بوابة الفجر:
2024-09-17@15:34:09 GMT

اعتزال حارس مرمى سويسرا دوليا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

أعلن حارس مرمى منتخب سويسرا ونادي إنتر الايطالي يان سومر (35 عامًا) اليوم الإثنين، اعتزاله اللعب على الصعيد الدولي بعد مسيرة استمرت 12 عامًا مع منتخبه الوطني.

وقال سومر في بيان "بعد دراسة متأنية، قررت إنهاء مسيرتي كحارس مرمى للمنتخب السويسري. لقد كان شرفًا وامتيازًا عظيمًا بالنسبة لي أن أتمكن من تمثيل بلدي على أعلى مستوى على مدى 12 عامًا خلال 94 مباراة دولية".


أضاف سومر الذي حافظ على نظافة شباكه 35 مرة في 94 مباراة "مع ختام نهايات كأس أوروبا عند جيراننا الألمان، حيث قضيت سابقا سنوات لا تُنسى في الدوري الألماني، حان الوقت لكي أقول وداعًا".

ماريسكا يرد على بيان استبعاد سترلينج صباح الكورة.. برشلونة يقترب من بيع " المنبوذ " وتعليق مبابي على تعثر ريال مدريد وبديل بن رمضان في الأهلي


سومر هو الحارس الأكثر تمثيلًا على الصعيد الدولي في تاريخ منتخب سويسرا وكانت آخر مبارياته الدولية الإقصاء بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس أوروبا ضد إنكلترا في 6 يوليو (تموز) في دوسلدورف.


خاض سومر باكورة مبارياته الدولية في 30 أيار/مايو 2012، عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره بإشراف المدرب الشهير أوتمار هيتسفيلد، خلال مباراة ضد رومانيا في لوسيرن.


ومنذ اعتزال دييغو بيناليو بعد كأس العالم 2014، أصبح سومر الذي انضم إلى بروسيا مونشنغلادباخ الألماني بعد نهائيات البرازيل، الحارس الأول للمنتخب الوطني.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل 4 من عناصر الدفاع المدني.. لبنان يتحرك دوليا ضد إسرائيل

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أنها تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ضد إسرائيل بعد تسببها في مقتل أربعة من عناصر الدفاع المدني اللبناني.

وقالت الوكالة "الوطنية للإعلام"، إن شكوى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، صدرت بناء على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، على خلفية، مقتل أربعة من عناصر الدفاع المدني كانوا في مهمة لإطفاء حريق أشعله القصف الإسرائيلي.

ودعا لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى "إدانة هذه الجرائم ومحاسبة إسرائيل والضغط عليها بكل الوسائل من أجل أن تلتزم بالقوانين والأعراف الدولية".

وكان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أعلن، عن توسيع أهداف الحرب التي تخوضها البلاد لتشمل إعادة سكان الشمال الذين فروا من الاشتباكات عبر الحدود مع حليف "حماس"، "حزب الله" اللبناني على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل 4 من عناصر الدفاع المدني.. لبنان يتحرك دوليا ضد إسرائيل
  • الأسد يلتقي شويغو ويتباحثان في الأمن دولياً وإقليمياً والعلاقات الثنائية
  • البنك الأهلي يخسر أولى مبارياته في البطولة العربية لكرة اليد
  • ضربة قوية لباريس سان جيرمان في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا
  • حكم الأهلي أمام جورماهيا في مرمى هجوم جماهير القلعة الحمراء (صور)
  • فليك يعلن تشكيل برشلونة أمام جيرونا بالدوري الإسباني
  • كورتوا.. 100 "كلين شيت"
  • رضا عبد العال: أتمنى مشاركة هذا اللاعب مع الزمالك ضد الأهلي
  • بعد أسيست "إيدرسون".. أكثر حراس المرمى صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • بعد مباراة اليوم.. إيدرسون يقترب من الوصول إلى رقم قياسي في الدوري الإنجليزي