تواصل مديرية تموين البحيرة تكثيف حملاتها لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف تلك الحملات ومراقبة الأسواق، لمنع تهريب السلع الغير صالحة وضبط وردع المخالفين.

حيث أسفرت الحملات التي شنتها المديرية، بإشراف محمد عبد العال، مدير المديرية، عن ضبط أطنان من السلع الغذائية مجهولة الصدر بنطاق مركز دمنهور وأبو حمص، وخلال متابعة الأنشطة التموينية بنطاق مركز دمنهور، تم ضبط ٥٠ عبوة جبنة بيضاء مجهولة المصدر زنة الواحدة ٢٠ كيلو بإجمالي ۱۰۰۰۰ كيلو جبنة مجهولة المصدر، ضبط ۳۰۰عبوة بوايات منتهية الصلاحية ٦٠٠ عبوة مبيدات زراعية مجهولة.

وفي مركز أبو حمص، تمكنت الحملات من ضبط 3 أطنان فاصوليا مجمدة غير مدون عليهما أي بيانات من تاريخ إنتاج أو صلاحية 3 أطنان فراولة غير مدون عليهما أي بيانات من تاريخ إنتاج. أو صلاحية.

وأسفرت حملة مماثلة شفتها إدارة تموين شبراخيت عن ضبط ١٥ مخالفة مخابز تنوعت ما بين: إنتاج خبز ناقص الوزن عدم نظافة أدوات العجين، عدم إعلان عن مواعيد التشغيل، وكذلك وزن الرغيف عدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين.

كما تمكنت حملة تموينية بمركز حوش عيسى، من ضبط ٥٠ شيكارة سماد اليوريا غير قابل للتداول، وضبط 3 محاضر بيع دون فواتير دالة على مصدر السلع المعروضة وتمثلت في: (٥٠ شيكارة محسن تربة ١٩ عبوة مبيد حشري ۲۰ شيكارة أسمنت)، وضبط مخالفات بيع أزيد من السعر الرسمي عدم الإعلان عن الأسعار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تموينية البحيرة حملة تموينية بالبحيرة الرقابة التموينية بالبحيرة حملة تموينية على الأسواق ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف

كّلف الدكتور محمدهانى غنيم محافظ بني سويف، مسؤولي قطاع الصحة بالمحافظة، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية والمصانع للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل العامليين لشهادات صحية والتأكد من سلامة تداول الأغذية في جميع مراحلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

وتبين من التقرير الذي أعدته وكيل وزارة الصحة "د.سماح جاد" قيام إدارة الطب الوقائي بقيادة د. أمنية حسن، عن طريق فريق من مراقبة الأغذية بالمديرية ومكتب أغذية سمسطا بالمرور علي عدد من المنشآت الغذائية بمدينة سمسطا وقرية الشنطور التابعة لها، وذلك تحت إشراف الدكتور ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

 

وأسفرت الحملة عن إعدام 15 كجم من المواد الغذائية المتنوعة، و10 لتر من العصائر والخل، التي ثبت تغير خواصها الطبيعية، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بجانب تحرير 24 محضر لمخافات شملت: 11 محاضر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، و13 محضرًا لعدم حمل العاملين في المنشآت الغذائية شهادات صحية، فما تم رصد 9 منشآت غذائية تعمل دون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ التدابير القانونية المناسبة بحقها.

مقالات مشابهة

  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • ضبط 12 طن مخصبات زراعية و250 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالشرقية
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف
  • لحظة مداهمة معمل لتصنيع البلاستيك بمواد مجهولة المصدر.. فيديو
  • «الصحة» تناشد المواطنين بعدم شراء حلوى مولد مجهولة المصدر
  • ضخ أطنان من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية يوميا.. اعرف الأسعار
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • خبز ناقص الوزن وسلع مجهولة المصدر.. تحرير 130 مخالفة بالمنيا
  • أهم الوجبات وأوقات الراحة والأنشطة أثناء اليوم الدراسي.. خبير أغذية يجيب