آخر تحديث: 19 غشت 2024 - 1:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد رئيس الهيئة التنظيمية للحراك الشعبي للحزام والطريق حسين الكرعاوي، الأثنين، ان وزير الخارجية فؤاد حسين يتعامل مع التواجد الأمريكي وفقا لمصالح العائلة البارزانية الحاكمة في كردستان.وقال الكرعاوي في حديث صحفي  ، ان “تصريحات فؤاد حسين وتحويله القوات الامريكية المتواجدة في العراق الى مستشارين، يدل على الارتباط الوثيق بين إقليم كردستان والجانب الأمريكي”.

وأضاف ان “التواجد الأمريكي في العراق يعمل على ضمان تحقيق مصالح العائلة البارزانية الحاكمة في إقليم كردستان”.وبين ان “وزارة الخارجية ومنذ تواجد هوشيار زيباري كوزير لها فأنها تعمل بالضد من مصلحة العراق، حيث تسعى لخدمة مصالح إقليم كردستان بالدرجة الأولى، وهذا الامر واضح من خلال تعامل الإقليم مع الكيان الصهيوني على حساب المصلحة العراقية”. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: طريق التنمية سيكون ممراً آمناً لنقل البضائع على المستوى الإقليمي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، الأحد، ان طريق التنمية سيكون ممراً آمناً يسهم في تسريع نقل البضائع على المستوى الإقليمي.

 وقالت وزارة الخارجية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن " نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى عددا من الصحفيين العُمانيين في سلطنة عُمان"، مؤكدا على "عمق العلاقات التاريخية التي تربط العراق وسلطنة عُمان".

وأضافت، أن "وزير الخارجية  أشار إلى أهمية التنسيق لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في بغداد قريباً، وضرورة الانفتاح الاقتصادي والاستراتيجي على عُمان".

وتابع البيان أن "اللقاء تناول عددا من القضايا الإقليمية والدولية، أبرزها دور العراق في ملف الحرب على قطاع غزة، والحاجة الملحة إلى إنقاذ الشعب الفلسطيني، وجهود الحكومة العراقية في مجال إعادة الإعمار، وتوفير الخدمات، وتحقيق التنمية الاقتصادية".

وختم البيان أن "وزير الخارجية تطرق إلى مشروع طريق التنمية، مؤكداً على أهميته كشراكة إيجابية مثمرة، حيث سيكون ممراً آمناً يسهم في تسريع نقل البضائع على المستوى الإقليمي".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: طريق التنمية سيكون ممراً آمناً لنقل البضائع على المستوى الإقليمي
  • نيجيرفان بارزاني: تمويل رواتب إقليم كوردستان مستمر ولا توجد مشكلة بهذا الشأن
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق
  • الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق- عاجل
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • مصدر إطاري:وزير الخارجية يعمل ضد العراق
  • قوات في كردستان العراق.. هذه تفاصيل الاتفاق بين واشنطن وبغداد حول الانسحاب الأمريكي
  • صحيفة: قوة أميركية صغيرة ستبقى في إقليم كردستان بعد الانسحاب من العراق
  • بغداد تؤكد والبنتاغون ينفي.. من يحدد مستقبل التواجد الأمريكي في العراق؟