نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نقلًا عن مسؤول سعودي سابق أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع والده على المرسوم الملكي للشروع في الحرب ضد اليمن.

اعلان

في مقابلة أجراها مع هيئة الإذاعة البريطانية، زعم سعد الجابري، المسؤول السابق في المخابرات السعودية والمقيم حاليًا في كندا، أن الأمير محمد بن سلمان "وقع على المرسوم الملكي الذي أعلن الحرب على اليمن بدلاً من والده".

وقال الجابري ل"بي بي سي": "لقد فوجئنا بوجود مرسوم ملكي يسمح بالتدخلات البرية"، وأضاف: "لقد زوّر ولي العهد توقيع والده على ذلك المرسوم الملكي، حيث كانت الحالة العقلية للملك تتدهور".

فيديو: زيلينسكي في الرياض ولقاءٌ مع بن سلمان للحصول على دعم سعودي لصيغة سلام في أوكرانيابن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير الساداتبايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل عقب لقاء بلينكن وبن سلمان.. هل اقترب تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية؟

وقال الجابري، الذي ادعى أن النظام السعودي يسعى إلى اغتياله، إن الأمير "فكر في اغتيال الملك السابق عبد الله باستخدام حلقة مسمومة من روسيا"، وهو ما زعمه في مقابلة مع شبكة "سي بي إس نيوز" في عام 2021. كما تحدث عن مخاوفه من أن ولي العهد لا يزال يريد قتله لأن أولاده لا يزالون مسجونين في المملكة، قائلًا: "لقد خطط لاغتيالي. لن يهدأ له بال حتى يراني ميتًا. ليس لدي شك في ذلك."

ولم تستجب المملكة العربية السعودية لطلب التعليق على التقرير الصادم. لكن يُذكر أن الجابري الذي دخل في خلاف مع المملكة منذ سنوات عمل سابقًا لدى ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، وكان قد رفع دعوى قضائية ضد الأمير محمد بن سلمان في محكمة فدرالية أمريكية، زاعمًا أن ولي العهد سعى إلى قتله بعد فراره إلى الخارج.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بلينكن: نحن أمام فرصة قد تكون الأخيرة وحماس تتهم نتنياهو بالممطالة لإطالة أمد الحرب في غزة خصخصة بذور أوروبا: هل تهدد براءات الاختراع استقرارَ الأمن الغذائي وتنوّعَ الحياة النباتية؟ مخيم صيفي للنساء فقط.. تجربة فريدة تلامس أرواح السيدات في قلب فرنسا محمد بن سلمان السعودية الحرب في اليمن تزوير اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بلينكن: نحن أمام فرصة قد تكون الأخيرة وحماس تتهم نتنياهو بالممطالة لإطالة أمد الحرب في غزة يعرض الآن Next رصد أكثر من 18,700 حالة إصابة بجدري القرود في أفريقيا وتخوف من السلالة الأسرع انتشاراً يعرض الآن Next حرائق مستعرة في إسبانيا والبرتغال تخلف دمارا هائلا وتستدعي إجلاء المئات من السكان يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ317: قصف وضحايا بالعشرات وتقارير عن تبخر مئات الجثث بسبب أسلحة محرمة دوليا يعرض الآن Next مخيم صيفي للنساء فقط.. تجربة فريدة تلامس أرواح السيدات في قلب فرنسا اعلانالاكثر قراءة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر كيف اغتالت إسرائيل فؤاد شكر؟ "وول ستريت جورنال" تكشف تفاصيل الواقعة مقتل 18 فلسطينياً بينهم عائلة كاملة في قصف إسرائيلي عشوائي على بلدة الزوايدة وسط غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا أفريقيا فرنسا إسرائيل قطاع غزة أوكرانيا جدري القرود نباتات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا أفريقيا غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا أفريقيا محمد بن سلمان السعودية الحرب في اليمن تزوير غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا أفريقيا فرنسا إسرائيل قطاع غزة أوكرانيا جدري القرود نباتات السياسة الأوروبية الأمیر محمد بن سلمان یعرض الآن Next ولی العهد

إقرأ أيضاً:

ضبط مقيم لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية

الرياض

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية السودانية، لارتكابه مخالفة رعي (60) رأسًا من الأغنام في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك سلمان الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الأغنام غرامة (200) ريال لكل رأس.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق بالجيش الإسرائيلي: عالقون وننزف في غزة وعلينا الخروج منها بأسرع وقت ممكن
  • السعودية.. “حكم نهائي” على مسؤول سابق بقضية فساد
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد ضخمة
  • السعودية والامارات تتاجران بشباب اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية لـ 2.961 فرداً في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية
  • ضبط مقيم لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • رسالة أرادها محمد بن سلمان.. أسلوب استقبال رئيس مجلس الدولة الصيني في الرياض يثير تفاعلا
  • غالانت يزعم العثور على رسالة ليحيى السنوارمن قائد لواء خان يونس.. شاهد