بوابة الوفد:
2024-09-17@04:25:57 GMT

انطلاق مؤتمر ومعرض FinExpo أكتوبر المقبل

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

ينطلق مؤتمر ومعرض منصات التداول الإلكتروني بأسواق المال والخدمات المالية FinExpo في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر المقبل.
وسيكون المعرض بمثابة المنصة الأكبر في مصر لجمع المستثمرين المهتمين بالبورصة، والتداول الإلكتروني، بالإضافة إلى الشركات الرائدة والبنوك وشركات التكنولوجيا المالية وشركات السمسرة والتداول فى أسواق المال وإدارة الاستثمارات، والشركات المقيدة بالبورصة سعيا لتفاعل أكبر مع المهتمين بالتداول والبورصة.


وسيقدم FinExpo فرصة للمشاركين للاطلاع على أحدث الاتجاهات في أسواق المال، حيث سيشهد المعرض تواجد مجموعة واسعة من الشركات الكبري التي تقدم حلولاً ومنصات متطورة للتداول الإلكتروني وإدارة المحافظ المالية. والتى ستعرض أحدث منتجاتها من الابتكارات في التكنولوجيا المالية (Fintech) التي تعزز من تجربة المستخدمين وتجعل عمليات التداول أكثر سهولة وفعالية.
وضمن الفعاليات يعقد مؤتمر FinExpo الذى يتضمن جلسات نقاشية وتحليلية، يقدم خلالها خبراء ومحللون ماليون جلسات تحليلية متعمقة حول رؤية البورصة المصرية لتنشيط التداول وتنوع الأدوات المالية المتداولة بالسوق، بالإضافة إلى نظرة مستقبلية على الأسواق العالمية وتوقعات أسعار الفائدة خلال الشهور التالية.
كما تتضمن الفعاليات ندوات تغطي كيفية التعامل مع المشتقات المالية التي من المتوقع أن يتم إدخالها قريباً إلى السوق المصرية، مع شرح مفصل عن كيفية الاستفادة منها لاغراض التحوط والاستثمار.
ويتضمن المعرض أجنحة مخصصة للشركات العاملة في أسواق المال، بما في ذلك الشركات المقيدة بالبورصة، وشركات التكنولوجيا المالية، والبنوك التجارية وبنوك الاستثمار، وشركات نشر المعلومات المالية، وشركات السمسرة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل

تستضيف دولة الإمارات، في 31 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، نسخة جديدة من منتدى "الحوار الإفريقي"، تنظمها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع مؤسسة "إنفيست أفريكا".

وستقام هذه النسخة في دبي، لتوفر منصة بارزة لاستكشاف والاستفادة من الفرص الاقتصادية والتجارية والاستثمارية الناشئة على طول ممر التجارة والاستثمار بين الإمارات ومنطقة الخليج وإفريقيا.
وسيجمع منتدى "الحوار الإفريقي- الإمارات" بين الشركات العالمية وهيئات الاستثمار الخاصة والعامة وقادة الفكر وواضعي السياسات، في سلسلة من المناقشات حول تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات وإفريقيا في 2024 وما بعده، إذ تأتي استضافة الدولة لهذه النسخة في إطار العلاقات الاقتصادية والتجارية المتنامية مع الدول الإفريقية، خاصةً وأنها تُعد أكبر مستثمر في إفريقيا بين دول مجلس التعاون الخليجي، وشهد المنتدى إقامة عشر نسخ ناجحة سابقة في لندن.

تعزيز الشراكات

وقال جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الدولية في وزارة الاقتصاد: "أدركت الإمارات منذ فترة طويلة الأهمية الاستراتيجية لإفريقيا كشريك رئيسي في مجالات التجارة والاستثمار، ونسعى من خلال تعاوننا مع مؤسسة "إنفيست أفريكا" إلى تعزيز سبل التواصل مع الأسواق الإفريقية واستكشاف فرص جديدة للتعاون الاقتصادي معها، ونتطلع إلى استقبال أكثر من 300 من قادة الصناعة المعتمدين لتعزيز الشراكات بين الإمارات وإفريقيا لتحقيق النمو المتبادل"، مشيراً إلى أن منتدى "الحوار الإفريقي" يُمثل منصة بارزة للترويج للمبادرات الاستثمارية التي تدعم تقدم القارة.
من جانبها، قالت شانتيل كارينغتون الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنفيست أفريكا": "تعكس شراكتنا مع وزارة الاقتصاد في الإمارات التزامنا بتسهيل الروابط التجارية الفعّالة وتعزيز التجارة والاستثمار المتبادل بين الإمارات وإفريقيا".

منصة قوية

وأضافت "سيسلط منتدى "الحوار الإفريقي– الإمارات" الضوء على فرص الاستثمار، كما سيوفر منصة قوية وفعّالة للحوار والتعاون بين الأطراف المعنية، لا سيما وأن الإمارات تعد رابع أكبر مستثمر عالمي في إفريقيا، ونحن متحمسون للعمل مع شركائنا في الحكومة الإماراتية لتعزيز الروابط التجارية في مختلف أنحاء القارة خصوصاً في هذه المرحلة الحاسمة من قصة نموها".
وسيتضمن المنتدى إقامة مجموعة من الجلسات النقاشية التي تركز على تعزيز فرص التعاون في العديد من القطاعات الاقتصادية ومنها الخدمات المالية والخدمات اللوجستية وتحسين سلسلة التوريد، بالإضافة إلى الطاقة والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، وتحفيز المستثمرين ورجال الأعمال على التوسع والاستثمار في هذه القطاعات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • "جائزة الشارقة لحقوق النشر" تفتح باب المشاركة في دورتها الـ3 حتى 30 سبتمبر المقبل
  • “سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”
  • “جائزة الشارقة لحقوق النشر” تفتح باب المشاركة في دورتها الـ3 حتى 30 سبتمبر المقبل
  • محمد كركوتي يكتب: سوق لندن و«مانشستر سيتي»
  • انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث غدا الاثنين
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • جامعة القاهرة تعقد مؤتمر «اضطراب التوحد» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع ديسمبر المقبل