الأسبوع:
2024-09-18@00:28:25 GMT

آلان ديلون.. قصة الفنان الراحل مع الموت الرحيم

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

آلان ديلون.. قصة الفنان الراحل مع الموت الرحيم

توفى الفنان الفرنسي آلان ديلون، أمس الأحد، عن عمر ناهز 88 عاما، حسبما أعلن أبناءه الثلاثة، والذي لقب بـ «دنجوان وأيقونة السينما الفرنسية»، وقدم العديد من الأفلام السينمائية التي حازت على إعجاب الكثير من الجمهور.

حياته

ولد آلان ديلون يوم 8 نوفمبر عام 1935 في مدينة أو دو سين بـ فرنسا، في عائلة مفككة ليتم تبنيه، وتزوج من عارضة الأزياء والممثلة ناتالي كانوفاس، في عام 1964 وأنجب منها نجله أنتوني، وانفصلا في عام 1968، ليتزوج بعدها من عارضة الأزياء والممثلة روزالي فان بريمن، وأنجب منها ولدين وهما ابنته أنوشكا، وآلان-فابيان، حتى انفصلا عام 2011.

آلان ديلون مشواره الفني

وبدأ حياته الفنية عام 1957 وقام ببطولة مئات الإفلام التي تنوعت بين الشر والرومانسية وصنعت تاريخ السينما الفرنسية، حيث عمل في بدايته مع المخرج يافيس أليجريت في عام 1957، ثم عمل في عام 1960 مع المخرج الإيطالى لوتشينو فيسكونتي في فيلم «روكو وأخواته»، وشارك آلان ديلون في أكثر من 140 فيلما خلال مسيرته، كما أسس شركة إنتاج خاصة به قدمت أكثر من 30 فيلما.

آلان ديلون

حصد آلان ديلون على العديد من الجوائز من بينهم، جائزة سيزار لعام 1985 لأفضل ممثل عن أدائه في فيلم «قصتنا»، وووسام جوقة الشرف الفرنسي في عام 1991، وجائزة الدب الذهبي الفخرية في مهرجان برلين السينمائي الدولي الخامس والأربعين، وأخرهم جائزة السعفة الفخرية الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 2019.

آلان ديلون يقرر إنهاء حياته بالموت الرحيم

خضع آلان ديلون، في عام 2019، لعملية جراحية، بسبب إصابته بسكتة دماغية، أثناء إقامته في سويسرا، بعد حصوله على الجنسية.

الممثل الفرنسي آلان ديلون

وقرر آلان ديلون، في عام 2022، إنهاء حياته بالموت الرحيم، رغبة بالرحيل في هدوء، قائلًا: «أؤمن بأن الشخص يجب أن يرحل في هدوء دون الحاجة إلى المرور بالمستشفيات والحقن والأدوية».

وخاض أبناء آلان ديلون، خلال الأشهر الماضية، معارك فيما بينهم عبر الإعلام والقضاء، وذلك بعد اتهام الابنان شقيقتهما بالتلاعب بوالدهما وإخفاء حقيقة وضعه الصحي.

اقرأ أيضاًمهرجان القاهرة السينمائي ينعي الممثل الفرنسي آلان ديلون

عن عمر ناهز 88 عاما.. وفاة الممثل الفرنسي آلان ديلون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آلان ديلون الفنان آلان ديلون وفاة الممثل الفرنسي آلان ديلون الفنان الفرنسي آلان ديلون أبناء آلان ديلون الفرنسی آلان دیلون فی عام

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنان الراحل اسماعيل ياسين تريند محرك البحث جوجل، تزامنًا مع احتفاله بذكرى ميلاده الذي صادف أمس،ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير  أبرز المحطات الفنية له. 
 

نشأة إسماعيل ياسين 
 

ولد الفنان إسماعيل ياسين في ميدان الكسارة بمنطقة الغريب بالسويس لأسرة ثرية معروفة بتجارة الذهب، وتوفيت والدته وهو صغير فتزوج الوالد من سيدة أخرى كانت سببًا في تراكم الديون عليه والزج به في السجن، وكان إسماعيل يعاني من ذلك، لذا حاول البحث عن عمل ليبعد عن السويس وبطش زوجة والده.

 

شهد عام 1961 انحسار الأضواء عن إسماعيل يس تدريجيًا؛ فبعد إن كان يقدم أكثر من عشرة أفلام في العام الواحد قدم فلمين فقط هما (زوج بالإيجار) و(الترجمان).

 

وبعدها أخذت أعداد أعماله في التناقص، حتى تراكمت عليه الضرائب وأصبح مطاردا بالديون والحجز على ممتلكاته التي بناها بكفاح عمره، وقيل إنه أصيب بمرض القلب وابتعد عن الساحة تدريجيا.

سافر إلى لبنان وقدم عددا من الأفلام القصيرة منها (فرسان الغرام، وكرم الهوى، وعصابة النساء) ولكنه لم ينجح بالشكل المطلوب، وعاد إلى مصر ليشارك بأدوار صغيرة.

 

زيجات إسماعيل ياسين 


تزوج إسماعيل ياسين 3 مرات، ولم ينجب غير ولد واحد هو المخرج الراحل “ياسين إسماعيل ياسين” من زوجته الأخيرة السيدة “فوزية”.

دخول إسماعيل ياسين مستشفى المجانين
 

جهز النظام الملكي في مصر عام 1950 لحفل بملهي الأوبرج حضره كبار رجال السياسة والاقتصاد وفناني الصف الأول في مصر، من بينهم إسماعيل ياسين، الذي دخل مستشفى الأمراض العقلية لمدة 10 أيام بسبب هذا الحفل.

 

وحول كواليس الحفل أوضح المؤرخ السويسي الراحل حسين العشي في كتابه رجال صنعوا تاريخ السويس: حضر الملك فاروق مبكرًا لمتابعة الحفل وحين جاءت نمرة إسماعيل ياسين طلب منه الملك أن يبدأ بنكتة جديدة على الفور استجاب ياسين، فقال: “مرة واحد مجنون زي جلالتك كدا”، وحاول استكمال النكتة إلا أن الملك صرخ في وجهه: "أنت بتقول ايه يامجنون" شعر عندها ياسين بالخطأ الذي ارتكبه.

 

وأضاف المؤرخ السويسي: تظاهر إسماعيل ياسين بالمرض وأنه أصيب بالإغماء فطلب الملك من طبيبه الخاص الكشف عليه بعد إفاقته من حالة الإغماء المصطنعة، لكن الملك فاروق طالب بنقله لمستشفى الأمراض العقلية بعدها، وظل فيها لمدة 10 أيام.

مقالات مشابهة

  • نادي سينما المرأة يعرض أفلام مهرجان بردية السينمائي
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • وداعا أحمد قاعود.. فنان لا يخشى الشدائد وحارب مرضه بـ«الكاريكاتير»
  • المتحدة تنعي الفنان الراحل الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي