التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، بمكتبه اليوم، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة لشؤون السكان وتنمية الأسرة، لبحث تعظيم سبل التعاون في قطاع تنظيم الأسرة ومواجهة الزيادة السكانية. 

وحضر اللقاء بلال حبش نائب المحافظ، والدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، الدكتور ياسر جمال مدير الإدارة العامة للمتابعة بالمجلس القومي للسكان بالقاهرة، نجلاء الصاوي مدير المجلس القومي للسكان في بني سويف.

دفع الجهود في ملف القضية السكانية 

وأكد المحافظ على أهمية وضرورة حشد كافة الجهود للدفع للأمام في ملف السكان، والذي يتعلق بشكل مباشر بنتائج وعوائد الخطط التنموية والمشروعات القومية والخدمية التي تواصل الدولة تنفيذها لتحسين جودة ومستوى معيشة المواطن في مختلف القطاعات، مشيرا إلى دعم المحافظة لجهود كافة الجهات الشريكة العاملة والمعنية بهذا الملف.

الوعي بالقضية السكانية

من جهتها، أشادت نائب وزير الصحة، بجهود الجهات التنفيذية بالمحافظة والتي كان لها نتائج ملموسة في التغير الإيجابي في نسب المواليد، والخصائص السكانية بالمحافظة، وذلك ضمن خطة المحافظة واستراتيجية الوزارة التي تشمل العديد من المحاور والآليات التي من شأنها التصدي للقضية السكانية وزيادة الوعي بها.

ومن المقرر أن يحضر المحافظ ونائب الوزير الاجتماع الإقليمي للسكان بقاعة المجلس التنفيذي، لمناقشة تحليل الموقف السكاني وعرض أنشطة خطة الربع الأول (يوليو/سبتمبر 2024) واستعراض تقرير فعاليات حوكمة البرنامج السكاني، بجانب عرض توصيات اجتماع المجلس الأخير ومتابعة تنفيذها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف القضية السكانية المجلس القومي للسكان

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

توجه الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان إلى موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق.

وتفقد نائب وزير الصحة، المصابين في المستشفيات والاطمئنان على صحتهم، وذلك عقب إعلان الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، متابعته لتداعيات حادث التصادم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 49 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وأحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.

وأوضحت الوزارة أن الحالة الصحية لـ 44 من المصابين مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة، بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة، وجاري المتابعة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء
  • «التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية
  • نائب محافظ بني سويف: نركز على توحيد الجهود الخيرية لخدمة 225 قرية
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات التوعية بخطورة الزيادة السكانية
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث قطاري الزقازيق- صور
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه