صنفت روسيا، الاثنين، مؤسسة أميركية، على أنها غير مرغوب فيها بسبب ما وصفتها بتنفيذها أعمال هوليودية الطابع تسيء لسمعة موسكو.

وقال ممثلوا الادعاء في روسيا أنهم صنفوا مؤسسة كلوني من أجل العدالة وهي مؤسسة أميركية غير هادفة للربح على أنها غير مرغوب فيها، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.

وأسس الممثل الشهير جورج كلوني وزوجته أمل المحامية المختصة بمجال حقوق الإنسان المؤسسة.

وتصنيف "غير مرغوب بها" أصبح يشمل في روسيا العشرات من الكيانات والمنظمات الأجنبية منذ أن بدأت موسكو استخدامه في 2015، ويعني التصنيف عمليا حظر عمل المؤسسة المدرجة بشكل كامل.

وقال مكتب الادعاء العام في روسيا على تطبيق تيليغرام: "المؤسسة تنفذ أعمالا بطابع هوليودي بهدف تشويه سمعة موسكو".

وأضاف المكتب أنها "تساند بنشاط من يزعمون أنهم وطنيون ممن غادروا البلاد".

وتابع المكتب إنه "خلف ستار الأفكار الإنسانية تروج المؤسسة لمبادرات تتعلق بالملاحقة القضائية الجنائية للقيادة الروسية وتنشر تقييمات سلبية عن التشريعات الروسية المتعلقة بالتعامل مع العملاء الأجانب والمنظمات غير الحكومية".

ويشمل تصنيف "غير مرغوب بها" وسائل إعلام وكيانات سياسية وثقافية ودينية إضافة إلى منظمات غير ربحية تقول موسكو إنها تشكل تهديدا لأمن البلاد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات روسيا جورج كلوني موسكو روسيا موسكو جورج كلوني مؤسسة خيرية روسيا جورج كلوني موسكو أخبار روسيا غیر مرغوب

إقرأ أيضاً:

روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس

الثورة نت/..

أعلنت روسيا اليوم الجمعة عن طرد ستة دبلوماسيين بريطانيين، بتهمة ممارسة أنشطة استخباراتية غير مشروعة داخل الأراضي الروسية.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي في بيان، أن بحوزته وثائق تظهر أن الإدارة المسؤولة عن أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى بوزارة الخارجية البريطانية تنسق ما أسماه “تصعيد الوضع السياسي والعسكري”، موضحا أن المجموعة التي تم طردها مكلفة بضمان هزيمة روسيا استراتيجيا في الحرب مع أوكرانيا.

واعتبر الجهاز، أن ما توفر لديه من حقائق يؤكد ضلوع الدبلوماسيين البريطانيين الذين أرسلتهم لندن إلى موسكو في أعمال تمثل تهديدا لأمن روسيا الاتحادية.

وأضاف البيان: “وبناء على الوثائق، وردا على الخطوات العديدة غير الودية التي اتخذتها لندن، أنهت وزارة الخارجية الروسية بالتعاون مع الأجهزة المعنية اعتماد ستة أعضاء من القسم السياسي بالسفارة البريطانية في موسكو تبين أن تصرفاتهم تحمل إشارات على التجسس والتخريب”، لافتا إلى أن روسيا ستطلب من دبلوماسيين بريطانيين آخرين العودة إلى بلادهم إذا تبين تورطهم في أنشطة مماثلة.

من جانبه ، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان، إن الخطوات التي اتخذتها موسكو بحق الدبلوماسيين البريطانيين جاءت في أعقاب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية ردا على الأنشطة التي تقودها الدولة الروسية في جميع أنحاء أوروبا وفي المملكة المتحدة.

وأضاف: “نحن لا نعتذر عن حماية مصالحنا الوطنية”.

يذكر إلى أن روسيا أعلنت طرد الدبلوماسيين البريطانيين قبل ساعات من محادثات مقررة في واشنطن بين كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو لقاء يأتي في إطار الموافقة على استخدام كييف لصواريخ بعيدة المدى ضد أهداف داخل روسيا.

مقالات مشابهة

  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس
  • حياة كريمة تستعرض تقريرا مفصلا عن إنجازات المؤسسة خلال العام
  • مؤسسة الكهرباء: بدء التشغيل التجريبي للتيار بمديرية بعدان في إب
  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • مؤسسة تنويرة الثقافية تُنظم المعرض الـ11 للفنون التشكيلية بقنا
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • «القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو
  • مؤسسة يمن ثبات توزع سلال غذائية لأسر المرابطين في مديرية الثورة بالأمانة
  • مؤسسة الطرق تنظم أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف