19 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: بحث وفد مشترك من المكونين التركماني والعربي في محافظة كركوك، مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، مسألة المخالفات الدستورية والقانونية التي رافقت تداعيات تشكيل الحكومة المحلية في كركوك.

وذكر بيان للجبهة التركمانية العراقية، أن “وفد مشترك من المكونين التركماني والعربي ضم رئيس الجبهة التركمانية ورئيس قائمة جبهة تركمان العراق الموحد حسن توران، ورئيس التحالف العربي في كركوك راكان سعيد الجبوري، التقى برئيس الوزراء الأسبق رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في العاصمة بغداد”.

وأشار البيان، إلى أن “جاسم محمد جعفر الأمين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق، والقيادي في الاتحاد الاسلامي أمير البياتي، حضرا اللقاء الذي جرى فيه بحث الأوضاع العامة في البلاد”.

وكما جرى التأكيد خلال الاجتماع، على “الشراكة والاستقرار، والعمل على تحسين الأداء الحكومي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين”، فيما تم “تبادل وجهات النظر في مسألة المخالفات الدستورية والقانونية التي رافقت تداعيات تشكيل الحكومة المحلية في كركوك في فندق الرشيد، وسط تغييب متعمد للمكون التركماني، وجزء من المكون العربي، والحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وبحسب البيان، شدد أطراف اللقاء على “أهمية تضافر الجهود لأجل الحفاظ على أمن واستقرار كركوك، وتصحيح المسار السياسي في كركوك، وتعزيز التعايش والشراكة، وتشكيل حكومة محلية قوية تضمن تمثيل المكونات، وتحقق تطلعات الشعب العراقي”.

وأكد المجتمعون، على “ضرورة الحفاظ على المكتسبات الوطنية، وتعزيز الحوار والشراكة واحترام حقوق المكونات، بما يضمن تحقيق النصوص التشريعية وتحقيق تطلعات أبناء كركوك”، وفقا للبيان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی کرکوک

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن جهاز الأمن الوطني عن ضبط 126 ألف لتر من المشتقات النفطية قبل تهريبها في خمس محافزات واعتقال 8 متهمين بها مع عجلاتهم.

وذكر بيان لاعلام الجهاز، ان “مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظتي ديالى والأنبار واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة وبعد الموافقات القضائية اللازمة من ضبط كميات من المشتقات النفطية قبل محاولة تهريبها”.

وأضاف ” تمكن الجهاز في الأنبار من ضبط (6000) لتر وعجلة لنقل الوقود وإلقاء القبض على (3) متهمين، فيما استطاعت مفارزنا في ديالى من ضبط نحو (7000) لتر من النفط والقبض على (3) متهمين مع عجلاتهم”.

وتابع “أما في المحافظات (بغداد وكركوك والمثنى) فقد تم ضبط أكثر من (113) ألف لتر من المشتقات النفطية المعدة للتهريب والقبض على (5) متهمين” مشيرا الى “إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • حزب طالباني:العلاقة بين محافظ كركوك ورئيس مجلسها “ممتازة”
  • اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك
  • اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك - عاجل
  • الاتحاد الوطني يوجه دعوة لعرب وتركمان كركوك: عودوا للمجلس وقدموا الخدمات
  • مقتل شخص واصابة 3 اخرين إثر مشاجرة شمالي بغداد
  • حادث مروع لعائلة كاملة على طريق بغداد - كركوك
  • أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد
  • الوصل يبحث عن «الحلم القاري» بعد «الثنائية المحلية»
  • قائمة بأسعار الذهب والدولار في الأسواق المحلية بالعراق