الوطن:
2024-09-17@02:50:39 GMT

وزير الإنتاج الحربي يتفقد خطوط تصنيع الذخيرة في شبرا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

وزير الإنتاج الحربي يتفقد خطوط تصنيع الذخيرة في شبرا

أجرى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، زيارة تفقدية لشركة شبرا للصناعات الهندسية «مصنع 27 الحربي»، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والإنتاج في الشركات التابعة.

ويُعد «مصنع 27 الحربي» من المصانع التاريخية المهمة في قطاع الإنتاج الحربي المصري؛ إذ شهد إنتاج أول طلقة ذخيرة مصرية في يوم 23 أكتوبر 1954، والذي اتخذ عيدًا للإنتاج الحربي.

وأثنى وزير الدولة للإنتاج الحربي على الدور المهم للمصنع في تلبية متطلبات القوات المسلحة والشرطة من منتجات حربية، واستغلال فائض الطاقات الإنتاجية في تصنيع منتجات مدنية تلبي احتياجات المواطنين.

وأكد الوزير، خلال الزيارة، أهمية الدور الذي تلعبه الشركة في دعم القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى مساهمتها في تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المدنية، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها الشركة منذ تأسيسها عام 1954، والتي جعلتها واحدة من أعرق الشركات في قطاع الإنتاج الحربي.

وشملت الزيارة اجتماعًا مع إدارة الشركة؛ إذ جرى استعراض آخر المستجدات في المشروعات الجارية والخطط المستقبلية، كما تفقد خطوط الإنتاج المختلفة، وتحدث مع العاملين، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق أهداف الشركة.

تطوير خطوط الإنتاج

وأكد الوزير، أهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية في جميع خطوات الإنتاج، مشددًا على أن سلامة العاملين أولوية قصوى مع زيادة الإنتاجية.

التكامل بين الشركات

وشدد وزير الإنتاج الحربي على أهمية التكامل بين الشركات التابعة للوزارة، وتبادل الخبرات والمعرفة، لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة.














المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجراءات السلامة الخطط المستقبلية السلامة والصحة المهنية السوق المحلية الطاقات الإنتاجية الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف أن 90 % من الشركات العاملة في القطاع من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وقال الوزير خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات أسبوع "رواد الصناعة والثروة المعدنية" الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت": إن المشاريع الريادية اليوم تلعب دورًا رئيسًا ومحوريًا في القطاع من خلال مساهمات مختلفة.

 وأضاف أن "التطبيقات التقنية الصناعية أثبتت جدواها في حل الكثير من مشاكل الصناعات الكبيرة لأن التقنيات مرهونة بكفاءة المبدعين ورواد الأعمال، ففي قطاع التعدين نجد هناك تقنيات مثبتة ومجرّبة لبت احتياجات القطاع في الحفاظ على المناجم والبيئة والسلامة والإنتاجية بشكل أعلى ".
وأفاد "بفضل الدعم غير المحدود من القيادة أصبحت الصناعة ليست حصرًا على الكبار فقط والتكامل الكبير في المنظومة عبر الخدمات التي تقدم من الترخيص وصولًا إلى التمويل ".
وأشار وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى أن العمل في منظومة الصناعة ليس فقط لتسهيل دخول المستثمرين ورواد الأعمال للقطاع؛ وإنما لضمان استمرار هذه المشاريع لمساعدة المستثمرين على تجاوز التحديات ووضوح رحلة المستثمر في ذلك.
وحول أبرز الفرص المتوفرة في قطاع الصناعة، أوضح معاليه أن قطاع التعدين يحمل اليوم فرصًا كبيرة لرواد الأعمال في ظل التوجه الكبير للاستثمار في القطاع، داعيًا الجميع من رواد الأعمال إلى النظر في تلك الفرص المتوفرة بالقطاع.
ولفت الانتباه إلى أن هناك أكثر من 100 حافز ومبادرة عملت عليها الوزارة يمكن لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الاستفادة منها في قطاعي الصناعة والتعدين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الري: سداد 87 مليون جنيه مديونيات على الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف