تقترب المهلة الممنوحة للاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% من نهايتها، حيث تبقى قرابة شهران فقط قبل العودة إلى الأسعار الأصلية.
وكانت هذه المبادرة قد انطلقت في 18 إبريل 2024م وتستمر لمدة ستة أشهر، تنتهي في 18 أكتوبر 2024م. وقد دعت الإدارة العامة للمرور المواطنين والمقيمين إلى الإسراع في تسديد مخالفاتهم المرورية المسجلة قبل تاريخ 18/ 4/ 2024م للاستفادة من هذا التخفيض.

تخفيف الأعباء المالية

وتهدف هذه المبادرة إلى التخفيف من الأعباء المالية على مرتكبي المخالفات المرورية، سواء كانوا من المواطنين، المقيمين، الزوار، أو مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. ويتيح التخفيض إعفاءً قدره 50% من قيمة الغرامات على المخالفات التي تم تسجيلها قبل 18 إبريل 2024م، بشرط أن يتم تسديد جميع المخالفات المتراكمة خلال فترة الستة أشهر المحددة، والتي تنتهي في 18 أكتوبر 2024م.

أخبار متعلقة القبض على شخصين لترويج الإمفيتامين المخدر وأقراصًا طبية بتبوكعاجل.. بنك التنمية الاجتماعية يوقف برنامج تمويل الزواج مؤقتًاشروط المبادرة

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن الاستفادة من هذا التخفيض تخضع لعدة ضوابط، أهمها أن ارتكاب أي من المخالفات المؤثرة على السلامة العامة بعد تاريخ 18/ 4/ 2024م، مثل التفحيط أو القيادة تحت تأثير ممنوعات، أو تجاوز السرعة المحددة بشكل كبير، سيؤدي إلى حرمان المخالف من الاستفادة من هذا التخفيض، بالإضافة إلى ذلك، فإن المخالفات التي تُرتكب بعد بدء سريان التخفيض ستخضع للمادة الـ(75) من نظام المرور، والتي تتيح تخفيضًا بنسبة 25% وفق المدة النظامية المحددة.

ومع اقتراب نهاية المهلة، تحث الإدارة العامة للمرور جميع المخالفين على سرعة تسوية مخالفاتهم للاستفادة من التخفيض قبل العودة إلى الأسعار الأصلية.
هذه الفرصة تمثل فرصة هامة لتخفيف الأعباء المالية وتعزيز الالتزام بقوانين المرور، مما يساهم في تعزيز السلامة العامة على الطرقات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري جدة المهلة المخالفات المرورية الإدارة العامة للمرور

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.. ما المستندات المطلوبة؟

أعلنت بوابة الوظائف الحكومية، عن توافر وظائف شاغرة في مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، لتنفيذ كل أعمال الرياضة داخل المديرية في جميع القطاعات الحكومية والمشروعات.

المستندات المطلوبة للوظيفة الشاغرة

وأشارت بوابة الوظائف الحكومية إلى أنَّ الوظيفة المتاحة هي قمة وظائف الإدارة العامة للرياضة التابعة لمدير المديرية، والمستندات المطلوبة هي:

بيان حالة وظيفية معتمد ومختوم من الجهة التابع لها – بها المؤهل العلمي – المؤهلات الإضافية – الخبرة النوعية والزمنية – الوظائف الإشرافية التي مارسها – تقارير الكفاية – الدورات التدريبية ومدتها ونوعها ومكانها – العلاوات التشجيعية – خطابات الشكر والتقدير – الجزاءات إن وجدت – شهادة قانونية معتمدة ومختومة وأي بيانات أخرى.

• بيان بأبرز إنجازاته وإسهامات المتقدم لها مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك.

• مقترح وافي لتطوير الإدارة أو أحد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته ويراعى في المقترح التطويري أن يتضمن أهدافا محددة زمنية وقابله للقياس والتطبيق ومشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات البشرية والمادية المتاحة.

وأوضحت أن طريقة التقديم على الوظائف المتاحة أن يتقدم بطلب باسم محافظ الدقهلية وتسليمه باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للقيادات ومقرها ديوان عام محافظة الدقهلية بالإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية ومرفقا به 6 صور شخصية حديثه مقاس 4 × 6 و7 ملفات (أصل + 6 صور).

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1209 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1123 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • ضبط قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي يرتكب مخالفة التفحيط بالرياض
  • بداية العد التنازلي.. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • وظائف شاغرة في مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.. ما المستندات المطلوبة؟
  • ضبط 3 آلاف قضية سرقة كهرباء خلال 24 ساعة
  • ناهد الحلبي: والدتي كانت الزوجة الـ12 لأبي الذي كان يكبرها بنصف قرن
  • شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)