أكد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية دور البحث العلمى في قطاع الزراعة، قائلا،: البحث العلمى هو قاطرة التنمية في الزراعة ومختلف المجالات، وبدونه لا يكون هناك تقدم" 

وزير الزراعة يستقبل أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب وزير الزراعة يستقبل أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ

 أضاف الجبلى، خلال كلمته اليوم بالمنتدى الثقافى العلمى الأول لمركز البحوث الزراعية، تحت عنوان " التغيرات المناخية وتأثيراتها على الأمن الغذائي"، الذى ينظمه مركز البحوث الزراعية برعاية السيد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ورئاسة د عادل عبد العظيم رئيس المركز، وحضور د عادل البلتاجي وزير الزراعة الأسبق والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس النواب ونخبة كبيرة من العلماء والأستاتذة والباحثين ووزراء الزراعة السابقين وقيادات الوزارة والمراكز البحثية والمستثمرين ورجال الأعمال، أن الفترة الحالية تتطلب منا الاهتمام بالتعليم وتعظيم دوره في تطوير الزراعة المصرية.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية التوسع في المدارس التكنولوجية في مختلف المحافظات، وتطوير المناهج الدراسية في مجال التعليم الفني الزراعى وذلك لمواكبة التقدم العلمى والتقنى في ذلك المجال، وربطه بالبحث العلمى، والربط بين الجزء النظرى والجزء التطبيقى في التعليم والبحث العلمى الزراعى. 

ودعا الجبلى، إلى أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة  بالخارج في البحث العلمى، مثل الهند والصين، مشيرا إلى أنهما يشهدان تطور ونهضة في البحث العلمى في قطاع الزراعة، ويمكن الاستفادة من تجربتهما والتعاون معهما. 

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، ضرورة تطوير منظومة العمل في القطاع الزراعى، والاعتماد على التقنيات الحديثة وتطوير البحث العلمى في مجال التكنولوجيا بشكل عام وفى قطاع الزراعة بشكل خاص. 

وأوضح الجبلى، أن البحث العلمى يساعد في مضاعفة الإنتاج وخفض تكلفة الإنتاج وبالتالي دعم خطة الدولة في مواجهة التحديات وتحقيق أمنها الغذائي وتخفيف الضغط على العملة الأجنبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس زراعة الشيوخ إنشاء المدارس التكنولوجية رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ مجلس الشيوخ رئیس لجنة الزراعة وزیر الزراعة البحث العلمى بمجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة

قدم النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مقترحا لحل أزمة الإيجارات القديمة، موضحا أن المقترح يساهم في حل 80% من الأزمة.

محام: المساكنة فكرة شاذة.. وعبارة عن زنا مقنع بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"

وقال منصور، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إن حل أزمة الإيجارات القديمة كتلة واحدة صعب، لذا لا بد من حلها على مراحل، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تكمن في وضع حل للسكن الاعتباري والوحدات المغلقة.

وأضاف النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، "بطمئن كل المستأجرين مفيش حاجة اسمها بكرة الصبح اطلعوا من شققكم.. المالك مصري والمستأجر مصري والطرفين يهمونا". 

مقالات مشابهة

  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لـ«دبلوم زراعة»
  • حقوق الإنسان بالبرلمان: الجدل حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية "جيدة"
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة
  • تكنولوجيات زراعة حديثة ومنحة يابانية.. تفاصيل استقبال وزير الزراعة السفيرَ الياباني بالقاهرة