تقام مساء الغد مباريات الأسبوع الثاني من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة ٣ مباريات، حيث يلعب عبري مع النهضة في مجمع عبري الرياضي عند الساعة 5:55 دقيقة، ويلعب صور مع الخابورة في مجمع صور الرياضي في تمام الساعة السابعة، ويستقبل الشباب ضيفه السيب في مجمع الرستاق الرياضي عند الساعة 8:20 دقيقة. وتستكمل مباريات الأسبوع الثاني مساء الأربعاء حيث يلعب النصر مع صحار على مجمع السعادة الرياضي في صلالة في تمام الساعة السادسة مساء، ويستقبل الرستاق ضيفه عُمان في ملعبه بمجمع الرستاق الرياضي عند الساعة 8:20 دقيقة.

النهضة - عبري

يحل النهضة مساء الغد ضيفا ثقيلا على عبري في معقل الأخير بمجمع عبري الرياضي، حيث يطمح النهضة وصيف الدوري في الموسم الماضي إلى العودة بالنقاط الثلاث من قواعد عبري من أجل تحقيق فوزه الثاني على التوالي في بطولة الدوري هذا الموسم، وبالتالي الوصول للنقطة السادسة.

وكان النهضة قد استهل مشواره في بطولة الدوري هذا الموسم بأفضل طريقة ممكنة عندما أكرم وفادة ضيفه النصر بهدف نظيف أحرزه المهاجم بدر العلوي.

ويأمل النهضة في الخروج بنتيجة إيجابية اليوم يكرس من خلالها عقدته على جاره عبري بعدما تفوق عليه في الموسم الماضي بشكل واضح نظرا لتجلي الفوارق في القدرات والإمكانيات ما بين الفريقين.

من جهته يأمل عبري في تعويض سقوطه بالجولة الافتتاحية عندما خسر أمام السيب حامل اللقب بثلاثة أهداف لهدف، حيث يسعى اليوم لتضميد جراح الخسارة ومصالحة جماهيره التي تلقت الصدمة الأولى بالخسارة المؤلمة أمام السيب حامل اللقب.

ويقع الرهان الأكبر في مباراة الغد على المدرب التونسي الشتاوي المطالب بتصحيح مسار الفريق سريعا وتفادي هزيمة ثانية على التوالي في مسابقة الدوري من شأنها أن تلخبط أوراق الفريق مبكرا وتربك وضعيته في المنافسة، وبالتالي قد نرى صحوة واستفاقة فعلية لعبري على أرضه وبين جماهيره.

صور - الخابورة

يشهد مجمع صور الرياضي في تمام الساعة السابعة مساء الغد مواجهة واعدة بين صور صاحب الأرض والجمهور الذي يدشن إطلالته الأولى هذا الموسم، وضيفه الخابورة المتحدي الذي كشر عن أنيابه مبكرا هذا الموسم بفوز خاطف على الشباب بهدفين لهدف لحساب الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري.

ويتسلح صور بعاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد بحثا عن تحقيق انتصاره الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم، ولكن يتعين عليه الحذر من مفاجآت الخابورة الصاعد لدوري عمانتل هذا الموسم، والذي استطاع أن يحقق فوزا لافتا على حساب ضيفه الشباب بهدفين لهدف في الجولة الافتتاحية.

وكان من المفترض أن يقص صور شريط مباريات الموسم الكروي الجديد بمواجهته ظفار في الجولة الافتتاحية للدوري بيد أن المباراة تأجلت لإشعار آخر نظرا لعدم حسم قضية نادي ظفار في أروقة محكمة التحكيم الرياضي، حيث لا يزال ينظر في القضية إلى حين البت فيها رسميا بعد مراجعة جميع الأدلة والمستندات التي ضمنها نادي ظفار في مرافعاته ومداولاته المستمرة في القضية.

