الجزائر – أثارت تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بخصوص إرسال جيش بلاده إلى قطاع غزة لو فتحت الحدود بين مصر وغزة، تفاعلا كبيرا وردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال تبون، المترشح للانتخابات الرئاسية في 7 سبتمبر القادم، خلال خطاب له أمس الأحد، في اليوم الرابع من الحملة الانتخابية من مدينة قسنطينة، إن بلاده لن تتخلى عن دعم فلسطين.

وأكد على أن الجيش الجزائري جاهز لدخول قطاع غزة بمجرد فتح الحدود بين مصر وقطاع غزة، وبناء 3 مستشفيات في ظرف 20 يوما”.

على إثر ذلك، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو تصريحات تبون، التي وصفها البعض “بالخطيرة” و”غير المسبوقة”، وقال البعض الآخر إنه “أحرج مصر”.

فيما أشار أخرون إلى أنها لا تتعدى عن كونها تصريحات في إطار الحملة الانتخابية.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مواقف واحد للرئيس السيسي والملك عبدالله بشأن غزة والقضية الفلسطينية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خطورة استمرار الحرب على قطاع غزة واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية ما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة ويؤدي إلى تداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة وعلى السلم والأمن الدوليين.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار السفير أحمد فهمي في بيان، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي من العاهل الأردني، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة.

وأوضح المتحدث، أن العاهل الأردني أشاد خلال الاتصال بالدور الذي تقوم به مصر لإيقاف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية كما ثمن الرئيس السيسي الجهود الأردنية في السياق ذاته.

وأكدا بحسب البيان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية أو تحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين مشددين على ضرورة إيقاف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

مقالات مشابهة

  • مواقف واحد للرئيس السيسي والملك عبدالله بشأن غزة والقضية الفلسطينية
  • بالصور.. شاهد تغريدات نجمات السوشيال ميديا بعد مباريات القمة الأفريقية.. فاطمة الصادق تشيد وعائشة الماجدي تتغزل وحنان حسن تسخر من المريخ “ناس اتنين بيها صاعدين وناس اتنين بيها طايرين”
  • مايان السيد تشعل السوشيال ميديا برقصة في حفل تخرج شقيقتها
  • جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن
  • طالع هابط : النوي يتمنى الخير للبلاد ويطالب بالدعاء للرئيس تبون في عدته الثانية
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • بلايلي يوجه رسالة مشفرة للرئيس حاج رجم وبوميل “روحو سقسوهم” !                                                 
  • محمد آدم: أملنا كبير في تحقيق الانتصار الأعظم ودحر “الجنجويد” بلا رجعة
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل
  • المجلس الدستوري: فوز الرئيس الجزائري بولاية جديدة رسميا