كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الإثنين، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، وذلك في مقر دار الإفتاء المصرية.

وبحسب بيان لدار الإفتاء، اليوم، جاء هذا اللقاء في إطار تبادل الآراء حول القضايا المعاصرة التي تهمُّ الأمة الإسلامية ولتقديم التهنئة لفضيلة المفتي بمناسبة توليه مهام منصب الإفتاء.

ودار خلال اللقاء حوار مثمر حول العديد من القضايا الدينية والفكرية، ولا سيما أهمية التمسك بالوسطية والاعتدال، ونبذ التطرف والإرهاب.

ورحَّب المفتي بالدكتور مختار جمعة، مثِّمنًا دَوره الكبير في خدمة المسلمين خلال فترة تولِّيه حقيبة الأوقاف، وأشاد بجهوده في نشر الوعي الديني، وتفنيده للشائعات والأفكار المغلوطة.

تناول الحديث الدَّور التاريخي الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية لخدمة العالم الإسلامي، وكونها تمثِّل صرحًا شامخًا للدين والعلم، وتعمل جاهدةً على خدمة الإسلام والمسلمين، وحماية المجتمع من الأفكار الضلالية من خلال اعتمادها على أدوات وأساليب حديثة لإصدار الفتوى بشكل يراعي متطلبات العصر ونوازله.

من جانبه، أعرب الدكتور مختار جمعة عن بالغ سعادته بهذا اللقاء، مُشيدًا بالدور الذي تضطلع به دار الإفتاء المصرية في الوقوف كحائط صد أمام التحديات التي تواجه الأمة، كما أثنى على دَورها في تقديم الفتاوى الرشيدة التي تبيِّن الحقائق وتساهم في زيادة الوعي لدى العامة من الناس، مؤكدًا أنَّ دار الإفتاء المصرية تعد إحدى أهم المؤسسات الدينية في العالم الإسلامي، وتلعب دورًا حيويًّا في حفظ الدين الإسلامي ونشر قيمه السمحة، وحماية المجتمع من الأفكار المتطرفة والضلالات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مفتي الجمهورية وزير الأوقاف السابق الدكتور نظير عياد الدكتور محمد مختار جمعة دار الإفتاء المصریة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار

بدعوة كريمة من مدير أوقاف خنفر :

شمسان بوست / نظير كندح:

زار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التحفيظ فضيلة الشيخ العلامة/ حسن بن عبدالله الشيخ محافظة أبين صباح اليوم الجمعة بدعوة كريمة من مدير أوقاف خنفر الشيخ/ فهد أبو العز ..

وألقى خطبة الجمعة في جامع جعار _ أكبر مساجد المحافظة _ تحدث فيها عن أهمية وحدة الصف في مواجهة التحديات التي تحيط بالوطن .. ونبذ أسباب الفرقة والتفرق، داعياً إلى التعاون الشعبي والرسمي في قضية حفظ الأمن وأن يكون المواطن سنداً للدولة في الحفاظ على الأمن العام وحماية المجتمع من الإختراقات الأمنية الضارة ..

كما التقى فضيلة الشيخ العلامة/ حسن بن عبدالله الشيخ – خطيب جامع الصالح بصنعاء سابقاً وهو من كبار علماء اليمن _ عصر اليوم بعدد من دعاة ومشائخ مديرية خنفر بحضور ومستشار وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ/ فهمي بابرادع
ومدير عام المديرية المحامي/ مازن اليوسفي وإمام وخطيب جامع “حمزة” بجعار الشيخ/ فتحي الصبيحي وألقى فيهم كلمةً ضافية دعا فيها إلى تجسيد قوله تعالى : (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثْمِ وَالْعُدْوَانِ)، موضحاً لهم أن الاعداء يتربصون بالوطن ويحاولون إستغلال الثغرات في المجتمع ليدخلوا من خلالها للإضرار بالوطن والمواطن وأن السد المنيع أمامهم هو وحدة الصف والهدف وسد الثغرات التي يتسرب منها مايضر المجتمع ..

بعد ذلك زار أحد المساجد في مدينة جعار واستنكر محاولة بناء مسجداً آخر بجانب المسجد القديم لا يفصل بينهما إلا (10) أمتار تقريباً ونصح بتحويل المسجد الجديد إلى القرى الأكثر حاجةً له ..

إلى ذلك زار “الشيخ” جامع التقوى بالتعويضات بمدينة جعار، والجامع الكبير بمنطقة الخاملة، وجامع التقوى بمدينة الكود، والتقى فيها بعدد من المشائخ والدعاة وحثهم على تجسيد قوله تعالى : (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ) وأهمية نشر الخير بين الناس وبث الأمل في النفوس بأن بعد العسر يسراً وأن المسلم دائماً واثقاً بالله ولا يقنط من رحمة الله إلا القوم الكافرون ..

رافقه في ذلك مدير أوقاف مودية الشيخ/ حسن الحسني ومدير أوقاف خنفر الشيخ/ فهد أبو العز الذي كان نعم الدليل والداعية الوسطي المعروف في المدينة ..

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • مفتي القدس يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم
  • وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوى الشريف
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه