بين شوطي مباراتهم أمام ريال مايوركا، في الجولة الأولى للدوري الإسباني، والتي انتهت بتعادل الفريقين 1-1.


ولعب النجم الإنجليزي دور المدير الفني، إذ بدأ الحوار معهم، بتوجيه بعض الملاحظات إلى زملائه الثلاثة، حثهم فيها على ضرورة إتقان إنهاء الهجمات، حتى لا يتعرض دفاع الفريق للعقاب، من خلال الهجمات المرتدة للمنافس، كما نصحهم بضرورة إيجاد المساحات بتبادل مراكزهم حتى يمكنهم هز شباك مايوركا.
ونقلت موفي ستار قول بيلينجهام بالحرف الواحد: انتم ثلاثة مهاجمين، لابد من أن تنهوا الهجمات جيداً، حتى لا يتعرض دفاعنا لأعباء كبيرة وضغط شديد.
وبدا مبابي متفقاً مع ما يقوله بيلينجهام، إذ قال: هذا نفس ما أقوله، يجب علينا أن نحسن إنهاء الهجمات.
وكرر بيلينجهام كلمة حاولوا ثلاث مرات، مضيفاً: أوجدوا المساحات التي تسمح لكم بالتسديد على المرمى وصناعة الأهداف وتسجيلها.
وقبل هذا النقاش الرباعي، رصدت كاميرات التليفزيون الإسباني نقاشاً جانبياً بين فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي، حول تمركز كل منهما في الملعب، وضرورة تبادل المراكز فيما بينهما، لزيادة صعوبة الأمر على مدافعي مايوركا.
وقال فينيسيوس: عندما نقوم بتغيير مركزينا، سيكون من الصعب على مدافعي مايوركا أن يتوقعوا أين سيكون مكان كل منا، وفي هذه الحالة يمكننا تمرير الكرة بسرعة إلى أحد الزملاء في الجانب الآخر.
وذكرت شبكة راديو وتليفزيون مونت كارلو سبورت، أن بيلينجهام كان على حق فيما قاله، وإن ثلاثي الهجوم المدريدي لم يحدث بينهم التفاهم الكامل الذي من الممكن أن يسفر عن فرص أو أهداف.
وأضافت أن هذا النقاش الرباعي لم يمنع مايوركا من تسجيل هدف التعادل، برأسية رائعة من نجمها فيدات موريكي في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني، في حراسة كل مدافعي مدريد، وذهبت نصيحة بيلينجهام لثلاثي الهجوم أدراج الرياح.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد جود بيلينجهام كيليان مبابي فينيسيوس جونيور رودريجو

إقرأ أيضاً:

من بوابة مايوركا.. فياريال يحتل وصافة "الليغا"

اقتنص فياريال فوزاً ملحمياً من مايوركا في عقر دار الأخير 2-1، بعد مباراة مثيرة شهدت هدفاً عكسياً لصالح مايوركا، وانتصار متأخر لفياريال في الرمق الأخير من لقاء الفريقين، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني.

على أرضية ملعبه سون موا، استقبلت شباك مايوركا الهدف الأول الذي أحرزه لوغان كوستا (ق27)، ليمنح فياريال التقدم، إلا أن راؤول ألبيول ارتكب خطأ فادحاً بإدخال الكرة في مرمى فريقه فياريال (ق57)، ليهدي مايوركا التعادل.

وفي الدقيقة 69، يتعرض لاعب مايوركا، توني لاتو، للطرد ببطاقة حمراء مباشرة، ليغادر أرضية الملعب واضعاً فريقه في مأزق.

¡Fiiiiiiinaaaaaaal en Mallorca!

¡El Villarreal vuelve a mostrar su pegada y competitividad y se lleva los tres puntos con un gol en el descuento de Ayoze! ¡Y otra vez sumando ➕3️⃣!#RCDMallorcaVillarreal 1️⃣-2️⃣ (90'+7') pic.twitter.com/uOZ4cnBAkD

— Villarreal CF (@VillarrealCF) September 14, 2024

ويحاول فياريال الاستفادة من النقص العددي لأصحاب الأرض الذين استبسلوا في الدفاع عن شباكهم، لكن الضيوف تمكنوا من خطف هدف الفوز في الوقت القاتل (ق90+4) عبر أيوزي بيريز.

وبهذا الفوز، يتحصل فياريال على ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى 11 نقطة في وصافة "الليغا"، خلف برشلونة المتصدر وفي جعبته 12 نقطة، أما رصيد مايوركا فتجمد عند خمس نقاط في المركز الـ10، وذلك مؤقتاً حتى إقامة باقي مباريات الجولة. 

مقالات مشابهة

  • رد مثير من نجم شتوتجارت على إمكانية إيقاف خطورة بيلينجهام
  • علماء: الميكروبات المسببة للأمراض تنتقل لمسافات بعيدة بفعل الرياح
  • 7 مناطق.. أماكن الرياح والأتربة المثارة اليوم الاثنين
  • مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد
  • مبابي: محظوظ باللعب بجوار فينيسيوس جونيور
  • العراق يحقق أرباحاً ضخمة من تصدير النفط لكن أين تذهب الأموال؟
  • الأرقام تضع مبابي في «حالة شك» مع «الريال»
  • بهدفي فينيسيوس ومبابي.. الريال يتجاوز عقبة سوسييداد
  • من بوابة مايوركا.. فياريال يحتل وصافة "الليغا"
  • رئيس برلمان تركيا: دماء عائشة نور لن تذهب هدرًا