ويتطلع صور بقيادة مدربه الإسباني لوبيز لتحقيق انطلاقة مثالية في مسابقة الدوري من شأنها أن تمنحه الدافع المعنوي الكبير لتسجيل نتائج إيجابية متلاحقة في قادم الجولات، وهو حق مشروع بطبيعة الحال لفريق عريق يرغب في تثبيت أقدامه بقوة في نسخة الموسم الحالي لمسابقة الدوري.

في الجانب الآخر يأمل الخابورة في تحقيق فوزه الثاني على التوالي في مسابقة الدوري ليثبت للجميع أن فوزه الأول الذي تحقق على حساب نادي الشباب لم يكن محض صدفة، وإنما جاء نتاج عمل وجهد وتركيز تكلل بتحقيق نتيجة الانتصار اللافت في نهاية المطاف.

ويعي الخابورة صعوبة المهمة في تنقله الصعب لملعب نادي صور مساء الغد، إذ سيخرج لملاقاة ند قوي متمرس على أرضية ميدانه، مما سيجعل مأمورية الخابورة معقدة في العودة بالنقاط الثلاث من معقل صور.

السيب - الشباب

يسعى السيب لتعميق جراح الشباب عندما يتواجه الفريقان مساء الغد على أرضية مجمع الرستاق الرياضي في إطار الأسبوع الثاني من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويتطلع السيب حامل اللقب لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في بطولة الدوري من أجل تأكيد انطلاقته المثالية هذا الموسم بعدما فاز على ضيفه عبري بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الافتتاحية.

ويعي السيب أن مهمته لن تكون سهلة في لقاء الجولة الثانية أمام مضيفه الشباب، فالأخير يسعى جاهدا لتعويض خسارته لقاء الجولة الافتتاحية أمام الوافد الجديد لدوري الأضواء نادي الخابورة بهدفين لهدف، تلقى على إثرها خسارة صادمة ومفاجئة أسالت الحبر في مستهل المشوار.

ويملك السيب ترسانة مدججة بالنجوم بمقدورها هز أركان الشباب في مباراة الغد وتجريعه مرارة الخسارة الثانية على التوالي، إذ تنشط في صفوف حامل اللقب أسماء وازنة وثقيلة على غرار عبدالعزيز المقبالي وجميل اليحمدي وزاهر الأغبري وعبدالرحمن المشيفري ومحمد المسلمي وأرشد العلوي وعيد الفارسي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي وعلي البوسعيدي، مما يجعل السيب مرشحا فوق العادة لحصد آلة الانتصارات وتبوء عرش صدارة جدول ترتيب الدوري عن جدارة واستحقاق.

ويتساوى السيب حاليا في صدارة جدول الترتيب مناصفة مع أندية النهضة ونادي عُمان وصحار والخابورة وجميعها صافحت أكف الانتصار في الجولة الافتتاحية مما شفع لها اعتلاء صدارة جدول الترتيب برصيد ٣ نقاط مناصفة.

بدوره يسعى الشباب لتجاوز صدمة الخسارة المفاجئة أمام الخابورة، آملا طي صفحة الخسارة الأليمة وتفادي تعثر ثان على التوالي أمام السيب حامل اللقب.

ويدرك الشباب بقيادة مدربه الوطني محسن بن درويش البلوشي صعوبة المهمة في لقاء الغد حيث يجد نفسه أمام اختبار عصي يتمثل في مواجهة السيب حامل اللقب، الأمر الذي يجعل مأمورية تحقيق الفوز تزداد حدة وتعقيدا.

١٣ هدفا حصيلة الجولة الأولى

تجدر الإشارة إلى أن حصيلة الجولة الأولى من دوري عمانتل قد شهدت إحراز ١٣ هدفا في ٦ مباريات، حيث أحرز السيب حامل اللقب ٣ أهداف حملت توقيع عبدالرحمن المشيفري وعبدالعزيز المقبالي وعلي البوسعيدي، وأحرز صحار هدفين حملا توقيع سيلفا وعبدالله الشبلي، وكذلك الحال أحرز الخابورة هدفين تناوب على تسجيلهما زكريا القرطوبي وهشام علي.

وبصم نادي عُمان على هدفين وقعهما عزان التمتمي والمنذر العلوي، فيما كان نصيب نادي صحم هدفا واحدا في الجولة الافتتاحية حمل إمضاء علي الهاشمي، وكذلك الحال بصم عبري على هدف وحيد في الجولة الافتتاحية حمل إمضاء يوسف الخليلي، واكتفى النهضة أيضا بهدف وحيد في الجولة الافتتاحية أحرزه بدر العلوي، أما هدف الشباب الوحيد في الجولة الافتتاحية فجاء عكسيا بالنيران الصديقة. وتوزعت الأهداف الـ١٣ على مدار الشوطين في المواجهات الست، حيث تم تسجيل ٧ أهداف في الشوط الأول و٦ أهداف في الشوط الثاني بواقع ٢.٦ هدف لكل مباراة.

من جانب آخر تابع لقاء السيب وعبري الجهاز الفني المساعد لمدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بهدف اكتشاف عناصر جديدة من الفريقين قد تشهدها قائمة الأحمر الجديدة القادمة مع بدء تحضيراته للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم القادمة 2026.

النقل التلفزيوني

ستكون جميع المواجهات الثلاث المقررة مساء الغد ضمن إطار الأسبوع الثاني من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم منقولة على الهواء مباشرة، حيث ستكون مواجهة عبري والنهضة منقولة على قناة عُمان الرياضية بصوت المعلق شبيب الحبسي.

كما ستتولى قناة عُمان الرياضية نقل وقائع ومجريات مواجهة الشباب والسيب بصوت المعلق محمد موسى البلوشي، فيما ستنقل مواجهة صور والخابورة على قناة عُمان مباشر بصوت المعلق راشد الشيذاني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الجولة الافتتاحیة فی مسابقة الدوری الأسبوع الثانی على التوالی فی دوری عمانتل هذا الموسم الریاضی فی لکرة القدم مساء الغد

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا

تطلق وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»، غدا، في دار ضباط المدرعات، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومشاركة 250 فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب، على مستوى محافظات الجمهورية.

تعزيز المساواة بين الجنسين

ويهدف الملتقى إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة اجتماعيا، واقتصاديا، ورياضيا، وسياسيا، وتوعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء كيان الفرد والمجتمع، ودور الاعلام في تجسيد دور المرأة بالدراما المصرية، وتعزيز الصحة النفسية للمرأة، بالإضافة إلى عرض نماذج وقصص النجاح لبعض الفتيات والسيدات داخل مجتمعهم.

من جانبه، أوضح وزير الشباب والرياضة، أن المرأة المصرية أثبتت كفاءتها لشغل المناصب السياسية والقيادية، على المستويين المحلي والدولي، مشيرا إلى أن المرأة المصرية فقد نجحت في الحصول على عددٍ من المقاعد في البرلمان، وتولت عددا من المناصب الحكومية الوزارية، وأيضا في المجالس والهيئات المختلفة داخل المجتمع المصري. 

تنوير وزيادة وعي المجتمع المصري 

تابع الوزير: «دورنا في وزارة الشباب والرياضة، تنوير وزيادة الوعي لدى المجتمع المصري، بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، والتركيز على أن الهدف الأساسي أن يؤدي كل فرد في المجتمع دوره نحو وطنه». 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الهلال والاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا
  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • التعادل الإيجابي يحسم لقاء الشباب وصحار بدوري عمانتل
  • لقاءات ودية تصقل السلام لدوري الأولى
  • الشباب يلحق بالقادسية الخسارة الأولى في الدوري السعودي
  • النصر يستقبل الرستاق في ختام الأسبوع الرابع لدوري عمانتل .. غداً
  • 3 مواجهات تختزل لغة الصراع المحتدم على النقاط في دوري عمانتل.. غداً
  • الكشف عن تواريخ الجولات الأربع الأولى من الموسم الجديد