عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء موسعا مع وفد شركة نيسان موتور - إيجيبت برئاسة المهندس محمد عبد الصمد العضو المنتدب للشركة حيث استعرض اللقاء خطط الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري، وذلك بحضور الدكتورة جيهان صالح - المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء والدكتورة أماني الوصال - رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، والسيد جمعة مدني - رئيس الإدارة المركزية للاتفاقيات التجارية.

وقال الوزير إن الحكومة تعمل خلال المرحلة الحالية على تذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين من خلال تخفيف الأعباء التي يتحملها المستثمرون بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة وكذلك من خلال اتخاذ بعض الإجراءات لمواجهة العقبات التي تواجه المستثمرين، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية واستخدام الأدوات التي تتيحها الاتفاقيات الدولية لحماية الاستثمارات والصناعة المحلية.

ووجه «الخطيب» بضرورة التيسير على المستثمرين في عمليات استيراد الخدمات ومستلزمات الإنتاج والآلات والمعدات، لا سيما تقليل زمن الإفراج الجمركي، والذي يؤثر إلى حد بعيد على تكاليف الإنتاج وهو ما ينعكس على قدرة الصناعة الوطنية على المنافسة في السوق المحلي.

وأشار الوزير إلى أن كافة أجهزة الوزارة تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم للمصدرين من أجل زيادة قدرة الشركات المصرية على النفاذ للأسواق الخارجية والاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر والعديد من الشركاء التجاريين وكذلك العمل على إزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين والمصدرين.

ومن جانبه استعرض المهندس محمد عبد الصمد العضو المنتدب لشركة نيسان موتور - إيجيبت خطة الشركة الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن الاستثمار في موديل جديد من نيسان للبيع في السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، وكذلك الاستثمار في البنية التحتية، وذلك بالاستثمار في محطة توليد طاقة كهرباء لتحقق اكتفاء ذاتي في عام ٢٠٢٥، وكذلك الاستثمار في معالجة الصرف الصحي لاستخدامه في الري بالإضافة إلى القيام بالاستثمار في العنصر البشري من خلال إنشاء مدرسة فنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إيجيبت الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري نيسان موتور صناعة السيارات توطين صناعة السيارات التی تواجه المستثمرین الاستثمار فی

إقرأ أيضاً:

اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين

يمن مونيتور/ مأرب/ خاص:

نجح رجال الإنقاذ في سحب ناقلة نفط تحمل العلم اليوناني مشتعلة منذ أسابيع بعد هجمات شنها المتمردون الحوثيون في اليمن إلى منطقة آمنة دون أي تسرب نفطي، بحسب ما أعلنت مهمة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي يوم الاثنين.

وتم انقاذ الناقلة من قبالة اليمن في الوقت الذي زعم فيه الحوثيون أنهم أسقطوا طائرة بدون طيار أخرى من طراز MQ-9 Reaper أمريكية الصنع، مع تداول مقطع فيديو على الإنترنت يظهر ما يبدو أنه ضربة صاروخية أرض-جو وحطام مشتعل متناثر على الأرض.

وقالت وكالة اسوشيتد برس إن الحدثين يوضحان التحديات التي لا تزال تلوح في الأفق بالنسبة للعالم وهو يحاول التخفيف من حدة الحملة التي شنها الحوثيون منذ شهور بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة. وفي حين سمح الحوثيون بنقل السفينة سونيون، فإنهم يواصلون تهديد السفن التي تمر عبر البحر الأحمر، وهو الممر المائي الذي شهد ذات يوم مرور تريليون دولار من البضائع عبره سنويا.

وأصدرت المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي، المعروفة باسم عملية أسبيدس، بيانًا عبر منصة التواصل الاجتماعي X أعلنت فيه أن السفينة تم نقلها.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي إن السفينة “سونيون” “تم سحبها بنجاح إلى منطقة آمنة دون أي تسرب نفطي”. “بينما يستكمل أصحاب المصلحة من القطاع الخاص عملية الإنقاذ، ستواصل أسبيدس مراقبة الوضع”.

لم يدل الحوثيون بأي تعليق فوري ولم يتضح مكان وجود السفينة، رغم أنه من المرجح أنها نُقلت شمالا بعيدا عن اليمن. ولا يزال عمال الإنقاذ بحاجة إلى تفريغ نحو مليون برميل من النفط الخام على متن السفينة سونيون، والتي يخشى المسؤولون أن تتسرب إلى البحر الأحمر، مما يؤدي إلى قتل الحياة البحرية وإلحاق الضرر بالشعاب المرجانية في الممر المائي.

في هذه الأثناء، قال الجيش الأميركي إنه على علم بإسقاط الحوثيين طائرة مسيرة فوق محافظة ذمار جنوب غرب البلاد، دون الخوض في التفاصيل.

الضربة الإسرائيلية تعزز موقف الحوثيين على طاولة محور إيران لماذا الحوثيون سعداء للغاية بالهجمات الإسرائيلية؟! خبراء.. الضربة الإسرائيلية تزيد بؤس اليمنيين وتأثير صفري على الحوثيين الولايات المتحدة تدرس وضع الحوثيين في مرتبة “القاعدة” كمنظمة إرهابية

وقالت اسوشيتد برس إن الحوثيين بالغوا في تضخيم ادعاءاتهم في الماضي في إطار حملتهم المستمرة التي تستهدف الملاحة في البحر الأحمر بسبب  الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ومع ذلك، فإن الفيديو على الإنترنت عزز هذا الادعاء.

وأظهرت مقاطع فيديو أخرى مسلحين حوثيين يتجمعون حول الحطام المشتعل، حيث ظهرت مروحة تشبه تلك التي تستخدمها الطائرة بدون طيار المسلحة وسط النيران. وحاول أحدهم التقاط قطعة من المعدن قبل أن يسقطها بسبب الحرارة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، إن الطائرة بدون طيار هي من طراز MQ-9، دون أن يوضح كيف توصل إلى هذا الاستنتاج. وقال إنها كانت الطائرة الثالثة التي أسقطتها الجماعة خلال أسبوع، رغم أن الادعاءين الآخرين لم يتضمنا مقطع فيديو مماثلا أو أدلة أخرى. وبالمثل، لم يعترف الجيش الأمريكي بفقدان أي طائرة.

وقال متحدث الحوثيين إنهم استخدموا صاروخا محلي الصنع. ومع ذلك، فإن إيران سلحت المتمردين بصاروخ أرض-جو معروف باسم 358 لسنوات. وتنفي إيران تسليح المتمردين، على الرغم من العثور على أسلحة مصنعة في طهران في ساحة المعركة وفي شحنات بحرية متجهة إلى اليمن على الرغم من حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

وتستطيع طائرات ريبر، التي تكلف الواحدة منها نحو 30 مليون دولار، التحليق على ارتفاعات تصل إلى 50 ألف قدم (15240 مترا) وتتمتع بقدرة على التحمل تصل إلى 24 ساعة قبل أن تحتاج إلى الهبوط. وقد حلقت هذه الطائرات فوق اليمن لسنوات من قبل الجيش الأميركي ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

استهدف الحوثيون أكثر من 80 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

وزير الخارجية الإيراني يؤكد تعزيز وجود الحوثيين في “محور المقاومة” تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني

ويؤكد المتمردون أنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لإجبار إسرائيل على إنهاء حربها الوحشية في قطاع غزة. ولكن العديد من السفن التي تعرضت للهجوم لا علاقة لها بالصراع، بما في ذلك بعض السفن المتجهة إلى إيران-كما تقول اسوشيتد برس.

كما نشر الحوثيون، الاثنين، لقطات لما زعموا أنه صاروخ فرط صوتي استخدموه في مهاجمة إسرائيل يوم الأحد. وسقطت أجزاء من الصاروخ في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل وأدت إلى انطلاق صفارات الإنذار في مطارها الدولي، لكنها لم تسفر عن إصابة أحد. وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على الهجوم الذي شنه الحوثيون بصاروخ أطلقوا عليه فلسطين 2.

 

يمن مونيتور17 سبتمبر، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام وزير الخارجية الإيراني يؤكد تعزيز وجود الحوثيين في "محور المقاومة" رئيس إيران: لا نعادي الولايات المتحدة مقالات ذات صلة رئيس إيران: لا نعادي الولايات المتحدة 17 سبتمبر، 2024 وزير الخارجية الإيراني يؤكد تعزيز وجود الحوثيين في “محور المقاومة” 17 سبتمبر، 2024 الإصلاح.. أطوار النضال الجمهوري 17 سبتمبر، 2024 تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني 17 سبتمبر، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق أخبار محلية تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني 17 سبتمبر، 2024 الأخبار الرئيسية رئيس إيران: لا نعادي الولايات المتحدة 17 سبتمبر، 2024 اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين 17 سبتمبر، 2024 وزير الخارجية الإيراني يؤكد تعزيز وجود الحوثيين في “محور المقاومة” 17 سبتمبر، 2024 الإصلاح.. أطوار النضال الجمهوري 17 سبتمبر، 2024 تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني 17 سبتمبر، 2024 الأكثر مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 اخترنا لك وزير الخارجية الإيراني يؤكد تعزيز وجود الحوثيين في “محور المقاومة” 17 سبتمبر، 2024 تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني 17 سبتمبر، 2024 مساع إماراتية لرأب الصدع بين حلفاءها في اليمن 16 سبتمبر، 2024 مصر: بلادنا أكثر الدول تضرراً من تصعيد البحر الأحمر 16 سبتمبر، 2024 إيطاليا تحث الصين على التعاون في أمن البحر الأحمر وسط تهديد الحوثيين 16 سبتمبر، 2024 الطقس صنعاء غيوم متفرقة 20 ℃ 26º - 19º 24% 4.74 كيلومتر/ساعة 26℃ الثلاثاء 26℃ الأربعاء 26℃ الخميس 25℃ الجمعة 26℃ السبت تصفح إيضاً رئيس إيران: لا نعادي الولايات المتحدة 17 سبتمبر، 2024 اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين 17 سبتمبر، 2024 الأقسام أخبار محلية 27٬878 غير مصنف 24٬181 الأخبار الرئيسية 14٬550 اخترنا لكم 6٬991 عربي ودولي 6٬808 غزة 6 رياضة 2٬311 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬224 كتابات خاصة 2٬062 منوعات 1٬982 مجتمع 1٬829 تراجم وتحليلات 1٬748 ترجمة خاصة 36 تحليل 10 تقارير 1٬588 آراء ومواقف 1٬510 صحافة 1٬476 ميديا 1٬383 حقوق وحريات 1٬302 فكر وثقافة 891 تفاعل 811 فنون 475 الأرصاد 298 بورتريه 63 صورة وخبر 36 كاريكاتير 32 حصري 21 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل English © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويترملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويترملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 1 ديسمبر، 2022 “طيران اليمنية” تعلن أسعارها الجديدة بعد تخفيض قيمة التذاكر 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 4 يوليو، 2024 دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين أخر التعليقات SALEH

تم مشاهدة طائر اللقلق مغرب يوم الاحد 8 سبتمبر 2024 في محافظة...

محمد عبدالله هزاع

يا هلا و سهلا ب رئيسنا الشرعي ان شاء الله تعود هذه الزيارة ب...

.

نرحو ايصال هذا الخبر...... أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة ال...

issam

عندما كانت الدول العربية تصارع الإستعمار كان هذا الأخير يمرر...

عبدالجبارعلي عمر بالطيف

أريد تفسير للمقطع من اغنيه شل صوتك وأحكم المغنى ماذا يقصد ون...

مقالات مشابهة

  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • رئيس وزراء مصر من الرياض: 14 مشكلة تواجه المستثمرين السعوديين نعمل على حلها
  • وزير التجارة الخارجية: تمكنا من حل 75% من مشاكل الاستثمار
  • عاجل:- مدبولي يدعو لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر ويؤكد على حل تحديات المستثمرين
  • السوداني يؤكد توجه الحكومة لشراء الخدمات من المستثمرين
  • بث مباشر| فعاليات اجتماع رئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين السعوديين
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين السعوديين (بث مباشر)
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل