أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لينك تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2024 للطلاب الثانوية العامة، المسجيلن في تنسيق المرحلة للشعبتين العلمي والأدبي، وفقًا للحدود الدنيا التي أقرّها الأعلى للجامعات برئاسة محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

لينك تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2024

ويمكن للطلاب الدخول عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال لينك تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2024 لاستكمال إجراءات الالتحاق.

وقالت وزراة التعليم العالي إنَّ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2024 وعدد طلابها ومواعيد تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجاري حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس ولمدة 5 أيام.

الحد اﻷدنى للشعب العلمية: 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63%.

عدد الطلاب: 286088.

الحد الأدنى للشعبة الأدبية: 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09%.

عدد الطلاب: 66969.

إجمالي عدد الطلاب: 353057.

وأوضح وزير التعليم العالي أنّ عدد الطلاب المقرر بدء تسجيل الرغبات لهم في تنسيق المرحلة الثانية 2024، من الشعبة الأدبية سيكون 66 ألفًا و969 طالبًا، بحد أدنى 230 درجة بنسبة 56.09%، على أن يبدأ التسجيل رسميًا بدءًا من الثلاثاء المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2024 تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية التعليم العالي وزارة التعليم العالي تنسيق المرحلة الثانية 2024 تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2024 التعلیم العالی عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا. 

وينتهي التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. 

جاء ذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد اضغط هنا. 

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 

وعلى أبناءنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 

قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

1. بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات في تنسيق المرحلة الثالثة وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب. 
2. يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • لينك تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي وأدبي في جميع المحافظات
  • موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وإعلان النتيجة.. «التعليم العالي» تجيب
  • «التعليم العالي» تنتهي من تنسيق المرحلة الثالثة بعد غد.. متى تظهر النتيجة؟
  • «التعليم العالي» تعلن مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا
  • مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024