استقبل وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية، النائب الياس جراده ، واستعرض معه اخر المستجدات والتطورات الحاصلة كما جرى البحث في مواضيع إنمائية تعنى بها الوزارة ، ولاسيما في ملف صيانة الطرقات في قضاءي مرجعيون وحاصبيا ، ولاسيما في ظل الظروف الحالية  في منطقة الجنوب .

واكد حمية خلال الاجتماع  أن " ما يتعرض له الجنوب اللبناني اليوم من اعتداءات من قبل الإحتلال الإسرائيلي يستلزم وضع كافة الإمكانات المتوافرة لدى الدولة اللبنانية في خدمة تعزيز صمود الأهالي هناك ، والتي من بينها بالتأكيد ما تُعنى به وزارة الاشغال العامة والنقل فيما خص صيانة الطرقات ، ولاسيما في المناطق التي تسمح الظروف الراهنة ببدء الأعمال فيها".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إب.. مليشيا الحوثي تقطع الطرقات وتجبر الطلاب والموظفين لحضور فعالية المولد

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأحد 15 سبتمبر /أيلول 2024، بأن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، أقدمت على قطع طرقات بعاصمة المحافظة، ما أعاق وعطل حركة السير في مختلف شوارع المدينة، في الوقت الذي أجبرت طلاب المدارس وموظفي الدولة على حضور فعالية لها بذكرى المولد النبوي.

وذكرت المصادر، بأن مليشيا الحوثي، قطعت أغلب طرق وشوارع مدينة إب، بشكل غير مسبوق في إجراءات عطلت حركة السير بشكل كبير، وأعاقت وصول الناس لقضاء حوائجهم.

وأشارت المصادر إلى أن العديد من المواطنين أفادوا أن الحركة أصبحت شبه مشلولة بمدينة إب جراء قطع الشوارع من قبل مليشيا الحوثي، مؤكدين أن مثل هذه الإجراءات هدفت للتضيق عليهم وعرقلة الوصول إلى قضاء حاجاتهم وأعمالهم اليومية.

ولفتت المصادر إلى أن قطع الشوارع عمل مقصود بهدف إيهام المجتمع أن المواطنين تركوا أعمالهم وحاجاتهم للمشاركة في فعالية المليشيا التي نظمتها داخل باحة جامعة إب والتي تحولت هي الأخرى إلى منصة لأنشطة وفعالية المليشيا.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي، أعلنت الأسبوع الماضي، أن اليوم الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي وسخرت كل المؤسسات والمرافق الخاضعة لسيطرتها بالمحافظة ومختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة للمشاركة في الاحتفالات التي تقيمها بذكرى المولد.

إلى ذلك، أجبرت مليشيا الحوثي الموظفين في مختلف المؤسسات والقطاعات الحكومية والأهلية للحضور لفعالياتها بذكرى المولد.

وبينت مصادر تربوية، بأن مليشيا الحوثي أجبرت المعلمين والموجهين وطلاب المدارس بمختلف المديريات للحضور لفعالياتها وهددت بعقوبات على من يتخلف أو يتهرب من الحضور.

وأوضحت، أن غالبية الذين حضروا غادروا الساحات التي أعدتها المليشيا في إب والعدين ويريم ومدينة القاعدة، لافتة إلى أن الغالبية من الحاضرين وثقوا حضورهم بهواتفهم وغادروا مبكرين، خلال الخمس الدقائق الأولى من بدء كلمة زعيم المليشيا التي لم يسمعها الغالبية العظمى من الحضور.

وخلال الأيام والأسابيع الماضية، استغلت مليشيا الحوثي، ذكرى المولد النبوي، لفرض الجبايات والإتاوات بقوة السلاح، على التجار والوجهاء وعقال الحارات وصولا إلى المواطنين بمختلف مديريات المحافظة، في الوقت الذي ألزمت المحلات التجارية والمؤسسات ومالكي المنازل برفع أعلام وزينات وإضاءات باللون الأخضر.

مقالات مشابهة

  • الإعلام العراقي وتأثيره على حضور كريستيانو رونالدو
  • محافظ أسيوط: استمرار صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة الإنارة بمركزي أبوتيج وساحل سليم
  • حمية يعلن تنظيف مجرى نهر الغدير: استمرار رمي النفايات فيه سيتسبب بانسداده وفيضانه
  • برلماني: تنفيذ المشروعات القومية تحدى يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة
  • إب.. مليشيا الحوثي تقطع الطرقات وتجبر الطلاب والموظفين لحضور فعالية المولد
  • عضو بـ«النواب»: ترشيد الإنفاق وتنفيذ المشروعات يستلزم استحداث آليات جديدة
  • هاني العسال: ترشيد الإنفاق وتنفيذ المشروعات القومية تحدي يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة
  • حسين الحاج حسن: المقاومة لديها من الإمكانات ما يمكنها من مواجهة أي تهديد
  • وقعا في المحظور.. الرشوة تطيح بمراقبيين طرقيين تابعين لوزارة التجهيز والنقل
  • الانتقالي يسعى لابرام اتفاق مع الحوثي حول هذا الأمر الهام