أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الاثنين، سقوط 40 شهيدا ونحو 134 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، بعد ارتكاب الاحتلال ثلاث مجازر مروعة بحق المدنيين العزل في مختلف أرجاء القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، قالت الوزارة، في تقريرها اليومي، إن أعداد الشهداء وصلت من بدء العدوان إلى 40 ألفا و139 و92 ألفا و743 إصابة، مشيرة إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



169 شهيدا من الصحفيين
في سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الاثنين، ارتفاع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الاحتلال إلى 169 منذ بدء العدوان.

وقال المكتب الحكومي في بيان: "ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 169 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي إبراهيم مروان محارب".

وأشار إلى أن الصحفي محارب استشهد برصاص الاحتلال خلال تغطيته لعملية توغل نفذتها آليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأدان الإعلامي الحكومي في بيانه استهداف الصحفيين الفلسطينيين، وحمله الاحتلال المسؤولية عن جرائم قتل الصحفيين.


وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمنظمات المعنية بالعمل الصحفي في العالم بـ" ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".

وسبق أن حذرت مؤسسات فلسطينية ودولية من استهداف جيش الاحتلال للطواقم الصحفية في قطاع غزة، إلا أنه واصل استهدافهم رغم ارتدائهم سترات الصحافة والخوذ الإعلامية، متحدية بذلك تحذيرات دولية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطينية الاحتلال مجازر الصحفيين الإبادة فلسطين الاحتلال مجازر الصحفيين الإبادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني

أكد الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، أن هناك استمرار لحملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة، وهو ما يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة، موضحًا أنّ هذا الأمر يأتي في ظل استمرار محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم، منوهًا بأن قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني عبر قتل الأبرياء في غزة.

حملة شلل الأطفال في قطاع غزة:

وأضاف “سنجر”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة “إكسترا نيوز”، :"الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم.. بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم"، موضحًا أنه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار.

 

وتابع: “نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة، لافتًا، إلى أنّ واشنطن تقوم بتقديم كامل الدعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ولكن شباب الحزب الديموقراطي والمرشحة كامالا هاريس يدعمون حل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي”.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة.. دعوات لردع الاحتلال ومحاكمته
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!