خاطبت وزارة الصحة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الفورية للتعامل مع السيارات المركونة في مواقف المستشفيات لفترات طويلة في جميع محافظات البلاد، وذلك حفاظا على توفير بيئة آمنة للمرضى والزوار والعاملين في المستشفيات.

وأوضحت الوزارة أنها تتعامل مع هذه الظاهرة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبلدية الكويت، رغبة في الحفاظ على أمن وسلامة المنشآت الصحية، وانسيابية الحركة، ولضمان توفر مواقف كافية للأشخاص الذين يحتاجون إلى الوصول السريع للخدمات الصحية، داعية الجميع إلى التعاون والالتزام بعدم ترك السيارات لفترات طويلة في مواقف المستشفيات.

المصدر وزارة الصحة الوسومالمستشفيات وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المستشفيات وزارة الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»

حدد وزارة التضامن الاجتماعي، رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة، عبر الخط الساخن «1444»، لافته إلى الإعلان عن مجموعة من الإجراءات الخاصة بميكنة منظومة الخدمات لتيسير إصدار البطاقة لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تسهل تعاملهم مع مختلف الجهات.

دراسة إعادة التقييم الطبي والوظيفي 

وبشأن كارت الخدمات المتكاملة، اتخذت مديريات التضامن الاجتماعي، مجموعة من الإجراءات المهمة، ففي القليوبية، انعقدت اللجنة الثنائية المشتركة بين «التضامن والصحة» لبحث ودراسة إعادة التقييم الطبي والوظيفي للمواطنين المتظلمين من رفض استخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، بناءً على توجيهات الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

كما عملت مديرية التضامن على تنفيذ حملة «هنوصلك» الخاصة بخدمات التأهيل بالتعاون مع الهلال الأحمر فرع القليوبية، وجرى استقبال جميع المعاقين والتسجيل والتقييم الوظيفي، بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

مناظرة حالات الإعاقات بشأن الخدمات المتكاملة 

وفي محافظة بني سويف، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي، انعقاد لجنة التظلمات للحالات المرفوضة من اللجنة الطبية حيث جرى مناظرة حالات الإعاقات المختلفة ما بين بصرية وحركية لعدد 130 حالة، وذلك للعرض على اللجنة المكونة إدارة التأهيل والأطباء وممثلي وزارة الصحة وبحضور مديري مكاتب التأهيل، برئاسة عبدالحميد الطحاوي، مدير المديرية.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تثير غضب جيرانها بسبب "إجراءات الحدود"
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»
  • باستثناء 8 حالات.. خروج جميع مصابي حادث قطاري الزقازيق من المستشفيات
  • «الصحة»: خروج مصابي حادث قطاري الزقازيق من المستشفيات باستثناء 8 حالات
  • بعد تحسن حالتهم.. الصحة تعلن خروج 44 مصابا بحادث قطاري الزقازيق من المستشفيات
  • ما تأثير التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة؟.. «الصحة» توضح المخاطر
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي