تصدرت أبوظبي مدن دول المنطقة الأكثر جذباً لاجتماعات ومؤتمرات الجمعيات والاتحادات العالمية في العام 2022، بحسب التقرير الصادر عن الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات "ICCA"، الذي أوضح أن أبوظبي استقطبت العام الماضي أكثر من 35 مؤتمراً لجمعيات عالمية.

وأسهمت الجهود التي تبذلها مجموعة "أدنيك" بالتعاون مع الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص بدور كبير في تحقيق هذا الإنجاز، الذي يعزز مكانة إمارة أبوظبي كوجهة رائدة لكبريات الفعاليات والمؤتمرات العالمية في المنطقة.

الأكثر استضافة

ووفق التقرير السنوي للرابطة، حلت دولة الإمارات في المرتبة الأولى على مستوى دول المنطقة، وفي المرتبة 35 عالمياً على قائمة الدول الأكثر استضافة لمؤتمرات الجمعيات العالمية، تلتها المملكة الأردنية الهاشمية في المرتبة الثانية على مستوى المنطقة، ومن ثم المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة، وقطر في المرتبة الرابعة، ثم مملكة البحرين في المرتبة الخامسة، وسلطنة عمان في المرتبة السادسة.

دبي في المركز الثاني

وأظهر التقرير أن إمارة دبي حلت في المركز الثاني على مستوى مدن دول المنطقة، تلتها العاصمة الأردنية عمان في المركز الثالث، ثم مدينتي الرياض والدوحة في المركز الرابع، والمنامة في المركز الخامس، ومسقط في المركز السادس.

واستضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض العام الماضي 24 مؤتمراً عالمياً، منها 9 مؤتمرات تعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، كما فازت مجموعة أدنيك بـ 10 عطاءات لتنظيم واستضافة مؤتمرات دولية بارزة ستقام للمرة الأولى في إمارة أبوظبي والمنطقة.

وخلال العام 2022 استضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض 9 اجتماعات لروابط واتحادات عالمية، هي المؤتمر السادس للاتحاد العالمي لجمعيات شفاء الجروح، والدورة السابعة والثلاثين من "كونغرس الجمعية العالمية البيطرية"، الذي عقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ومؤتمر الجمعية العالمية لأخصائيي علاج وتأهيل متعاطي المؤثرات العقلية، الذي عقد كذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومؤتمر ومعرض الطهاة العالميين 2022، والمؤتمر السنوي الثامن والأربعون للجمعية الدولية لمرض السكري لدى الأطفال، ومؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة، ومؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة 2022، ومؤتمر الأساليب التجريبية في معالجة اللغات الطبيعية للعام 2022.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات للمرة الأولى فی فی المرتبة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

“بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان

البلاد – مكة المكرمة.

استضافت جمعية البر الخيرية بالجعرانة وفداً من مسؤولي و منسوبي الجمعيات الخيرية بمنطقة جازان . اشتملت الزيارة على التعرف بأقسام و إدارات الجمعية وآلية العمل والإطلاع على السياسات واللوائح الداخلية وعرض منجزات وأعمال الجمعية عبر برومو مرئي موجز.
و تم استعراض سبل التعاون و تعزيز الشراكات لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجمعيات.


جمعية البر في الجعرانة هي إحدى الجمعيات التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في مكة المكرمة، وقد انشئت في عام 1436هـ باسم (جمعية البر في الجعرانة)، وذلك لتواكب حاجات الناس المختلفة في كفالة الأيتام والأرامل والمطلقات والأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة وتنفيذ وإقامة المشاريع المتنوعة. وأطلقت الجمعية شعار (المكان والمكانة) نظرا لمكانتها التاريخية في الإسلام، حيث مكث فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم عدة ليالي جعلت لها اسماً ومكانة عند المسلمين عبر التاريخ.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي
  • تامر حسني يتصدّر بـ”هيت” صيف 2024.. “جامدين جامدين”
  • الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • الكفاءات أولا.. الكوادر البشرية المؤهلة تتصدر أولويات نظام التأمينات الجديد
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة