بوابة الوفد:
2024-09-19@05:40:15 GMT

ضبط 3 قضايا لتهريب البضائع جمركيًا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

كثفت أجهزة وزارة الداخلية جهودها، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.. أبرزها الآتى:

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية : ضبط (3) قضايا.

فى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة: ضبط قضية.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (693) مخالفة مرورية متنوعة. 

فى مجال الأمن العام: ضبط (25) قضية.

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ (235) حكم قضائى متنوع.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية أمن المنافذ تهريب البضائع تنفيذ الأحكام الأمن العام مدینة نصر فى مجال

إقرأ أيضاً:

مصر تتسلم 31 ألف طن قمح من روسيا لصالح القطاع الخاص عبر ميناء دمياط 

استقبل ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية نحو 12 سفينة وغادرت 7  أخرى، فيما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 30 سفينة، منها السفينة «STELLA GS» التي ترفع علم جزر مارشال ويبلغ طولها 178 مترا وعرضها 28 مترا القادمة من روسيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ31 ألف طن من القمح لصالح القطاع الخاص.

حركة الصادر من البضائع

وأشار بيان صادر عن الميناء، اليوم الثلاثاء، إلى أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 24 ألفا 3و41 طنا تشمل 6372 طن علف و47 طن ملح و4435 طن أسمنت و280 طن رمل زجاجي و4600 طن يوريا و8607 أطنان بضائع متنوعة، وبلغت حركة الوارد من البضائع العامة 15 ألفا و327 طنا تشمل 3987 طن حديد و10 آلاف و412 طن قمح و296 طن خشب زان و1721 رأس ماشية «عجول تسمين» بإجمالي وزن 632 طن.

حركة الصادر من الحاويات

ولفت إلى أن حركة الصادر من الحاويات بلغت 402 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 451 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 5361 حاوية مكافئة، ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 99 ألفا و643 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 220 ألفا و851 طنا، وغادرت 3 قطار بحمولة إجمالية 3530 طن قمح متجهة إلى صوامع القليوبية وشبرا، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 4342 حركة.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص بحوزته كمية من المخدرات في الأبيار
  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بمنطقة أنشاص|صور
  • ضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • مصر تتسلم 31 ألف طن قمح من روسيا لصالح القطاع الخاص عبر ميناء دمياط 
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على فيسبوك وإنستجرام
  • بماذا ينص القانون حول عقوبة تهريب البضائع؟
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • الأمن يضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية
  • ضبط عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها في بغداد