الأسبوع:
2024-09-16@14:36:14 GMT

المنيا تتجاوز المستهدف في توريد القمح بنسبة 132%

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

المنيا تتجاوز المستهدف في توريد القمح بنسبة 132%

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، انتهاء موسم توريد محصول القمح لعام 2024، مشيرًا إلى تحقيق إنجاز كبير بتوريد نحو 430 ألف طن من القمح المحلي إلى 42 شونة وصومعة ومركز تجميع على مستوى المحافظة بنسبة تجاوزت المستهدف بنحو 132%، مع معدل توريد 1.5 طن للفدان من إجمالي المساحة المزروعة وتبلغ 216، 398 فدانًا، مع احتفاظ المنيا بالمركز الثانى بعد محافظة الشرقية فى النسب الأعلى للتوريد هذا العام.

وأكد المحافظ أن تخطى المستهدف يأتي انعكاساً لحرص الدولة دعم هذا المحصول الاستراتيجي، مشيدًا بالتعاون الفعال بين رؤساء المراكز والمدن ومديرية التموين والأجهزة التنفيذية مع المزارعين، مما ساهم في تسهيل عمليات التوريد وتذليل كافة العقبات أمام الموردين.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن موسم التوريد لعام 2024 بدأ في 15 أبريل الماضي وانتهى منتصف أغسطس الجارى، مضيفًا أن عملية التوريد تمت من خلال لجان مختصة وفقاً للاشتراطات اللازمة، حفاظًا على سلامة المحصول وضمان توفير مخزون استراتيجي آمن يعزز من أمن الغذاء الوطني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا المخزون الاستراتيجي توريد محصول القمح الشون والصوامع

إقرأ أيضاً:

25 مليون درهم مشروعات «الأعمال الخيرية» صيفاً

أعلنت هيئة الأعمال الخيريّة العالميّة، ختام حملة الصيف «بردوا عليهم» لعام 2024، إذ نفذت مشروعات بقيمة 25 مليون درهم داخل الدولة وخارجها.
ومن بين المشروعات التي نفذتها الهيئة، سقيا الماء للمصلين والعمال والأسر المتعففة، وحفر وصيانة الآبار السطحية والارتوازية، إلى جانب توفير الأجهزة الكهربائية للأسر المتعففة، وغيرها من المشروعات.
وتوجّه الدكتور خالد عبدالوهاب الخاجة، الأمين العام للهيئة، بالشكر الجزيل للمحسنين والمحسنات، لدورهم في تحقيق مستهدفات الحملة، وتخفيف معاناة الكثير من الأسر المتعفِّفة، وتحسين ظروف المجتمعات خصوصاً في فصل الصيف.
وأشار إلى استمرار الهيئة في حملاتها الموسميّة، بالتنسيق مع فروعها ومكاتبها ومناطق عملها، مجدداً الدعوة للمساهمة فيها مادياً وعينيّاً، خاصة حملة المدارس لعام 2024، الّتي تهدف لدعم المشروعات التعليميّة، ومساعدة الأسر المتعفِّفة بتجهيز أبنائها للالتحاق بالمدارس، ودعم الطلبة المتعثرين لاسيما الأيتام منهم، إضافة لكفالة المعلمين والطلبة في المناطق النائية والمحتاجة.(وام)

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024
  • صادرات الحبوب الأوكرانية ترتفع إلى 8.7 مليون طن
  • مد فتح باب التقدم لبعض كليات جامعة المنيا الأهلية للأربعاء المقبل
  • قائمة أفضل مطاعم البيتزا في العالم لعام 2024
  • تقرير إقتصادي يتوقع موسم فلاحي مزدهر وإرتفاع نسبة النمو إلى 4,6٪؜ سنة 2025
  • دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم
  • موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024 وحقوق العاملين في الإجازات الرسمية
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • 25 مليون درهم مشروعات «الأعمال الخيرية» صيفاً
  • الكنيست يمرر ميزانية إضافية لعام 2024 بسبب الحرب على غزة