تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لطقوس غريبة بأحد الموالد الشعبية في مصر.


ويظهر خلال مقطع الفيديو المتداول، مجموعة من الأشخاص يرتدون الجلباب المصري، يفترشون الأرض بالتدرج علي بعضهما البعض، وكل منهما يضع علي رقبته سيف، ثم يقوم أحد الأشخاص الآخرين بالوقوف بقدميه علي كل سيف من هذه السيوف، وبعدها يتبين انه لم يحدث شيء لهؤلاء الأشخاص .

 

«سيوف على الرّقاب» 


وأعرب رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك”، رفضهم لتلك الممارسات الغريبة، ووصفوها بـ «الجهل»، وانه من الممكن ان يتأذي أحد هؤلاء المشاركين في الفيديو المنشور بسبب تلك الأفعال الخطره.


وانشق رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حول حقيقة الفيديو المتداول، بين زعم البعض منهم ان الفيديو منسوب لمصر ولكنه في الأصل لأحد الدول العربية، والبعض الآخر يؤكد ان مقطع الفيديو بأحدي محافظات الصعيد.


وعلق رواد منصات التواصل، انه من الممكن أن يقوم الأطفال بمحاولة تقليد تلك الطقوس، فيجب أن يتم الحد منها ويحظر تداولها كمادة ترفيهية علي منصات التواصل الإجتماعي .

مولد السلطان عبد الجليل


الوفد علمت حقيقة الأمر، بعد البحث والمراجعة حول الظاهرة الموجودة في مقطع الفيديو، تبين أن تلك الطقوس منسوبة لأحدي الطرق الصوفية في صعيد مصر، بمولد السلطان عبد الجليل في اسنا جنوب الأقصر وتحديدًا في قرية النمسا.

الطرق الصوفية 


لم تكن تلك الواقعة هي الوحيدة فقط للطريقة الصوفية، ولكن هناك العديد من الطقوس الآخري أيضًا، ومنها قيام عدد من الأشخاص بالوقوف طابور وكل منهم يضع داخل فمه سيف ليأتي شخص ويصعد علي كل سيف من تلك السيوف بقدمه .

الجديد بالذكر ان مولد السلطان عبد الجليل، يتم الاحتفال به سنويًا، في شهر أغسطس من كل عام بقرية النمسا بمحافظة الأقصر.

السيوف علي رقبيهمالسيوف علي رقبيهمالسيوف علي رقبيهمالسيوف علي رقبيهم

https://youtu.be/4Gwr811V8y0?si=QfM8SgSgwBKQlgCi

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيوف منصات التواصل الجهل الدول العربية الطرق الصوفية الصوفية

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي رجال الشرطة على سيدات بالمترو

نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلًا صحة مقطع فيديو تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى تضمن الزعم بتعدى أحد أفراد الشرطة على سيدات بإحدى عربات المترو.

وأكد المصدر أن مقطع الفيديو المشار إليه "قديم" يعود لعام 2017، وأن خلفيات الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 12/8/2017 قام أحد أفراد الشرطة بمحاولة ضبط بائعة متجولة بمحطة مترو منشية الصدر، حال محاولتها الهرب داخل العربة المخصصة للسيدات بالمترو عقب تعديها على أحد أفراد الشرطة وتعاطفت بعض الراكبات معها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الواقعة وفرد الشرطة آنذاك، كما صدر بيان رسمى يوضح حقيقة الواقعة فى حينه. 
وأوضح المصدر أن ذلك يؤكد على إفلاس جماعة الإخوان الإرهابية وما دأبت عليه من إستدعاء وقائع وفيديوهات قديمة وإجتزائها لمحاولة خداع الرأى العام والنيل من حالة الإستقرار وهو ما يعيه الشعب المصرى.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي فرد شرطة على سيدات في المترو
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي رجال الشرطة على سيدات بالمترو
  • أكاديميون: مواقع التواصل الاجتماعي تهدد ثوابت وقيم المجتمع
  • السعودية.. فيديو لضبط عدد من المتسولين يثير تفاعلا والأمن يكشف عن جنسياتهم
  • تغريدة ماسك "تثير الجدل" حول إطلاق النار بملعب ترامب
  • بالفيديو..لحظة اصطدام قطار بشاحنة تحمل دبابة ضخمة
  • عمرو مصطفى يثير الجدل مجدداً حول أغنيتين لـ "الهضبة"
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • حظر واتساب في 6 دول
  • فيديو ضرب مُسنة يثير ضجة في الجزائر