زنقة 20 ا الرباط

نظم حزب التجمع الوطني للأحرار لقاء تواصليا مع الجالية المغربية المقيمة بالدنمارك، و بعض الدول الإسكندنافية، حيث احتضنت العاصمة الدنماركية كوبنهاكن اللقاء، الذي ترأسه، أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار والوزير السابق، و المكلف بملف الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وفي هذا الصدد أكد أنس بيرو، أن القاء يأتي في إطار الإحتفال بالذكرى الخامسة و العشرين، لتربع جلالة الملك محمد السادس، عرش أسلافه المنعمين، مشيدا بانخراط الجالية المغربية في بناء مغرب الغد الذي نطمح له جميعا تحت قيادة صاحب الجلالة.

وأكد بيرو على خصوصية وأهمية هذه الذكرى الغالية في تاريخ الأمة المغربية، وما تعبر عنه من ولادة جديدة، وعهد جديد، بقيادة الملك محمد السادس، مشددا على أن الاحتفال بهذه المناسبة، يبعث على الفخر، و الاعتزاز، بما تحقق على مدى خمسة وعشرين سنة، من إنجازات همت عدة مجالات، خاصة في الميادين الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية.

بيرو الذي كان يتحدث لأعضاء الحزب بالجهة الـ13 لفت إلى أن حجم الإصلاحات التي قام بها المغرب، أهلته ليكون بلد رائدا، ونموذج يحتذى به في المنطقة العربية و الإفريقية، من خلال عدة مؤشرات.

بيرو تطرق إلى الاوراش التي فتحتها الحكومة الحالية، التي حققت عدة إنجازات في ظرفية اقتصادية وسياسية صعبة، لا سيما في ظل مناخ دولي متوتر، تخيم عليه الحرب الروسية الأوكرانية، وصراع الشرق الأوسط، و التداعيات الاقتصادية المستمرة لفيروس كورونا.

وشدد بيرو على إن هذه الإكراهات لم تمنع المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، وبتوجيهات منه للحكومة، في تحسين مناخ الأعمال، وتعزيز جاذبية المملكة المغربية، ومحاصرة التضخم، والحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية

هذه المنجزات حسب بيرو، توازيها تحديات على قدر كبير من الأهمية، خاصة ما يتصل بتدبير أزمة الماء، و الاستعداد لمواجهة التغيرات المناخية، إضافة إلى تحصين الاقتصاد الوطني، و خلق مزيد من فرص الشغل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة

زنقة20 ا الرباط

أشاد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بنتائج التي حققها الحزب في العديد من الدوائر في الانتخابات الجزئية التشريعية الأخيرة، منوها  بـ”التزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية”.

وأكد الحزب في بلاغ له أصدره عقب انعقاد مكتبه السياسي يوم أمس، أنه “ارتباطا بنتائج الانتخابات الجزئية التشريعية التي تم تنظيمها بدائرتي المحيط بالرباط والفقيه بنصالح، يعبر المكتب السياسي عن اعتزازه بنتائج الدائرتين الانتخابيتين”.

وتقدم الحزب في بلاغه بـ”شكره للساكنة على تجديدها الثقة في مرشحي الحزب”، مشيدا  بـ”التزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية”.

وأكد البلاغ، أن “هذه إلتزام الأغلبية يؤكد تماسكها وانسجامها وإيمان مختلف مكوناتها بأهمية هذا التمرين الديمقراطي وبالاحتكام الشفاف والكامل لمخرجات صناديق الاقتراع”.

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يترأس بالرباط حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف
  • أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق
  • الملك محمد السادس يترأس اليوم الأحد إحياء ليلة المولد النبوي بمسجد حسان بالرباط
  • جلالة الملك يترأس بمسجد حسان بالرباط إحياء ليلة المولد النبوي الشريف
  • مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • توقيع إتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية لتخفيض أسعار السفر
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية
  • الشرقاوي: حكومة أخنوش تحضى بدعم جلالة الملك وهذا عاملٌ ساعد على شرعية إنجازاتها
  • الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة
  • كواليس أول لقاء بين مروة عبد الملك وشيكابالا بعد الأزمة الشهيرة