أصيب طفلان بإصابات خطيرة، جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية في مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن طفلين كانا يلعبان في مياه الأمطار بمنطقة "أبو حلفة" في مدينة الحديدة، الأحد، أصيبا بجراح خطيرة جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي.

وأفادت المصادر أن المنطقة المذكورة لا تزال مليئة بالألغام التي زرعها الحوثيون ولم تُزال بالكامل حتى الآن.

وفي وقت سابق من هذا الشهر كشف المرصد اليمني للألغام، عن جرف سيول الأمطار التي تضرب عدة محافظات يمنية، ألغاماً وأجسام حربية من المناطق الملوثة إلى مناطق مأهولة بالسكان.

وأهاب المرصد بالمزارعين والعاملين في مهنة الرعي والأهالي وجميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من الألغام والذخائر التي تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة ومحيط مخيمات النزوح والمناطق السكنية والقرى، وإبلاغ الجهات المختصة عن أي جسم غريب وتوعية الأطفال بمخاطر تلك الأجسام على حياتهم.

كما دعا المسافرين في الطرقات الرئيسية والفرعية والطرق البديلة بين المحافظات إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر من خطر الألغام والأجسام الحربية التي جرفتها السيول إلى تلك الطرقات وممرات العبور، حفاظا على سلامتهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

«الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 40 جراء أمطار سبها بدء عملية قَطْر الناقلة «سونيون» قبالة اليمن

نهبت جماعة الحوثي المساعدات الإنسانية المقدمة لمنكوبي كارثة السيول في محافظتي المحويت والحديدة.
وأفادت مصادر حقوقية بأن الحوثيين فرضوا قيوداً على المنظمات لمنع وصولها إلى المناطق المنكوبة بالسيول وتقديم المساعدات لتخفيف معاناة آلاف المتضررين، وفق ما ذكرته وسائل إعلام يمنية.
وأوضحت المصادر أن جماعة الحوثي اشترطت على المنظمات تقديم المساعدات عبر لجنة قامت بتشكيلها، مشيرةً إلى أن اللجنة الحوثية سرقت تلك المساعدات ووزعتها على أنصارها فقط.
وأشارت المصادر إلى أن متضرري الفيضانات بمحافظتي المحويت والحديدة يعانون من نقص شديد في المواد الغذائية والطبية بعد أسبوعين من وقوع الكارثة، وسط رفض الحوثيين السماح بتقديم المساعدات لهم.
وفي سياق متصل، يواصل مسلحو جماعة الحوثي حملة الاختطافات لليمنيين العاملين في المنظمات الدولية، بتهم كيدية ملفقة.
ووفق مصادر حقوقية، فإن جماعة الحوثي عبر ما يسمى «جهاز الأمن والمخابرات» التابع لها، في محافظة صعدة، اختطفت موظفاً يمنياً يعمل في منظمة إغاثة دولية.
يأتي ذلك بعد 24 ساعة من اختطاف الحوثيين لمسؤول في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في صنعاء واقتياده إلى جهة مجهولة. وتشن جماعة الحوثي حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من العاملين في المجال الإنساني، وسط تنديد واستنكار دوليين.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار
  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول
  • حادث مروّع في إسطنبول: وفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة
  • مليشيا الحوثي تنسف الجهاز القضائي بتعيينات جديدة وتعلن الانفصال رسميًا
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • مصابان أحدهما طفل بانفجار سيارة قرب مركز للشرطة في عكا (شاهد)
  • مصابان أحدهما طفل بانفجار سيارة قرب مركز الشرطة في عكا (شاهد)
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • إصابة طفلين بقصف حوثي على قرية غربَ تعز
  • لماذا تخشى مليشيا الحوثي الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة؟