أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية الدير بمركز أهناسيا غرب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1437 مريضًا، وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن، حيث بلغ مجموع الخدمات الطبية التي قدتها القافلة 3126 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية الدير بمركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

واستهدفت القافلة إجراء 214 تحليلاً بمعمل الدم، و57 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 9 حالة أشعة، وتحويل 4 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 99 حالة، واستصدار 5 قرارت علاج على نفقة الدولة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية بني سويف محافظة بني سويف القوافل العلاجية

إقرأ أيضاً:

فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ

نظمت مديرية الطب البيطري في محافظة كفر الشيخ، قافلة طبية بيطرية مجانية بوحدة بيلا المركزية بمركز بيلا، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتوقيع الكشف وتقديم العلاجات اللازمة لجميع الحيوانات والطيور بالمجان.

إجراء الكشف البيطري على الماشية والطيور

وتمكنت القافلة من إجراء الكشف البيطري على 455 حالة من الماشية والطيور، منها 250 حالة باطنة، و15 حالة تناسليات، و10 حالات جراحة، بالإضافة إلى تجريع 180 رأس ماشية ضد الطفيليات الداخلية، كما تم صرف العلاج اللازم بالمجان.

قافلة طبية على هامش الاحتفال بعيد الفلاح

وأكد الدكتور فتحي عبد العال، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، أنّ القافلة البيطرية تأتي على هامش الاحتفال بعيد الفلاح الـ72 والذي يتم الاحتفال به على مدار الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أنّ مديرية الطب البيطري مستمرة في تقديم خدماتها للفلاح المصري في عيده وفي كل الأوقات، دعماً له، ودعماً للثروة الحيوانية في مصر.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنجح في الكشف على 946 مواطنا ضمن قوافلها بنجع حمادي
  • استفاد منها 1185 حيوانا.. تفاصيل قافلة «حياة كريمة» البيطرية بكفر الشيخ
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم