حددت وزارة الأوقاف، الخريطة الدعوية والأنشطة الثقافية الخاصة بها على مدار اليوم، مؤكدة أنها من المقرر أن تعقد ندوتين في التوعية الأسرية والسكانية بمديرية أوقاف الإسكندرية اليوم وغدا.

الإعداد الجيد والتدريب المستمر للأئمة والواعظات

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من وزارة الأوقاف للإعداد الجيد والتدريب المستمر للأئمة والواعظات والإداريين بالوزارة والجهات التابعة لها في جميع المجالات، ومن خلال التعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف والصحة والسكان في التوعية الأسرية والسكانية والقضايا المجتمعية.

ومن المقرر تنفيذ الدورة التثقيفية «الثالثة والثلاثين بعد المائتين في التوعية الأسرية والسكانية» بالمركز الثقافي الإسلامي في مسجد محمد عبده بمحرم بك اليوم وغدا.

اختبارات القبول بمعهد التمريض في مستشفى الدعاة 

كما تعقد الأوقاف مقابلات للطلاب المرشحات المؤهلات للقبول بمعهد التمريض التابع لمستشفى الدعاة من محافظات «القاهرة – الجيزة – القليوبية»، علمًا بأنه يشترط لدخول المقابلات شراء كراسة القبول بـ1500 جنيه وحتى الأربعاء المقبل في التاسعة صباحًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف ندوة تثقيفية الأوقاف معهد التمريض التوعیة الأسریة

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الإسكندرية» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

قال الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية لـ«الوطن» إن مديرية الأوقاف بالإسكندرية تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لافتا إلى إنه جرى تنظيم قافلة من خلال الإدارة الصحية بالجمرك بحضور مدير الإدارة والفريق الطبي المرافق له.

وأوضح سلامة أنه عقد لقاء تثقيفي حول المبادرة وضرورة المٌسارعة إلى مساعدة الفريق الطبي لتوقيع الكشف الطبي، حفاظا على الصحة العامة والسلامة الشخصية التي تتبناها المبادرة حتى يظل الإنسان قويا وبصحة آمنة حتى يتمكن من القيام بدوره وواجبه تجاه أسرته والمجتمع.

الكشف على المواطنين 

وأشاد الفريق الطبي بروح التعاون والتفاعل المثمر والبناء بين مديرية أوقاف الإسكندرية ومديرية الصحة بكل القوافل والأنشطة التي تتم بالتنسيق بما يعود على المجتمع بالنفع وخدمة الوطن.

جدير بالذكر، أن القافلة الطبية أقيمت بالمسجد الأرضي بإدارة أوقاف الجمرك حيث تجمع أكثر من 200 مواطن ومواطنة لتوقيع الكشف الطبي ضمن أعمال المبادرة.

 

مقالات مشابهة

  • «أوقاف الإسكندرية» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: نبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن ضمن مبادرة "بداية"
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة زفتى بالغربية
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • أوقاف الإسكندرية تستمر في إقامة الحلقات الدينية
  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مديرية أوقاف سوهاج
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • شروط القبول بمعهد عالي حاسب ونظم المعلومات.. المميزات والأقسام