بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الاثنين (19 آب 2024)، زيادة الاطلاقات المائية خلال الزيارة الاربعينية.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنها "قامت بزيادة الإطلاقات المائية لمحافظة كربلاء المقدسة في نهري الحسينية وبني حسن بمقدار (30%) لضمان تأمين تشغيل محطات الإسالة كافة على مدار 24 ساعة في المحافظة والمحافظات الواقعة على مسار الزائرين".

وأضافت إنها "باشرت بزيادة الاطلاقات المائية في نهري دجلة والفرات ومن سدي الموصل وحديثة وبمقدار (100م3/ثا) لغرض تأمين احتياجات الزائرين في تلك المحافظات"، مبينة أن "وزيرها وجه تشكيلات الوزارة بمعالجة الاختناقات المائية من خلال كري وتطهير بعض الانهر والجداول الواقعة في ذنائب تلك المحافظات".

ومن الجدير بالذكر ان الوزارة تمكنت من أنجاز حفر (242) بئر تراكمي على طريق كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وصيانة (38) بئر وحفر (12) بئر لخدمة زوار اربعينية الامام الحسين (ع)، كما شاركت الوزارة بجهد ألي وبشري بلغ (607) ألية مختلفة الأنواع والاغراض أضافة لعدد من ملاكات الوزارة وتشكيلاتها بمختلف الاختصاصات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تونس تعلن حالة الطوارئ المائية مع انخفاض مخزون السدود.. شاهد التفاصيل

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية" تقريرًا تلفزيونيا بعنوان: "تونس تعاني من شح المياه للعام الخامس على التوالي".

‏النيابة العامة في تونس تأمر بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال من وراء واقعة انتشار الحسابات الوهمية في تونس للتأثير على الانتخابات؟.. خبراء يجيبون لـ "الفجر" تفاصيل التقرير

وذكر التقرير "حالة من الطوارئ المائية أعلنتها تونس مع انخفاض مخزون المياه في السدود بقدر لا يكفي لتلبية احتياجات المواطنين".

وأشار التقرير إلى أنه استنادا لبيانات المرصد الوطني التونسي للفلاحة أن: "نسبة امتلاء السدود التونسية خلال سبتمبر الجاري بلغت نحو 23%، فيما بلغ المخزون العام للسدود أكثر من 500 مليون متر مكعب مسجلًا تراجع بنحو 15% عن نفسه الفترة من العام الماضي".

وتابع التقرير" بلغت الإرادات الإجمالية لسدود الشمال 507 مليون متر مكعب أي ما يعادل 27% من نسبة الامتلاء، وسجل مخزون المياه في سد "سيدي سالم" بنسبة امتلاء بنحو 17% ليوفر 19% من النسبة الإجمالية لمخزون الموارد المائية في تون، فيما لم تتجاوز نسبة مخزون المياه في سد "نبهانة" 3% كما يحتوي سد سيدي البراق على كميات ضعيفة من المياه، فيما بلغت نسبة امتلاء سدود الوسط 7.5% واغلب سدود الوطن القبلي شبه فارغة".

مقالات مشابهة

  • وزير الموارد المائية العراقي يؤكد معاناة بلاده بشدة من الفقر المائي
  • وزير الري: ندرس زيادة الاعتماد على التحلية لسد فجوة الاحتياجات المائية
  • برلماني لوزير الموارد المائية: أجهزة الوزارة تعمل بسياسة الجزر المنعزلة
  • أشرف صبحي يبحث مع رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس زيادة مواردها المالية
  • “الموارد المائية الليبية” تعزز جهودها لمواجهة آثار الامطار في سبها
  • وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف
  • تونس تعلن حالة الطوارئ المائية مع انخفاض مخزون السدود.. شاهد التفاصيل
  • تحديد اشتراطات استخدام الدراجات المائية على الشواطئ
  • “الموارد البشرية والتوطين”: “حظر العمل وقت الظهيرة ” ينتهي غدا
  • الموارد البشرية والتوطين تعلن انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة غداً