قال مسؤول سعودي سابق إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قام بتزوير توقيع والده على المرسوم الملكي الذي أطلق حرب المملكة المستمرة منذ سنوات ضد الحوثيين في اليمن.

 

وفي تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قال الجابري إن مسؤولا "موثوقاً به" مرتبط بوزارة الداخلية السعودية أكد له أن الأمير محمد وقع المرسوم الملكي الذي أعلن الحرب نيابة عن والده.

 

وقال الجابري لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "فوجئنا بصدور مرسوم ملكي يسمح بالتدخلات البرية، لقد زور توقيع والده على هذا المرسوم الملكي، كانت القدرة العقلية للملك تتدهور".

 

وكان الجابري يعمل في السابق مع ولي العهد السابق محمد بن نايف، وهو أحد المقربين من الولايات المتحدة في المعركة ضد مسلحي القاعدة في المملكة بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

 

وفي عام 2017، عيّن الملك سلمان ولي العهد لابنه، ويُعتقد أن الأمير محمد بن نايف كان قيد الإقامة الجبرية بعد ذلك.

 

وكان الجابري قد رفع دعوى قضائية ضد الأمير محمد بن سلمان في محكمة فيدرالية أمريكية، زاعماً أن ولي العهد سعى لقتله بعد فراره إلى الخارج.

 

وفي حديثه لبي بي سي، زعم الجابري مرة أخرى أن الأمير محمد فكر في اغتيال الملك السابق عبد الله بخاتم مسموم من روسيا - وهو ما ادعاه في مقابلة عام 2021 مع شبكة سي بي إس نيوز.

 

ووفقا لصحيفة نيويورك بوست لم ترد السعودية على الفور على طلب التعليق على الاتهامات التي قدمها سعد الجابري دون أدلة داعمة في  مقابلة نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية يوم الاثنين، على الرغم من أن المملكة وصفته بأنه "مسؤول حكومي سابق غير جدير بالثقة".

 

وكان الجابري، وهو مسؤول استخبارات سعودي سابق يعيش في المنفى في كندا، في نزاع مع المملكة منذ سنوات، حيث تم سجن طفليه في محاولة كما يقول لاستدراجه للعودة إلى المملكة العربية السعودية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن محمد بن سلمان الملك سلمان جماعة الحوثي الأمیر محمد ولی العهد محمد بن

إقرأ أيضاً:

العائلة الملكية البريطانية تهنئ الأمير هاري بعيد ميلاده الـ40 رغم العلاقات المتوترة بينهما

(CNN)--تمنت العائلة المالكة البريطانية عيد ميلاد سعيد للأمير هاري، دوق ساسكس بمناسبة بلوغه الأربعين من عمره، وذلك في أول رسالة علنية من نوعها منذ عام 2021.

ونشر الحسابان الرسميان للعائلة الملكية البريطانية على منصتي "إكس" و"إنستغرام"، الأحد، صورة للأمير هاري، مع رسالة تهنئة، جاء فيها، "نتمنى لدوق ساسكس عيد ميلاد سعيد للغاية".

View this post on Instagram

A post shared by The Royal Family (@theroyalfamily)

وشارك أمير وأميرة ويلز التهنئة ذاتها، عبر خاصية القصص في حسابهما الرسمي على إنستغرام.

ويمكن اعتبار هذه الرسالة العلنية، مفاجئة، بسبب ما هو معروف من ابتعاد هاري عن شقيقه ويليام، وعلاقاته الصعبة مع والده الملك تشارلز الثالث.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • العائلة الملكية البريطانية تهنئ الأمير هاري بعيد ميلاده الـ40 رغم العلاقات المتوترة بينهما
  • رغم العلاقة المضطربة.. العائلة المالكة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الأمير هاري
  • مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسؤول عسكري سابق: إسرائيل عالقة في غزة وتنزف
  • السعودية.. “حكم نهائي” على مسؤول سابق بقضية فساد
  • مسؤول سعودي: حريصون على تعزيز دور المملكة الريادي في منظمة التجارة العالمية
  • السجن 20 عاما لمسؤول أمني سعودي سابق لإدانته في قضايا فساد
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد ضخمة