أكد رئيس المرصد الوطني للتنمية البشرية، عثمان كاير، أن المرصد سيواكب مختلف البرامج التي تم إطلاقها في مجال التنمية البشرية لا سيما ورش تعميم الحماية الاجتماعية بمختلف مكوناته، وذلك انطلاقا من الاختصاصات الموكولة إليه والمتعلقة بالرصد والتقييم والمواكبة.

وأضاف كاير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المرصد “سينكب على مختلف برامج التنمية البشرية في أفق تجويد أنساق تنفيذها لتحقق أهدافها طبقا للتوجيهات الملكية وفي الآجال المحددة لها”.

وأبرز كاير، الذي جرى تنصيبه أمس الثلاثاء، أن المرصد، الذي أحدث في 2006، يضطلع بأدوار أساسية في تقييم مختلف برامج التنمية البشرية لاسيما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2005.

وتابع أنه في ظل السياق الحالي الذي يتسم بإطلاق الورش المجتمعي الكبير للدولة الاجتماعية من طرف  الملك محمد السادس، فإن المرصد سيضطلع بأدوار أساسية في مواكبة مختلف البرامج الاجتماعية التي يشتغل عليها المغرب.

وجرى حفل التنصيب بحضور الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس.

كلمات دلالية تعيينات تنمية حكومة مرصد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تعيينات تنمية حكومة مرصد التنمیة البشریة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»

واصلت أمانة التدريب والتثقيف المركزية بحزب حماة الوطن، برئاسة الدكتورة غادة البدوي، سلسلة الندوات التثقيفية لكوادر الحزب، تحت عنوان «جهود الحماية الاجتماعية بالدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة».

تعزيز الوعي بقضايا الحماية الاجتماعية

ألقت المحاضرة الدكتورة نهلة السباعي، الخبير الاقتصادي وخبير استشراف المستقبل، وتناولت خلالها أبرز المبادرات والجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إطار دعم الفئات الأكثر احتياجًا، وسبل تحقيق العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة.

 

وأكدت الدكتورة غادة البدوي، رئيسة أمانة التدريب والتثقيف المركزية، أن هذه السلسلة تأتي في إطار حرص حزب حماة الوطن على تثقيف كوادره وتأهيلهم للتعامل مع التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه المجتمع المصري.

تعزيز قدرات الكوادر

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»،  أن تعزيز الوعي بقضايا الحماية الاجتماعية هو جزء أساسي من جهود الحزب في دعم التنمية الشاملة، مشيرة إلى أهمية رفع مستوى الإدراك حول السياسات الحكومية التي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأشارت إلى أن هذه الندوات ستستمر في مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من المعلومات والمهارات الضرورية لمواجهة التحديات الحالية، وتعزيز قدرات الكوادر على دعم رؤية مصر المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"
  • برامج تدريبية للعاملين بالجمعيات الأهلية
  • خبير دولي: إصلاحات دول الخليج في مجال الرعاية الاجتماعية قيّمة
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • أمين تنظيم «الجيل» يشيد بتوجيهات الرئيس لفتح آفاق الحوار الوطني حول مختلف القضايا
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة