قام وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله، اليوم الأربعاء، بزيارة إلى المركز الإقليمي لمنظمة حلف شمال الأطلسي «الناتو» ومبادرة إسطنبول للتعاون، بحضور رئيس جهاز الأمن الوطني بالإنابة الشيخ صباح الشملان.

وتم خلال الزيارة الاطلاع على عمل المركز وسبل تعزيز التعاون والعلاقات مع الحلف وتسهيل الحوار السياسي بين دول الحلف وشركائهم في منطقة الخليج العربي وذلك من خلال خلق منصة للمناقشة والتباحث حول التحديات الأمنية على المستويين الإقليمي والدولي وتنمية الفهم المشترك وتقريب وجهات النظر بين الأطراف ذات الصلة.

الشعلة: خطوات تطويرية لتعزيز تجربة مستخدمي الخدمات الإلكترونية الحكومية منذ ساعة وزير الصحة تفقد مستشفى العدان: الوقوف على احتياجات المراجعين والعاملين منذ ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

حضور فاعل لـ”تريندز” في المؤتمر الإقليمي الذي نظمه المجلس الأطلسي في إسطنبول

 

 

أبوظبي – الوطن:

سجل مكتب تريندز للبحوث والاستشارات في تركيا، حضوراً لافتاً في فعاليات المؤتمر الإقليمي الذي نظمه المجلس الأطلسي في مدينة إسطنبول، حيث شارك فريق المكتب برئاسة الدكتور سرهات سها والباحثة ريم الحوسني في جلسات حوارية مكثفة تناولت أبرز التحديات المناخية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وسبل التعاون الإقليمي للتصدي لها.

وقدم فريق مكتب (تريندز -إسطنبول) مساهمات قيمة في هذه النقاشات، مستنداً إلى قاعدة بيانات واسعة من الدراسات والأبحاث التي أجراها المركز حول تغير المناخ وآثاره على المنطقة.

وسلط الفريق الضوء على أهمية الانتقال إلى اقتصاد أخضر مستدام، وتبني التقنيات الصديقة للبيئة، وتنويع مصادر الطاقة، مع التركيز على تعزيز التعاون الإقليمي في مجال الطاقة المتجددة.

وفي هذا السياق، قال مدير مكتب تريندز في تركيا إن المشاركة في هذا الحدث العالمي شكلت فرصة لطرح رؤى بحثية علمية، كما شكلت فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة مع المؤسسات البحثية والمنظمات الدولية، والمساهمة في صياغة سياسات مناخية فعالة على المستوى الإقليمي.

وبيَّن أن فريق عمل “تريندز” طرح رؤيته حول المستقبل، وقدم توصيات عدة تساهم في خطة عمل شاملة لتحقيق الحياد الكربوني في المنطقة بحلول عام 2050، بالإضافة إلى توصيات عملية لتعزيز التعاون الإقليمي في مجال الطاقة المتجددة.

وقال إن من أبرز ما قدمه فريق “تريندز” خلال المؤتمر، توصيات مفصلة تهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني وضرورة تعزيز التعاون الإقليمي في مجال الطاقة المتجددة، بما في ذلك تبادل الخبرات والتكنولوجيا، وتسهيل الاستثمارات في المشاريع المشتركة.

كما قدم رؤية مستقبلية لتطوير اقتصاد أخضر مزدهر في الشرق الأوسط، يعتمد على الاستدامة والابتكار.

وأشار مدير مكتب “تريندز” في تركيا إلى أن مشاركة “تريندز” في هذا الحدث تهدف إلى تعزيز مكانة المركز كمرجع أساسي في مجال البحوث والدراسات المتعلقة بتغير المناخ في المنطقة، والمساهمة في بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات الدولية والإقليمية. كما تسعى هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على أهمية التعاون الإقليمي في مواجهة التحديات المناخية، وبناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يؤكد ضرورة العمل الجماعي الإقليمي لمنع اتساع الحرب
  • وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدا
  • عاجل:- وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدًا في إطار الجهود المصرية لخفض التصعيد في المنطقة
  • وزير الري: مصر تضع المياه في قلب العمل المناخي وتدعو للتعاون الإقليمي
  • نائب روسي: استحداث الناتو مركزاً جديداً لتسليح أوكرانيا سيفاقم وضعها
  • وزير الخارجية: نتطلع لفتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي مع اليابان
  • وزير خارجية الهند يزور باكستان لحضور منتدى شنغهاي للتعاون
  • حلف الناتو يغرق في البحر الأحمر.. هل يعيش أيامه الأخيرة؟
  • حضور فاعل لـ”تريندز” في المؤتمر الإقليمي الذي نظمه المجلس الأطلسي في إسطنبول
  • وزير الخارجية الهنغاري: انضمام أوكرانيا إلى “الناتو” سيعني اندلاع حرب عالمية ثالثة