عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «صعوبات التعليم.. مشكلة يفاقمها الاستخدام المفرط للإنترنت»، أشارت خلاله إلى أن الإنترنت أصبح جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية في عصر تتسارع فيه خطوات التكنولوجيا، إلا أن الاستخدام المفرط لهذه الشبكات الواسعة قد له تأثيرات سلبية تتجاوز مجرد مضيعة الوقت، وأحد هذه التأثيرات الملحوظة هو التأثير السلبي على الأداء الأكاديمي، ما يُشكل تحديا كبيرا للطلاب وأولياء الأمور معا.

إدمان الإنترنت 

وأضاف: «إدمان الإنترنت يبدأ غالبا بفترات قصيرة من التصفح، ولكنه قد يتحول بسرعة إلى نمط حياة يؤثر على قدرة الطلاب على التركيز والتحصيل الدراسي، إذ يواجه الطلاب المدمنون للإنترنت صعوبة في تخصيص وقت كاف للدراسة حيث ينصرف انتباههم إلى الأنشطة الإلكترونية مثل الألعاب والوسائط الاجتماعية».

 

القدرة على التفكير النقدي والتعلم الفعال

وواصل: «الأنشطة الإلكترونية غالبا ما تكون مشوقة وممتعة ولكنها تعوق قدرة الطلاب على التركيز في الدراسة وإنجاز المهام الأكاديمية، إضافة إلى ذلك فإن قضاء الوقت الطويل أمام الشاشات، يمكن أن يؤدي إلى مشكلة صحية مثل التعب البصري وقلة النوم، ما يؤثر سلبا على القدرة على التفكير النقدي والتعلم الفعال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكنولوجيا الإنترنت الطلاب القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان

بدأت جامعة حلوان، اليوم الإثنين، استقبال الطلاب المستجدين لإجراء الكشف الطبي للعام الدراسي 2024-2025، في خطوة تؤكد استعداد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد بكامل جاهزيتها.

وقال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان: "نؤكد على استعداد الإدارة الطبية بالجامعة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي الشامل، لقد وجهنا بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء إجراء الكشف، مع الالتزام التام بإجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية."

وشهد اليوم الأول من الكشف الطبي في جامعة حلوان إقبال 2000 طالب وطالبة (1000 طالب -1000 طالبة) من الطلاب على مبنى 3 بالمدن الجامعية المخصص للطلاب الذكور، بينما استقبل مبنى 4 الطالبات. بحيث يكون الحضور في اليوم المحدد للكشف الطبي حسب الحجز علي الموقع.

نائب رئيس جامعة حلوان يتفقد إجراءات الكشف الطبي

وقام الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، بتفقد سير العمل في كلا المبنيين، برفقة الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتورة عبير درويش مدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور موفق باهر مدير إدارة طب الأسنان، وهشام رفعت امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

وأوضحت جامعة حلوان من قبل أن عملية التسجيل للكشف الطبي تتم إلكترونياً عبر الموقع (http://mede.helwan.edu.eg)، حيث يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم الشخصية وطباعة استمارة الكشف الطبي التي تتضمن موعد الكشف المحدد. وشددت الإدارة على أهمية التزام الطلاب بالمواعيد المحددة.

ويشمل الكشف الطبي في جامعة حلوان تخصصات: الباطنة، الجلدية، الرمد، والأسنان، كما تم تخصيص مكتب مساعده ذوي الهمم طالب او طالبه بمبني ٤  لضمان راحتهم وسهولة إجراء الكشف عليهم.

وأكدت جامعة حلوان أن سداد رسوم الكشف الطبي يتم إلكترونياً عبر موقع التسجيل، مشيرة إلى ضرورة إحضار الطلاب للمستندات المطلوبة وهي: استمارة الكشف الطبي المطبوعة، صورة من بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومي.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لطلابها، مع ضمان سلاسة وكفاءة عملية الكشف الطبي للطلاب المستجدين.

مقالات مشابهة

  • دراسة: منع الهواتف ينعكس إيجابا على سلوك التلاميذ
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • لطلاب جامعة القاهرة.. موعد الكشف الطبي والأوراق المطلوبة
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد في جامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • لوبان تطالب بانتخابات تشريعية جديدة وتذكر ماكرون أن فرنسا بلد كبير لا تجري فيه الأمور على هواه
  • استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد إسرائيلي كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية
  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية