المناطق_واس

عقدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، برامجها وورشها التدريبية؛ بهدف تأهيل 250 مسؤولًا في منافسات دوري روشن السعودي، يعملون في الأدوار التشغيلية الرئيسة، حيث استمرّت الجلسات التدريبية، 3 أيام، بالشراكة مع إدارة الفعاليات الدولية (EMI)، بإشراف وتقديم خبراء يتمتعون بخبرة تزيد عن 30 عامًا في الفعاليات الدولية الكبرى.

وافتتح الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين عمر مغربل، الورش التدريبية التي عقدت في مقر الرابطة بالرياض، مبيناً أن هذه البرنامج تضع الأساس لتجربة رياضية تضاهي أفضل الدوريات في العالم تماشياً مع استراتيجية التحول، مؤكداً أهمية الخطوة الأولى في التطوير لتزويد فرق العمل بالمهارات اللازمة لرفع مستوى الخدمات إلى أعلى المعايير الدولية، مضيفاً “تسعى الرابطة بالتعاون مع كبرى الجهات العالمية في تمكين المسؤولين عن المباريات في عددٍ من الأدوار الحيوية، ابتداءً من إدارة المباريات والعمليات التجارية إلى تنسيق الإعلام والسلامة”.

أخبار قد تهمك بعد تصريحات رئيس الفيحاء بشأن تأجيل مباراة الهلال.. رابطة دوري المحترفين تكشف كواليس الأزمة 14 فبراير 2023 - 12:57 مساءً رابطة المحترفين تتقلد جائزة حماية المستهلك 16 مارس 2022 - 8:10 مساءً

ويعكس إتمام البرامج التدريبية، التزام الرابطة برعاية القدرات البشرية لمنظومة الدوري، على اعتبارها أحد الركائز الست لإستراتيجية التحول، التي تشمل أيضًا: إنشاء نموذج حوكمة رائد، وتعزيز عمليات المنافسة ومنها حقوق البث والتسويق، إلى جانب إنشاء إطار لتطوير الأندية، وإنشاء نظام لإدارة اللاعبين.

وسيلعب المتدربون الحاصلون على شهادات إتمام الدورات التدريبية، دورًا مهمًا في الحفاظ على قوة الدوري مع احترافيته، عند انطلاقته في الـ 22 من أغسطس الجاري، مستفيدين من معرفتهم المكتسبة من ورش العمل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رابطة دوري المحترفين رابطة دوري المحترفين السعودي

إقرأ أيضاً:

دبا ومصفوت.. «انطلاقة ثلاثية» في «دوري الأولى»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة فهد المولد «الغائب الحاضر» في لقاء الشباب والقادسية الوصل يتسلح بالروح القتالية للقاء باختاكور


تغلب دبا على ضيفه الحمرية 3-0، فيما تفوق مصفوت على الإمارات بالنتيجة ذاتها، في «الجولة الأولى» لدوري الدرجة الأولى، والتي شهدت تفوق حتا أمام الفجيرة 1-0، وتعادل العربي ويونايتد 0-0.
وأنهى «النواخذة» بقيادة مدربه الوطني عبدالله مسفر، الشوط الأول أمام ضيفه الحمرية متقدماً بهدفي عامر عمر في الدقيقة 45، ولويس فيليب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يضيف «البديل» الحساني تامبورا الهدف الثالث في الدقيقة 90.
وعلى ملعب مصفوت، نجح «أصحاب الأرض» في اصطياد «الصقور» بثلاثية، حملت توقيع شيخ بيبي في الدقيقة 93، وكارلوس نظير في الدقيقة 51، ومحمد أياد في الدقيقة 95، ليتقاسم مصفوت صدارة الترتيب مع دبا برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن حتا صاحب المركز الثالث، والمتفوق بدوره على بهدف مارسيلو كوستا في الدقيقة 59.
وكانت الجولة انطلقت السبت بتعادل الذيد جلف يونايتد 1-1، في الوقت الذي يترقب فيها الظفرة وجلف أف سي قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة في اجتماعها المقرر غداً، بعد انسحاب الأخير قبل مواجهة «الفارس»، ومن المتوقع أن تعاقب «الانضباط» جلف أف سي بالخسارة 0-3.
وتقام «الجولة الثانية» في أكتوبر المقبل، وتسبقها مباريات الدور الأول في التصفيات التمهيدية لأندية الأولى المؤهلة لدور الستة عشر للبطولة الأغلى «كأس رئيس الدولة»، والمقررة الجمعة والسبت المقبلين.
ويلتقي في الدور الأول الفجيرة وفليتوود يونايتد، الإمارات ومصفوت، جلف أف سي ودبا، الذيد والحمرية، الجزيرة الحمراء ومجد، حتا والعربي، يونايتد وجلف ويونايتد.

مقالات مشابهة

  • ضحايا ترهونة: قوات حفتر أطلقت سراح أخوين متورطين في جرائم قتل بالمدينة
  • الـ 7 مساء.. النصر يلتقي الشرطة العراقي ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة في بغداد
  • بعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومال
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في “معركة العمالقة” 19 أكتوبر بالرياض
  • دبا ومصفوت.. «انطلاقة ثلاثية» في «دوري الأولى»
  • موعد مباراة الفتح ضد الاتفاق في دوري روشن السعودي
  • وليد عباس يسلم طلبة كلية التخطيط العمراني شهادات إتمام دورتهم التدريبية
  • التعادل الإيجابي يحسم مواجهة النصر والأهلي في قمة الجولة الثالثة من دوري المحترفين
  • التعاون يكسب الخليج بثنائية نظيفة في افتتاح الجولة الثالثة من دوري المحترفين