كشفت إدارة أمن محافظة أبين، تفاصيل مقتل قائد قوات الحزام الأمني في مديرية المحفد بمحافظة أبين، مع أحد مرافقيه، وإصابة ثلاثة آخرين في اشتباكات مع طقم عسكري تابع لقوات العمالقة.

وأوضحت إدارة أمن أبين في بيان، أن حسين محمد حسين الرابظ قائد الحزام الأمني المحفد ومرافقه الشخصي تركي لكمح، قتلا في مواجهة مع طقم تابع للعمالقة، أثناء تحرك قوة من الحزام الأمني إلى مديرية المحفد.

وأوضح البيان، أن "وبعد وصولهم إلى نقطة القوز شرق مودية كان هناك معلومات تفيد أن هناك عناصر إرهابية على متن طقم يتبع الفرقة الثالثة عمالقة اللواء 32 المرابط بشبوة والذي يقوده السائق وافي عبدالله محمد درعان، وبعد أن تم توقيف الطقم من قبل قوات الحزام الأمني باشرت العناصر من على متنه بإطلاق الرصاص المباشر على قائد الحزام الأمني بالمحفد الذي أضطر على الرد والقوه التابعة له.

وأضاف البيان، أن "الوضع تطور إلى اشتباكات متبادلة، أسفرت في نهاية الأمر عن مقتل قائد الحزام الأمني بالمحفد ومرافقه الشخصي، ومقتل كل من كان على من طقم العمالقة وعددهم ثلاثة".

وقالت إدارة أمن أبين في ختام بيانها، إنها "عممت على كل الوحدات العسكرية والأمنية بعدم مرور أي قوة عسكرية داخلة إلى أبين أو خارجه إلاّ ببلاغ عملياتي من الوحدة التابعة لهذا الطقم أو العربة لكون العناصر الارهابية تتحرك بتصاريح مزورة."

وطالبت قيادة الأجهزة الأمنية في أبين بتشكيل لجنة تحقيق من الجهات المختصة ذات العلاقة فيما حدث من إختراق من قبل بعض العناصر المتواطئة مع العناصر الارهابية واتخاذ أقصى العقوبات الرادعة".

وتأتي الحادثة، بعد أيام، من مقتل وإصابة العشرات من منتسبي لواء الدعم والإسناد التابع للمجلس الانتقالي، يوم الجمعة الماضية، إثر انفجار سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري، استهدفت ثكنة عسكرية شرق المديرية.

القصة الكاملة بحسب مصدر في قوات العمالقة

فيما ذكرت مصادر محلية أن عنصرين من عناصر التنـ ـظيم وقفا على الخط بمنطقة المحفد شرق أبين وصادف ذلك مرور طقم قادم من شبوة يتبع اللواء الخامس عمالقة.

وبحسب المصادر فقد وقف الطقم للعنصرين ليصعدا في حوض الطقم دون علمه أنهما من القاعدة، فيما كان العنصران يتعرضان لعملية رصد، من قبل قوات الحزام الأمني.

وأثناء وصول طقم العمالقة إلى نقطة القوز بمودية، استوقفته نقطة الجزام الأمني وتقدم قائد حزام المحفد صوب الطقم ليفتح عنصرا القاعدة نيران أسلحتهما مباشرة نحوه ونائبه بن لكمح ويقتلاهما على الفور.

وأشارت المصادر إلى أن بقية أفراد النقطة قاموا بالاشتباك معهما وقتلوا كل من في طقم العمالقة مع عنصري العمالقة، لافتة إلى أن من بين القتلى وافي درعان سائق الطقم وهو ركن استطلاع اللواء الخامس عمالقة، إضافة إلى شقيقه وابن اخته.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: قائد الحزام الأمنی

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف نزال “معركة العمالقة”

السعودية – تستضيف السعودية نزال “معركة العمالقة” في الفنون القتالية المختلطة الذي سيجمع حامل اللقب البرازيلي رينان فيريرا، ومنافسه الكاميروني فرانسيس نغانو على لقب بطولة PFL للوزن الثقيل.

وأعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، أن “معركة العمالقة” ستقام يوم السبت 19 أكتوبر القادم في الساحة الثقافية الحديثة في “ميدان” بالعاصمة السعودية الرياض.

ويعود الكاميروني نغانو نجم فنون القتال المختلطة وبطل العالم بلا منازع في الوزن الثقيل، إلى القفص بعد غياب طويل، لمواجهة بطل الوزن الثقيل في بطولات رابطة المقاتلين المحترفين، فيريرا، صاحب القامة الطويلة.

إذ قام فيريرا بهزيمة بطل بيلاتور للوزن الثقيل ريان بادر في 21 ثانية فقط في فبراير الماضي ضمن منافسات “أبطال المقاتلين المحترفين ضد أبطال بيلاتور” التي أقيمت في الرياض.

كما سيشهد الحدث الرئيسي المشترك مواجهة أخرى على لقب عالمي، حيث ستدافع أعظم مقاتلة في الفنون القتالية المختلطة على مر التاريخ كريس سايبورغ عن لقبها، أمام بطلة رابطة المقاتلين المحترفين في فئتين للأوزان البطلة لاريسا باتشكو، التي تسعى لإثبات أنها الأفضل على مستوى العالم.

وقامت رابطة المقاتلين المحترفين بإضافة نزال الوزن الخفيف بين بطل العالم السابق في الوزن الريشة في بيلاتور AJ مككي، الذي سيواجه أصعب خصم له في مسيرته على حد التعبير وهو البطل بول هيوز ويعد مككي صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ بيلاتور بـ 18 فوزا، حيث يواجه الإيرلندي الذي يعتبره الكثيرون أفضل موهبة في الوزن الخفيف على مستوى العالم.

وسيتم بث عرض “معركة العمالقة” على الهواء مباشرة يوم السبت 19 أكتوبر عبر ESPN+ PPV في الولايات المتحدة وDAZN حول العالم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف نزال “معركة العمالقة”
  • تايم لاين.. «الشرقية تنزف» بعد تصادم قطاري الزقازيق.. تحركات عاجلة ومشاهد مروعة والحكومة تتدخل (القصة الكاملة)
  • معارك عنيفة بين قوات الانتقالي ومليشيا الحوثي ومقتل قائد الجبهة
  • العراق وباكستان يتفقان على التعاون الأمني والتدريب
  • القصة الكاملة لـ العلاج الجيني للأورام السرطانية في مصر.. هل استخدمته ناهد رشدي؟
  • القصة الكاملة للتسهيلات الضريبية.. 5 إجراءات مهمة لخدمة المستثمرين
  • القصة الكاملة لهيكلة الثانوية العامة.. اعرف عدد المواد ومدة كل حصة
  • قوة من النخبة الأمريكية تعثر على طائرة روسية في صحراء العراق.. القصة الكاملة
  • قوة من النخبة الأمريكية تعثر على طائرة روسية في صحراء العراق.. القصة الكاملة - عاجل
  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق