صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@04:40:53 GMT

مبابي.. ليس كل ما يلمع ذهباً في «الريال»

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

 
عمرو عبيد (القاهرة)


بقيت صورة مبابي متصدرة أغلفة الصحف الإسبانية، كحال الأيام السابقة، لكن العناوين تغيّرت بين عشية وضحاها بسبب تعادل ريال مدريد المفاجئ أمام مايوركا، في افتتاح مباريات الفريقين بـ«الليجا»، وبعدما كانت الصحف المدريدية تتحدث بـ«لهفة» عن «ضربة البداية» للفرنسي في الدوري الإسباني، لدرجة دفعت «أس» لتسميته «دوري مبابي»، خرج غلاف الصحيفة أمس بعنوان «وخزة مؤلمة» تحت صورة كليان «المُحبط»، وقالت إن «الريال» تعثّر في أول ظهور له بالدوري مع نجمه الجديد.

 


واختفت عبارات الإشادة والترقب لما سيقدمه النجم الفرنسي من الموقع الإلكتروني لـ«أس»، بينما ارتفعت الأصوات الغاضبة عبر مقال نشرته الصحيفة بعنوان «مايوركا طرح الريال أرضاً»، قاله فيه كاتبه إن على نجوم «الملكي» إدراك قوة «الليجا» وعدم الاستهانة بالمنافسة فيها، بل إن عليهم التخلي عن «الغطرسة» الناتجة عن حصد البطولات مؤخراً، بـ«رسالة تحذيرية» واضحة للاعبين الذين تلقوا «توبيخاً» من المدرب أنشيلوتي، حيث كتبت «أس» أنه يشعر بـ«غضب شديد» بسببهم.

 

أخبار ذات صلة الشباب يضم مدافع أتلتيكو مدريد أنشيلوتي يفتح النار على ريال مدريد!


بنفس الطريقة، ظهرت صورة مبابي فوق غلاف «ماركا» محاولاً النهوض، مع عنوان «السقوط»، وكتبت أن الفرنسي لم ينجح في التألق خلال ظهوره الأول بالدوري، وتحدثت عن «عدم التوازن» الذي أشار إليه أنشيلوتي عقب المباراة، لكنها هاجمت «المشروع الضخم» الذي أعد له «الريال» بتواجد لاعبين من العيار الثقيل في خط الهجوم، وقالت إنه فشل في «ضربة البداية»، كما اهتمت بنقل مقطع مصور لرباعي الهجوم بين شوطي المباراة، تحدث خلاله بيلينجهام عن صعوبة المواجهة.
وبالطبع، كانت الفرصة مناسبة تماماً للصحافة الكتالونية من أجل الهجوم على غريمها اللدود ونجمه الجديد، حيث كتبت «سبورت» عبر موقعها الإلكتروني تقريراً بعنوان «مبابي يتلقى اللطمة الأولى له مع الريال»، ووصفته بـ«اللاعب الوديع» الذي لم يتسبب في أي إضرار للمنافس في تلك الليلة، وتناولت «سبورت» النقد القاسي الذي تعرض له مبابي من الصحف المدريدية، حيث قالت إنه أدرك الآن أن ليس كل ما يلمع داخل قلعة الريال يُعد «ذهباً»، وأن يوماً واحداً سيئاً له داخل الملعب سيكلفه التعرض لهجوم كبير من الصحف والجماهير المدريدية.

 


وعبر «موندو ديبورتيفو»، كان الحديث «قاسياً جداً»، بعنوان «خيبة الأمل البيضاء» عبر غلافها، ومقال تناول «راوية الجالاكتيكوس» التي يظل ريال مدريد بطلها الأول في إسبانيا تحت قيادة بيريز، عبر عدة عصور، لكنها لم تحقق الآمال المرجوة منها دائماً حسب رأي «موندو»، التي استعادت ذكريات رونالدو «الظاهرة» وزيدان وفيجو وبيكهام، في حقبة ظن خلالها «المدريديون» أنهم جمعوا كل الأوراق من أجل اكتساح اللعب، لكن النتيجة كانت «سلبية وصادمة» آنذاك، وهو ما يجب أن يفطن إليه مبابي وفينيسيوس وبيلينجهام، لأن «صفقة القرن» وسط هجوم مدجج بالنجوم تلقوا ضربة قوية في بداية الليجا، التي قالت عنها الصحيفة إنها لا تُشبه «ليج ون»، في إشارة إلى مبابي الذي اختصته الصحيفة بنقد من نوع خاص، حيث كتبت أن لامين يامال بجانب رفاقه أفضل من مبابي وزملائه، حسب رؤيتها، وأن «جينات لا ماسيا» ستتفوق في مواجهة «الجالاكتيكوس».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد ريال مايوركا كارلو أنشيلوتي كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

الصحف الأوروبية صباح اليوم.. فوتبول ايطاليا: رابيو إلى الدوري الفرنسي وذا صن تعلق على أزمة روميو

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها  الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم الاثنين 15- 9- 2024:

عناوين أبرز الصحف الأوروبية اليوم الأثنين 

وجاءت أبرز عناوين اليوم الأثنين وفق ما يلي:- 

فوتبول انسيدر: رحيل مهاجمي وست هام

زادت التكهنات حول مستقبل مهاجمي وست هام، ميخائيل أنطونيو وداني إنجز، حيث من المتوقع أن يغادرا النادي قبل انتهاء عقودهما الحالية. 

وينتهي عقد اللاعبين مع الفريق بنهاية الموسم الجاري، ما يمنحهما الحرية لمغادرة النادي في الصيف المقبل. 

وتشير التقارير إلى إمكانية السماح لأحدهما أو كليهما بالرحيل في فترة الانتقالات الشتوية في يناير، بهدف تقليل نفقات الأجور وفتح المجال أمام ضم لاعبين جدد.

ذا صن أزمة روميرو

فيما يتعلق بأزمة كريستيان روميرو، لاعب توتنهام، قام المدافع الأرجنتيني بإعادة نشر تغريدة تُلمح إلى استيائه من عدم توفير النادي طائرة خاصة له للعودة بعد مباراة الأرجنتين وكولومبيا استعدادًا لديربي شمال لندن ضد أرسنال. 

وعلى الرغم من أن الاتحادات الوطنية عادة ما تتولى ترتيب رحلات لاعبيها، إلا أن بعض الأندية توفر طائرات خاصة للاعبيها. لاحقًا، حذف روميرو التغريدة المثيرة للجدل.

ديلي ميل: نصيحة لتوتنهام

من ناحية أخرى، انتقد جيمي ريدناب، لاعب توتنهام السابق، مدرب الفريق الحالي أنجي بوستيكوجلو بعد النتائج غير المقنعة في بداية الموسم. 

وقال ريدناب: "إذا لم تبدأ بتحقيق الانتصارات، فستواجه أيامًا صعبة مثل اليوم، والفريق بحاجة ماسة لتحسين نتائجه بسرعة". 

وأضاف أن المدرب الحالي قد لا يكون الخيار الأنسب لقيادة الفريق لفترة طويلة إذا لم تتحسن النتائج.

فوتبول ايطاليا: رابيو إلى فرنسا

أصبح أدريان رابيو قريبًا من التوصل إلى اتفاق للانضمام إلى أولمبيك مارسيليا في صفقة انتقال حر، وأفادت تقارير بأن إتمام الصفقة متوقع خلال 48 ساعة المقبلة

مقالات مشابهة

  • عنصر طبيعي لتنظيف الفرن من الشحوم والدهون.. «هيرجع يلمع في دقائق»
  • إدعموا مؤسساتنا الصحفية ياوزارة الإعلام
  • كارثي وجحيم.. نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابي
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. فوتبول ايطاليا: رابيو إلى الدوري الفرنسي وذا صن تعلق على أزمة روميو
  • مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد
  • الأرقام تضع مبابي في «حالة شك» مع «الريال»
  • ثنائية مبابي وفينيسيوس تقود ريال مدريد لعبور سوسيداد في الدوري الإسباني «فيديو»
  • مبابي يقود ريال مدريد أمام سوسيداد بـ الليجا
  • مبابي يقود تشكيل ريال مدريد ضد سوسيداد في الدوري الإسباني
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. آس: أنشيلوتي يمدح نجم ريال مدريد وماركا: مبابي يهدد من جديد